-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقارير غربية وعربية تحدثت عن إصابته

تسجيل للبغدادي للمرة الأولى منذ عام

الشروق
  • 2243
  • 8
تسجيل للبغدادي للمرة الأولى منذ عام
أرشيف

نشرت ما تسمى بـ”مؤسسة الفرقان الإعلامية” التي عادة ما تبث مواد إعلامية لتنظيم داعش الإرهابي، تسجيلا صوتيا منسوبا لزعيم التنظيم أبي بكر البغدادي هو الأول منذ نحو عام بعد التقارير العربية والغربية التي تحدثت مرارا عن إصابته.
ونشرت المؤسسة التسجيل الصوتي على صفحة مؤسسة الفرقان الإعلامية، ودعا فيه البغدادي أنصاره إلى “الصبر والمثابرة”، في كلمة استمرت لنحو ساعة كاملة.
وقال: “ميزان النصر أو الهزيمة عند /المجاهدين/ ليس مرهونا بمدينة أو بلدة سلبت وليس خاضعا لما يملكه مملوك من تفوق جوي أو صواريخ عابرة للقارات أو قنابل ذكية”.
وأضاف البغدادي، في كلمته أن الولايات المتحدة “تستخدم سلاح العقوبات على حلفائها ومن بينهم تركيا وتواجه تحديا أكبر من روسيا وإيران”، في إشارة إلى تراجع هيمنتها في العالم.
ويعود آخر تسجيل صوتي للبغدادي إلى 28 سبتمبر من العام 2017، قبل أقل من شهر على طرد التنظيم من مدينة الرقة، معقله الأبرز في سوريا سابقا.
إلا أن البغدادي قال في التسجيل الصوتي إن “دولة الخلافة باقية بإذن الله (..) تنصر دين الله وتقاتل أعداءه”.
وتوجه في الخطاب إلى أنصاره في “العراق والشام واليمن وسيناء وخرسان وليبيا وغرب إفريقيا ووسطها وشرق آسيا والقوقاز وغيرها من الولايات”، داعيا إياهم إلى مواصلة حمل السلاح والقتال والالتحاق في صفوف التنظيم.
وزعم أن “الدولة غير محصورة في هجين (مدينة قرب دير الزور)”، متابعا أن التنظيم ساهم في إضعاف الولايات المتحدة، وتابع أن مساهمة واشنطن في إخراج التنظيم من المدن بسوريا والعراق، لا يعني انهزام التنظيم، “فالحرب سجال” بحسب وصفه.
ومما يدلل على حداثة التسجيل بحسب نشطاء، هجوم البغدادي على السعودية بإعلانها قبل خمسة أيام منحها مئة مليون دولار للتحالف الدولي للعمل على مشاريع خدماتية في مناطق الأكراد في شمال شرق سوريا.
وخصص البغدادي جزءا من كلمته لشن هجوم على الولايات المتحدة، إذ قال “لقد أفشل /المجاهدون/ بتوفيق الله ومنه ما كان قد تحلم به أميركا من السيطرة وبسط النفوذ حتى أقبلت روسيا الصليبية تزاحمها في المنطقة وتنكد عليها استفرادها بها”، وتوعد قائلا “قد أعددنا لكم يا حماة الصليب ما سينسيكم بإذن الله أهوال العراق وخراسان”.
وعن الوضع الداخلي للتنظيم، حذر البغدادي جنوده من “عصيان” أمرائهم، أو الانسياق خلف المناطقية والعصبية داخل التنظيم نفسه.
وحرض البغدادي أنصاره في كافة أنحاء العالم إلى مواصلة عملياتهم الإرهابية، قائلا: “طلقة خارقة، أو طعنة في الأحشاء غائرة، أو تفجير ناسفة في أرضكم، تعدل ألف عملية عندنا، ولا تنسوا الدهس في الطرقات”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • جنوبي

    إنه صنع أمريكري صهيوني لضرب الاسلام و المسلمين و هذا التخطيط كان مهيأ منذ مدة ضد الاسلام و الاتحاد الصوفياتي فنجحوا في تدمير الاثنين

  • عربون

    تقارير غربية وعربية تحدثت عن إصابته ... وحتى لو أصيب بل وحتى لو قتل فالمسلمين لهم الملايين من هذا النوع أي الإحتياطيين ومنذ 15 قرنا : فمن عقبة وابو المهاجر و إبن نصير .... وصولا الى البنا وأسامة والبغدادي
    تداول على حرفة عفوا هواية القتل والترعيب والترهيب والتخريب ... ملايين من هؤلاء وأمثالهم

  • محمد☪Mohamed

    هذا يسافر بالطائرة و بي غطاء جوي وقمر صناعي

  • biffalo

    إلي رقم 2 .يعني المسلمون عندك كفار و لو أخطؤوا أم أنت غير مسلم..أما حدود الله فهو موجود في المسيحية و اليهودية و غيرها فهذا يتبث جهلك.
    إلي رقم 3 .نعم و هو كذالك و لكن أراك مثل الببغاء تردد و لا تفكر.هل النبي عليه أفضل الصلاة لم يقم بغزوات و من بعده صحابته ؟ و هل الجزائر ما قامت بالواجب ستخرج فرنسا منها؟ كفاك غباءا

  • ابو عبد الرزاق

    اصحوا ياناس داعش صناعة أمريكية اسرائلية و زعيمها المدعو او بكر البغداي هو عميل للموساد و سي أي أي و اسمه الحقيقي شيمون أليوت فمن خلال اسمه تدركون انه يهودي صهيوني بامتياز هدف التنظيم زعزعة استقرار الأمن للدول الاسلامية و قتل المسلمين لحماية اسرائيل و دولتها .فيا أمة ضحكت عليها أمم ا صحي من السبات .

  • أبو : شيليا

    وحرض البغدادي أنصاره في كافة أنحاء العالم إلى مواصلة عملياتهم الإرهابية، قائلا: “طلقة خارقة، أو طعنة في الأحشاء غائرة، أو تفجير ناسفة في أرضكم، تعدل ألف عملية عندنا، ولا تنسوا الدهس في الطرقات”.***الإسلام دين سلام***رفعت الأقلام وجفت الصحف

  • قناصة الدواعش

    ها هو خليفة الدولة الخرافية ( أبو بكر البغدادي القرشي) أسوة بالسلف الطالح أبو بكر الصديق القرشي
    الإرهابيين الدواعش هم عبدة الشيطان ، لذا هم يقومون بالطقوس الشيطانية المتمثلة في تطبيق الحدود الهمجية ، و تقديم القرابين البشرية إرضاء لمعبودهم السادي المتعطش للدماء و الذبائح !!!!!

  • صهيب

    الاخونجي اردغان اوعز لحليفه الاخونجي البغدادي المقيم في قصره على ضفاف البوسفور بتسجيل الكلمات و لينتقد الحلفاء و ينكت عليهم (( تركيا و امريكا )) بانهم صارو اعداء فاثبتو يا عباد الله المجاهدين هاهي امريكا انقلبت علي حليفتها تركيا و فرضت عليها عقوبات فالصبر الصبر الصبر الصبر .. فالنصر قريب ... ثم ماذا ؟؟؟؟؟؟ سيهتز ترامب من هاته الكلمات ويعيد الحضن لتركيا ويرأف بالزوجه السابقه تركيا الحنونه
    فهاهو الثعبان الذباح قاطع رؤوس الغربيين ومفجر الجموع لازال حيا يتكلم وينفث سمه فلربما يعود ديدن علمه و مشاكله الى سابق عهدها ...... يا اردغان والله ان حبل الكذاب قصير