-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يصل سمكه 25 سنتيمترا

تساقط الثلوج متواصل اليوم بـ10 ولايات

راضية مرباح
  • 4122
  • 0
تساقط الثلوج متواصل اليوم بـ10 ولايات
ح.م

حذرت نشرية خاصة أصدرها الديوان الوطني للأرصاد الجوية من استمرار هطول الثلوج طيلة نهار الإثنين وإلى غاية الظهيرة بـ10 ولايات مع تساقط معتبر للأمطار بـ8 ولايات أخرى على أن يعود الطقس إلى الاستقرار ابتداء من ظهيرة الإثنين وإلى غاية الأيام المقبلة.
وحسب خارطة الإنذار التي نشرها الديوان الوطني للأرصاد الجوية، فإن الاضطراب الجوي الذي نشهده منذ أيام متواصل إلى غاية أمسية الإثنين حيث تحدث عن أمطار قوية مرفقة ببرد ورعود تشمل كلا من ولاية بجاية، شمال سطيف، جيجل، سكيكدة، ميلة، قسنطينة، عنابة، الطارف فضلا عن قالمة وسوق اهراس حيث حددت مدة التساقط ما بين أمسية الأحد إلى غاية الثالثة بعد الزوال من نهار اليوم الاثنين، حيث ستبلغ كمية التساقط 40 ملم. وبشأن تهاطل الثلوج، ذكرت ذات الجهات أن النشرية تشمل المدية، البليدة، البويرة، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سطيف، برج بوعريريج، باتنة، خنشلة على المرتفعات التي يزيد علوها عن 800 متر، حيث ينتظر أن يصل سمك الثلوج 25 سنتيمترا. أما بخصوص درجات الحرارة، فهي الأخرى تشهد منذ السبت انخفاضا محسوسا، حيث تتراوح ما بين 7 و11 درجة مئوية بالمناطق الساحلية، في حين تبقى تتدحرج ما بين 1 و8 درجات مئوية على المناطق الداخلية، أما بالجنوب فالأوضاع تبقى مستقرة بحرارة تتراوح ما بين 12 و26 درجة.
وتشير آخر النماذج الرقمية للطقس، إلى أن الأوضاع الجوية ستعرف تحسنا ابتداء من ظهيرة اليوم حيث نشهد غيوما تتخللها فترات من الصفاء طيلة الأيام المقبلة.. والله أعلم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!