-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مرتادوها يحتجّون على القرار

تشميع كنيسة بروتستانتية في بجاية

الشروق
  • 5817
  • 9
تشميع كنيسة بروتستانتية في بجاية
الشروق

أقدمت عناصر الدرك الوطني، على غلق وتشميع كنيسة مسيحية بولاية بجاية الأربعاء الفارط، ويتعلق الأمر بكنيسة “فيل دو روفيج” الكائنة بإقليم بلدية إغرام بحوض الصومام، لأسباب تبقى مجهولة، وهي الكنيسة الثانية التي يتم تشميعها في ظرف قصير، بعدما أقدمت – للتذكير- قوات الدرك شهر جويلية الفارط على تشميع كنيسة متواجدة بمنطقة العقيد عميروش بأقبو، لأسباب تبقى إلى غاية اللحظة مجهولة.

وحسب معلومات “الشروق”، فإن عملية تشميع كنيسة إغرام تمت بأوامر من الوالي فيما تجهل أسباب اللجوء إلى غلق الكنيسة التي تنتسب إلى الكنيسة البروتستانية الجزائرية، مثلها مثل كنيسة أقبو.

وقد أثارت عملية التشميع “غير المبرر”- بحسب مرتادي هذه الكنيسة- تذمر العديد منهم، حيث أشار أحدهم بأنهم كانوا يؤدون عباداتهم بشكل عادي قبل وصول قوات الدرك الوطني التي أمرت بإخلاء المكان من دون تقديم أدنى توضيحات- حسب مرتادي هذه الأخيرة.

وحسب معلوماتنا دائما، فإن القائمين على هذه الكنيسة قد وصلتهم أخبار، تتحدث عن قرار غلق الكنيسة وذلك قبل حتى وصول قوات الدرك الوطني لتنفيذ الأمر، وهو ما دفع هؤلاء إلى الاستنجاد بباقي الكنائس، “من أجل الدعاء لهم”، وذلك قبل أن يتم تشميع الكنيسة المذكورة بطريقة سلمية ومن دون تسجيل أي انزلاق، رغم إصرار القائمين عليها على معرفة أسباب غلق كنيستهم التي تحوز كامل التراخيص اللازمة حسب تصريحاتهم. للإشارة، فإن بجاية تضم  عددا من الكنائس، التي تنشط بشكل عادي عبر مناطق متفرقة بإقليم الولاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • مهدي

    الى العاصفة ....عن اي احترام تتحدث يبدو انه لاعلاقة لك بالواقع زد على ذلك انهم يتركون بعضها لانها تخدمهم فقط وتضع دين على مقاسهم كالامام الذي تحدث في فرنسا عن زنا فاتهموه بتشدد

  • العاصفة

    لكم دينكم ولي ديني.. من شاء منكم فاليؤمن ومن شاء فليكفر.... والسؤوال المطروح لماذا بامريكا واوروبا يحترمون حرمة المساجد ونحن لدينا لا نرغم في سماع كلمة كنيسة ؟؟

  • ابن الجبل

    ندعو لهؤلاء المتمسحين بالهداية والعودة الى الاسلام ، وهؤلاء المسيحيون الذين يتبعون النصرانية ليسوا حبا فيها ، ولكن الجهل بالاسلام ومبادئه وعدم معرفة القرآن الكريم أدى بهم الى اعتناق المسيحية ، بالرغم من أن الواقع والعلم والدين لا يمكن لله أن يكون له ولد ، فكيف يؤمنون بأن سيدنا عيسى ابن الله ؟!

  • Karim dz

    الإستنجاد بباقي الكنائس لأجل الدعاء لهم!؟
    غلق الكنائس الغير مبرر !؟
    تحوز على كامل التراخيص !؟
    مفردات إستعملها كاتب المقال والله عيب كبير ..
    إختلط الحابل بالنابل و إبتعدنت عن ديننا و حتى الصحافة تشجع على فعل ذالك..كل ماإستخلصته من هذا المقال هو أن كاتبه من مشجعي الكنائس وهو مصدوم من تشميعها وغلقها.. حسبي الله ونعم الوكيل في حكامنا وفي كل من يريد شر ببلادنا و هويتنا و ديننا

  • mohand

    a cause de wahabia

  • sam

    دولة القانون ...تغلق و تشمع بدون حتى اعطاء بيان للناس و لا امر من القضاء .

  • امين

    حسب تجربتي واختلاطي بالبروتينات فهم اقرب الصابرين وليس المسيحيين للإسلام لانهم يعتقدون أن المسيح عليه السلام هو مجرد نبي وليس ابنا لله وهم مسالمون ومتفتحون علي المسلمين أما اخوتنا فأقول أنه يستحيل علي اي مسلم حقيقي أن يرتد الي اي ديانة أخري وانا لا أتكلم علي من هو مسلم بالوراثة ثم اقول ان كل من تمسح أو تصلب فإنه فعل ذلك لأسباب مادية كالفيزا أو المال أو أية منفعة دنيوية والتحدي اي مرتد ان يبين لي أنه أراد عن قناعة. ومع ذلك ارجو الهداية لكل مرتد وتذكره ان الدنيا حياة الغرور و سوف يردون الي عالم الغيب والشهادة وهنالك يكون الحساب والعقاب

  • okba

    لااكراه في الدين

  • ملاحظ

    وفرنسا ونمسا وايطاليا التي تشمع المساجد عندهم بدون علاقة بتطرف انسيتم؟ ونمسا وهنغاريا التي احضرت الاسلام عندهم بطبع لا يتكلمون في جرائدهم مثل عندنا مع نصارى ولا تنسوا ان بعض بروتيستانت هي عين امريكا