-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بموجب اتفاقية تجمع وزارة الصناعة بوزارة العدل

تسهيلات للمحبوسين المفرج عنهم لإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة

تسهيلات للمحبوسين المفرج عنهم لإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة
ح.م

أبرمت كل من وزارة الصناعة والمناجم ووزارة العدل الخميس، اتفاقية تعاون من أجل الادماج الاجتماعي للمحبوسين المفرج عنهم ومرافقتهم في انشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة.
وجاء في بيان لوزارة الصناعة، نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن الاتفاقية تهدف إلى “توجيه خريجي إدارة السجون وإعادة إدماجهم في الحياة المهنية وتشجيعهم ومرافقتهم في انشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة”.
وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية من طرف المديرة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بوزارة الصناعة، حسيبة مقراوي والمدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مختار فليون، كما تهدف الاتفاقية إلى تسهيل التعاون بين القطاعين في مجال المقاولتية وإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمرافقة والاستشراف من خلال مراكز الدعم والاستشارة وكذا مشاتل المؤسسات المنتشرة عبر ولايات الوطن التي ستقوم بتنظيم عمليات إعلامية وتحسيسية لفائدة المحبوسين الباقي من عقوبتهم أقل من ستة أشهر والراغبين في إنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة.
وجاء في بيان الوزارة انه بموجب الاتفاقية الموقعة، سيتم تزويد المحبوسين بالمعلومات التقنية والإجراءات المطلوبة للانخراط في عالم المقاولات والإجابة على احتياجاتهم وانشغالاتهم في هذا الشأن إضافة إلى مرافقة المفرج عنهم في تجسيد مشاريعهم الاستثمارية وذلك بالتنسيق مع المصالح الخارجية لإعادة الإدماج التابعة للمديرية العامة لإدارة السجون.
ولتفعيل هذه الاتفاقية، ستنشأ لجنة مشتركة تتكون بالتساوي من ممثلين عن القطاعين الوزاريين تكلف بتحديد الإجراءات العملية للتنفيذ الجيد للاتفاقية المبرمة وكذا بالمتابعة وتنسيق وتقييم برامج التعاون المشترك على ان تجتمع اللجنة على الاقل مرتين في السنة .
كما تقوم ذات اللجنة بإعداد تقرير سنوي تقييمي عن النشاطات التحسيسية والإعلامية والتكوينية المنظمة وكذا مخططات الاعمال المنجزة والمشاريع الاستثمارية المجسدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Bamako

    وهل نجحت خطت onsej la cnac وغيرهم في هاذهي المشاريع كاين حلول أخرى أضمن و أقل تكلفة حافضو علا اموال الشعب من فضلكم