-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفضيحة محل تحقيق قضائي

تزكيات مزورة لترشيح رئيس المجلس الولائي لـ”السينا” بالمسيلة

أحمد قرطي
  • 532
  • 2
تزكيات مزورة لترشيح رئيس المجلس الولائي لـ”السينا” بالمسيلة
ح.م

فتح عناصر فصيلة الأبحاث بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني في المسيلة، تحقيقا حول تزوير توقيعات منتخبين محليين من أجل تزكية رئيس المجلس الشعبي الولائي مرشحا لعضوية مجلس الأمة وإرسالها إلى قيادة الحزب، حسب ما علمته “الشروق اليومي” من مصدر موثوق به.

ذكرت الجهات التي أوردت الخبر، بأن النيابة العامة وجهت تعليمة نيابية إلى مصالح الضبطية القضائية، من أجل مباشرة التحقيق في حيثيات القضية، بناءً على شكوى رسمية من قبل منتخبين اثنين بمجلس بلدية واقعة جنوب الولاية، تفيد بحصول تزوير واستعمال المزور في وثيقة إدارية وهي الشكوى التي فجرت القضية.

حيث تفاجأ المعنيان لدى اتصالهما بمحافظة حزب جبهة التحرير الوطني بالمسيلة، بوجود وثيقة بعنوان “تزكية” موضوعها ورود اسميهما باعتبارهما منتخبين عن الأفلان لتزكية رئيس المجلس الشعبي الولائي حاليا عن نفس الحزب إسماعيل ديلمي، وتضمنت الوثيقة إمضاءات مصادق عليها بمصلحة الحالة المدنية ببلدية المسيلة، من طرف أحد المشتكى منهم الثاني بصفته مفوضا لإمضاء الوثائق، وهي الواقعة التي تعود إلى 11 أكتوبر الماضي.

ووفق نفس المصدر، فإن الوثيقة موضوع الشكوى تضمنت أرقاما لبطاقات عضويتهما، وهي أرقام غير حقيقية وغير متطابقة مع الأرقام الموجودة على بطاقتيهما كما هو ثابت في بطاقات العضوية. ولم يقم المنتخبان بإمضاء هذه الوثيقة ولم يقوما بالحضور أو الإمضاء أمام الموظف المشتكى منه، وهو ما يؤكد بأن هذه الوثيقة غير قانونية وتم استعمالها في إطار غير قانوني، خلافا لرغبتهما أو توجههما، وهو ما ألحق بهما أضرارا مادية ومعنوية جسيمة، وهي الوقائع التي تشكل بتوافر أركانها جنحتي التزوير واستعمال المزور طبقا لأحكام المادة 222 من قانون العقوبات. وعُلم في ذات السياق، بأن تزكيات بالجملة لعشرات المنتخبين عبر العديد من بلديات الولاية عن الأفلان، تم تزويرها وإمضائها على مستوى نفس المصلحة ونفس البلدية.

من جهته، اعتبر رئيس المجلس الشعبي الولائي إسماعيل ديلمي، هذه القضية “مجرد مناورة تستهدف شخصي، واصطياد في المياه العكرة، في هذا الوقت بالذات” على حد قوله، مضيفا في رده على سؤال الشروق: “إنني اتبعت تعليمات قيادة الحزب في الترشيحات، خاصة وأنني أحوز ثقة المنتخبين المحليين وأملك رصيدا نضاليا كبيرا وأحظى بمصداقية واسعة، وأتوفر على مستوى يؤهلني للفوز بعضوية مجلس الأمة”، مضيفا بأنه كلف البعض بجمع التوصيات ولا علم له بقضية التزوير أو أي شيء آخر، داعيا إلى انتظار ما ستسفر عنه عملية الاختيار التي ستكون يوم 11 نوفمبر الجاري لانتخاب ممثل الأفلان في انتخابات التجديد النصفي لعضوية مجلس الأمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • youcef

    madjless el ghoumma

  • محمد☪Mohamed

    أيي فساد رجع ممكن وهدا طبيعي لأن هرم السطة فاسد
    الإصلاح يبدأ من فوق إلى تحت
    اليوم شفنى سرقة في ميزان الخضر والفواكه للشعب تلاحظ أننا نتظاهر بالإسلام وندافع عليه لكن الحقيقة غير منافقيين.
    نهتم السنة الثي فيها أكل وشرب لكن نغفل عن ممنوعات القرٱن الكريم.
    وهذا المزور عارف أنه غاذي يقول له لم تكن بارع خاصة تطور فسادك إلى ماهو أحسن.