-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القنصلية الفرنسية شرعت في توزيع بريد إلكتروني وكلمة سر على النقابات

تسهيلات للأطباء والمحامين للحصول على موعد “الفيزا” في 72 ساعة

حسان حويشة
  • 19742
  • 13
تسهيلات للأطباء والمحامين للحصول على موعد “الفيزا” في 72 ساعة

شرعت القنصلية العامة الفرنسية في الجزائر العاصمة في تسليم عناوين حسابات إلكترونية مشكلة من بريد إلكتروني وكلمة مرور، لعدد من الفئات المهنية الخاصة للحصول على مواعيد إيداع ملفات التأشيرة خلال 72 ساعة، بالنظر إلى الطابع الخاص لهذه المهن، في حين استثني قطاع الصحافة بالرغم من وروده في القائمة الأولية للمهن المعنية بهذه التسهيلات.
وأفادت مصادر على صلة بالملف إلى “الشروق” بأن هذا الإجراء يستهدف تمكين فئات مهنية معينة من مواعيد في آجال قريبة، على غرار الأطباء والمحامين والموثقين والمحضرين القضائيين، الذين زوّدت نقاباتهم ومجالسهم المهنية بحساب المستخدم وكلمة السر، للتمكن من الدخول إلى الأرضية الإلكترونية والحصول على موعد في 72 ساعة.
ووفق ذات المصادر، فإن الفئات التي منحت لها هذه الأفضلية هي التي تتوفر على نقابات معتمدة ومنظمة أو مجالس مهنية (مجلس الأخلاقيات)، مشيرا إلى أن فئة الصحفيين مستثناة إلى حد الآن رغم أنها كانت ضمن القائمة الأولية، بسبب عدم وجود تمثيل نقابي واضح ومعتمد لهذه الفئة المهنية.
ولفت مصدرنا إلى أن الفئات المهنية التي تحصلت إلى حد الآن على المستخدم وكلمة المرور للحصول على الموعد في 72 ساعة، تكون العملية متاحة أيضا لأفراد عائلاتهم شريطة تقديم التبريرات القانونية (وثائق).
ويكون تسليم المستخدم وكلمة المرور من طرف مصالح القنصلية للمسؤول عن النقابة أو المجلس المهني المعتمد لدى السلطات الجزائرية، ولا يكون التواصل بتاتا بين القنصلية وطالبي المواعيد من هذه الفئات بحسب مصادر “الشروق”.
وكانت القائمة الأولية للفات المهنية المعنية بتسهيلات الحصول على المواعيد عبر قنصلية فرنسا بالعاصمة (72 ساعة) الصادرة عن مركز “في.أف.أس” غلوبال، قد تضمنت كلا من أعضاء الحكومة والبرلمان والمجلس الدستوري، والعالمي لدى المفوضية الأوربية بالجزائر وسفارات وقنصليات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي.
كما تضمنت القائمة الموثقين والأطباء والجراحين والصيادلة والمحامين والمهندسين المعماريين، والقضاة والأساتذة الجامعيين والباحثين وعمداء الجامعات والكليات وضباط الجيش والصحفيين.
1200 موعد يومي على الأقل للفيزا عبر مركز وادي السمار بالعاصمة وفي ذات السياق، أوضحت ذات المصادر أن مركز إيداع ملفات التأشيرة الفرنسية “في.أف.أس” غلوبال بوادي السمار بالعاصمة، يمنح أكثر من 1200 موعد بشكل يومي، تستنفد في ظرف زمني قصير جدا، بالنظر إلى الطلب الكبير على المواعيد.
وإضافة إلى هذا العدد يعاد ضخ المواعيد التي حجزت ولم يدفع أصحابها الحقوق المالية عبر بنك القرض الشعبي الجزائري خلال مهلة 72 ساعة، في المواعيد اليومية، ويضاف إليها المواعيد التي حجزت في إطار الفئات المهنية الخاصة، وهو ما يرفع العدد بشكل شبه يومي إلى 1600 موعد فيزا يوميا، حسب ذات المصادر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • طبيب

    خرطي في خرطي. كنت أريد الذهاب الى فرنسا لحضور المؤتمر العالمي لاختصاصي الذي ينعقد هذه السنة في باريس. ذهبت الى عمادة الأطباء في تيزي وزو و قالوا لي أن هذه التسهيلات لا تطبق على أطباء المنطقة بل تعني فقط أطباء العاصمة. بل أن فرنسا رفضت الكثير من طلبات تأشيرات السلك الطبي هذه السنة سياحية كانت أم لحضور المؤتمرات. و هنا السؤال : ما فائدة التعاقد الذي أمضوه حصريا مع فرنسا من دون باقي دول العالم؟ و لماذا لا يتعاقدون مع الدول المتحدثة بالانجليزية؟ أعلم أنكم تعرفون الاجابة. خلوا البير مغطي.

