-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال الـ9 أشهر الأولى لسنة 2018

تسجيل 151 حالة إصابة بمرض التهاب الكبد الفيروسي

الشروق
  • 423
  • 0
تسجيل 151 حالة إصابة بمرض التهاب الكبد الفيروسي
ح.م

تم تسجيل 151 حالة إصابة بمرض التهاب الكبد الفيروسي خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية 2018، حسب ما أفادت به مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات. وارتكزت كل حالات الإصابة بهذا المرض المعدي على الفيروس (ب) بـ137 حالة وهو الفيروس الأكثر فتكا بصحة الحامل للفيروس بمعية الفيروس (س) الذي سجل به 12 حالة إصابة، فيما سجلت حالتي إصابة بالفيروس (أ)، كما أوضح كمال الضيف طبيب بمصلحة الوقاية.

وأشار ذات المتحدث أنه يتم اكتشاف حالات الإصابة خلال الحملات التحسيسية التوعوية التي تنظمها دوريا أجهزة القطاع الصحي على مستوى المؤسسات العمومية الاستشفائية والجوارية والمراكز الصحية وهو ما دفعه إلى الحديث عن إمكانية وجود حالات إصابة أخرى غير مسجلة لدى القطاع الصحي.

وأضاف طبيب مصلحة الوقاية أن أزيد من 90 بالمائة من حالات الإصابة بهذا الداء تم اكتشافها عن طريق كشوف التحاليل الطبية التي تقدم عند تحرير عقود الزواج بمصالح الحالة المدنية بالبلديات إلى جانب الفحوصات الطبية بالمؤسسات الاستشفائية العمومية والجوارية التي تلازمها تحاليل للدم.

وأكد أن حالات الإصابة بالأمراض المتنقلة عن طريق الدم لاسيما مرض التهاب الكبد الفيروسي في انخفاض مستمر سنويا نظرا لتفعيل برنامج الحملات الوقائية المرتكز على آليتي التحسيس والتوعية بمخاطر هذا المرض وذلك من خلال برامج تحسيسية موجهة إلى مختلف شرائح المجتمع باعتباره الإجراء الوحيد الذي يمكن من الاكتشاف المبكر لحالات الإصابة والحد منها. وأكد طبيب مصلحة الوقاية أن مصالح مديرية الصحة والسكان في إطار البرنامج الوطني تولي أهمية بارزة لتجهيز كل المؤسسات الاستشفائية العمومية والجوارية بأجهزة تعقيم حديثة مع تعليمة إلزامية التطبيق تتضمن المنع التام لاستعمال أجهزة تعقيم قديمة.

ق. م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!