-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من أصل 13 ألفا قيد الإنجاز

تسليم 700 سكن اجتماعي بالعاصمة نهاية الشهر

راضية مرباح
  • 1237
  • 1
تسليم 700 سكن اجتماعي بالعاصمة نهاية الشهر
الشروق

ينتظر أن يسلم ديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي بالعاصمة 700 وحدة سكنية اجتماعية خلال هذه الأيام وعلى الأرجح قبل نهاية السنة الجارية، وذلك من أصل 13 ألف وحدة سكنية يقوم الديوان بإنجازها على مستوى العديد من الأحياء الجديدة بالعاصمة ليتم تسليمها تدريجيا مع بداية السنة المقبلة.
حسب تصريحات مدير الترقية والتسيير العقاري لحسين داي سعيد سعيود مؤخرا، فإن مصالحه تقوم بالإشراف على إنجاز أكثر من 13 ألف وحدة سكنية، سيتم تسليم بعضها بعد الانتهاء من أشغالها تدريجيا مع بداية السنة، مشيرا إلى أن مصالحه تقوم كذلك على إنجاز 2000 سكن تساهمي، سيتم تسليم جزء منها نهاية السنة، في وقت حول ملف هذا النمط من السكن بشأن المشاريع التي لم تنطلق بعد إلى برنامج الترقوي المدعم.
برنامج تهيئة العمارات القديمة هو الآخر يحظى من طرف ديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي بعناية كبيرة، حيث أكد سعيود في هذا الإطار أن العملية انطلقت منذ ثلاث سنوات وعلى ثلاث فترات، حيث انتهت الأشغال في الجزء الأوّل منها بنسبة مائة بالمائة، وفي المرحلة الثانية بـ 80 بالمائة.
أما المرحلة الثالثة فقد فاقت الأشغال بها 50 بالمائة، مؤكدا أن عملية الترميم التي مسّت أغلب الحظيرة السكنية للعاصمة منذ سنوات التي لا تزال عمليتها متواصلة، معقّدة بمعنى الكلمة حيث تتطلّب إمكانيات مادية وبشرية والوقت الكافي لإتمامها، الأمر الذي أدى إلى تأخّر العملية بالعديد من الأحياء الهشة ببلديات ولاية الجزائر، خاصة بلوزداد وحسين داي وعلى رأسها تلك التي عرفت تهاوي أجزاء من شرفات العمارات كشارع طرابلس حيث خلف الحادث قتيلا، وهي المواقع التي ينتظر سكانها الإسراع في عمليات الترميم قبل حدوث أي كارثة مع حلول فصل الشتاء حيث كان رئيس بلدية حسين داي بن عيدة قد أكد في تصريح سابق لـ”الشروق”، أن مصالحه كانت قد راسلت الولاية من أجل تقديم المؤسسة المقاولة لمباشرة أشغال التهيئة على العمارات القديمة، تنتظر الرد، معتبرا العمارات القديمة ملفا خاصا ببرنامج الولاية وخارج صلاحيات البلدية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • abdel

    Ila raqm 7 : Rana en temps de guerre puisque vous ne trouvez pas le sachet subventionné de lait de 25 da chez l'épicier chaque jour. Wayan rahi alqowa aliqtissadiya, li doula bi 43 millions matsadarch kharadj almahrouqate akthar man 2 milliards de dollars par an