  • سائح في سيدي بوسعيد

    و الله لن تقوم لكم قائمة مادمتم تابعون لهاته الدولة الحاقدة و لغتها البليدة المحدودة علميا و جغرافيا. قتلوا و شردوا و اغتصبو ا هذا الشعب و لا زلتم تشتروا سلع هم و تذهب ا إليهم صاغرين. اللهم إني بريء من هذا القوم

  • شخص

    يريدون إفراغ الدول الفقيرة من العلماء و النخب ليتركوا الغوغاء يفني بعضهم بعضاً !

  • بوطالبي عاىشة

    كيف يمكن الحصول على هذا العنوان الالتروني بصفتي طبيبة

  • حفيد شهيد

    أولا هده إلا مواعيد وليست منح تأشيرة، ثانية هده فرنسا (المستعمرة ام نسيتم) و ليست باب من ابواب الجنة فلما كل هدا الحسد ..........

  • ملاحظ

    الفشل والاهمال وغياب التنمية والركود ونهب والقوانين الغاب والحقرة والفساد والتخلف والمحسوبية هي من الاسباب دفع الادمغة للهجرة للخارج وتلك الدول تجلبهم لانها تحتاجهم وستفيد بلدهم بينما المختص سيجد راحته واحترام لمهنته عكس بلده الاصلي اين لا تتركه ان يعمل بالاخلاص وتحتقره ويهان بطبع فرنسا تفتح لهم الابواب وهذا لا يزعج حكومتنا لانها بلدهم الام والعار انها تشجع الهجرة الادمغة لانها لا تتوافق مع مستواهم الجهل وتخلف لا مستقبل لادمغة في بلد سوقوا لنا العزة والكرامة

  • مقيرد

    لا تصدقوا كل ما تقرؤونه فهاته المواعيد غير متعلقة بالفيزا السياحية كما يعتقد الغالبية فهي تخص المؤتمرات و الدورات و الاجتماعات وكما هو واضح ففرنسا وتشبعت و شبعت من للجزاءريين الدين يدهبون اليها ب100 و_300 _يورو ويقيمون عند وصولهم عند الاحباب والاقارب فرنسا عينها على السياح الاسويين والخليجيين الدين يصرفون بالحقاءب المعبءة بالملايين وتريد سياسيين الجزاءر من وزراء وسفراء وبرلماننين لانها على يقين بان حقاءبهم معبءة بالاموال المسروقة و المهربة داء ما ندعوا الله ان يبلوهم بالامراض الخطيرة ويحرقهم في الدنيا قبل الاخرة هم و ابناءهم

  • momo

    lol ni admigha ni 9rib ! elle leur donne un peit visa de 30 jours max. Juste le temps qui leur faut pour claquer un max de fric en France pour remplir les caisses de l'etat, puis il rentrent aux pays mdr :D

  • جيلالي بوراس

    تسهيلات للأطباء والمحامين للحصول على موعد "الفيزا" في 72 ساعة
    كما ان القنصليات لكل من ايطاليا و فرنسا و اسبانيا سمحت للحراقة الشومارة بزرع قرش في البحر ليعطيهم فيزا شنقن و تسهيل دخولهم الى اوروبا هههههههههههههههه

  • سامي

    المشكل الكبير الذي يعيق طالب موعد إيداع طلب التأشيرة أن التاريخ و الوقت لا يظهر بالرغم من دخولك الموقع مع الأوائل؟ فأين الخلل؟ هل يتم بيع المواعيد من طرف العاملين في "في أفاس"؟ أم في الأمر إن و أخواتها و بناتها؟؟؟؟ حيث وصلت قيمة المواعيد إلى 15000 دج؟؟؟ كيف يتم الحصول عليها؟ و من يساعدهم في ذلك؟

  • DocToUR

    Avant j'ai entendu la France la France la France lorsque je suis parti a Paris wallah Oran c'est la plus belle s ville du monde . a Paris y'a rien des voiture qui circule en longueur de journée et des vitrine et un café a terrasse a 2/ euro pour 20 mn..a part visiter BHV pour les bricoleur il trouveront leur plaisir s

  • DocToUR

    Je me.demande ce que vont faire les algérien en Europe?/ y'a rien des route des vitrine et de la tomate.manger un plat de salade.tomate a 5 euro ça veut dire 1000 d'à le plat ou 1000/d'à une tomate. .ça n'a aucun sens. Avec 1000 euro c'est a dire 20 millions de cen tu peux équiper ton appartement a neuf de frigidaire congélateur TV machine a laver lustre cuisinière et il reste encore de l'argent.

  • فرنسا تستقطب والجزائر "تطرد"

    فرنسا تستقطب أدمغة البلد وتقدم تسهيلات للأطباء والمحامين للحصول على موعد “الفيزا” في 72 ساعة والجزائر تطردهم وتقيم تعقيدات وبيروقراطية خانقة للأطباء والمحامين واتحول دون حصولهم على مطالبهم المشروعة ولو أضربوا الدهر كله.... إنه زمن المفارقات ...ويسألون لماذا الجزائريين يفرون نحو الخارج ولماذا يستهويهم الغرب وكأن مسؤولينا بكم عمي فهم لا يفقهون ماذا ينقصنا ومما نشتكي يا له من نفاق وتمادي في الإفساد والفساد.