-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بنك الجزائر يرخص للبنوك الوسيطة

تسديد تكاليف العمرة انطلاقا من حسابات “الدوفيز”

الشروق أونلاين
  • 3451
  • 5
تسديد تكاليف العمرة انطلاقا من حسابات “الدوفيز”
أرشيف

رخّص بنك الجزائر للخواص ووكالات السفر بتسديد تكاليف “العمرة” انطلاقا من حساباتهم بالعملة الصعبة. وفي مذكرة موجهة للبنوك الوسيطة المعتمدة، أوضح البنك المركزي أنه “بإمكان وكالات السفر والسياحة التي عينها الديوان الوطني للحج والعمرة للتكفل بالعمرة وتنظيمها، الأمر بتحويل الأموال انطلاقا من حسابات العملة الصعبة-أشخاص معنويين من أجل تسوية نفقاتها التعاقدية بالمملكة العربية السعودية”.

وأوضحت المذكرة المؤرخة في 27 أكتوبر 2019، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، الثلاثاء، أنه “بإمكان المواطنين الراغبين في أداء العمرة تسوية الخدمات المقدمة لهم من طرف وكالات السفر والسياحة المذكورة أعلاه عن طريق تحويلات بنكية انطلاقا من حساباتهم بالعملة الصعبة”.

من جهة أخرى، ذكر بنك الجزائر بأن “كل تزويد لحساب بالعملة الصعبة بقيمة تساوي أو تتجاوز 1000 أورو يجب إرفاقها مسبقا بتصريح جمركي باستيراد هذا المبلغ”.

ويأتي هذا الإجراء تطبيقا للمادة 72 من القانون 15-18 الصادر بتاريخ 30 ديسمبر 2015 المتعلق بقانون المالية لسنة 2016 والمادة 3 من نظام مجلس النقد والقرض رقم 16-02 الصادر في 21 أفريل 2016″، كما أكد البنك المركزي أن “عدم احترام هذا الإجراء يكون بمثابة مخالفة للتشريع والتنظيم المتعلقين بالصرف”.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • جمال

    لن يتقبل الله عمرتكم و الملايين من الشعب الجزائري تموت بالجوع

  • ضحية فساد الذمم

    تسهيل عملية نهب الدوفيز (( خيانة الوطن وجريمة في حق المرضى نفسيا والعجزة )) الرجال المخلصون لوطنهم ييسرون عملية جلب العملة الصعبة لملىء خزائن بلادهم والخونة حثالات البشر يسهلون عملية إفراغها

  • الخلاط الجلاط

    اعبثوا كما يحلوا لكم حتى يأتي دوركم

  • عبدالحق

    اتمنى الافراج عن جميع من سجن بسبب اخراج مبالغ بسيطه باليورو او الدولار معه من المطار

  • الشعب

    من قال أنّ الجزائر مستقلة ؟؟؟