-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انتقد بطء العملية على المستوى المحلي.. رئيس المحكمة العليا:

تسريع الفصل في قضايا الفساد فرض الحركة في سلك القضاء

أحمد قرطي
  • 1920
  • 0
تسريع الفصل في قضايا الفساد فرض الحركة في سلك القضاء
ح.م
عبد الرشيد طبي

قال الرئيس الأول للمحكمة العليا، عبد الرشيد طبي، إن مكافحة الفساد على المستوى المحلي تسير ببطء، وإن الحركة الأخيرة التي أجراها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في سلك رؤساء المجالس القضائية والنواب العامين، “تهدف إلى التسريع في وتيرة معالجة ملفات الفساد بالولايات، كما أنها تهدف إلى إعطاء نفس جديد للعمل القضائي وتحسين عمل المرفق العام للعدالة، خاصة فيما يتعلق بالمناصب النوعية وتقليد المسؤوليات في القطاع والاستمرار في محاربة الفساد.

وأضاف ممثل وزير العدل حافظ الأختام، لدى إشرافه يوم الخميس على مراسم تنصيب الرئيس الجديد والنائب العام بمجلس قضاء المسيلة، أن “الحراك المبارك الذي نادى بإعادة الاعتبار للسلطة القضائية واستقلاليتها لتأدية دورها كاملا في بناء دولة الحق والقانون، يصب في نفس المسعى”. كما أن هذه الحركة تأتي لتؤكد، حسبه، عزم الدولة على مواصلة مكافحه الفساد. ولبلوغ هذا الهدف ، “فإن السلطات العمومية تعمل من جهة على ترقية الموارد البشرية، ومن جهة أخرى تعمل على وتطوير الآليات القانونية”، وأن استعانة السلطات بالكفاءات النُخب القانونية “المشهود لها، بالاستقامة والكفاءة، دليل على أن هذا المسعى سيستمر ويبقى من الأولويات”.

وشدّد المتحدث على دور رئيسي المجلس والنائب العام في هذه المرحلة والمتمثل في الدفع بهذه العملية الهامة، بما يجب أن تكون عليه من الفعالية المطلوبة، على مستوى كل جهة قضائية، مؤكدا بأن مسعى “مكافحة الفساد على المستوى المركزي تسير بوتيرة متسارعة،على عكس المستوى المحلي، وأن من بين ما تسعى إليه الحركة الأخيرة هي، الدفع بعملية مكافحة الفساد”.

ووفق الرئيس الأول للمحكمة العليا، فإن قطاع القضاء تنتظره تحديات كثيرة على أكثر من صعيد، خاصة بالنظر، إلى طموحات المواطن في صون حقوقه وحماية حرياته، “ولا يوجد من سبيل سوى تضافر جهود الجميع وأداء كل واحد منا المهام المنوطة به، بكل جدية وإخلاص”، منوها بدور العدالة، “في رقي المجتمع واستتباب السلم والأمن والاستقرار والاقتصاد وبسط قوة الدول”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!