-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مركب الحديد والصلب بوهران:

تصدير أزيد من 3 آلاف طن من حديد البناء إلى بريطانيا

الشروق أونلاين
  • 4805
  • 6
تصدير أزيد من 3 آلاف طن من حديد البناء إلى بريطانيا
ح.م

يتم حاليا على مستوى ميناء مستغانم شحن حمولة تقدر إجمالا بـ 3.050 طن من حديد البناء الموجه للتصدير نحو بريطانيا والمنتج من طرف مركب الحديد والصلب “توسيالي” الكائن ببطيوة (شرق وهران) ، حسبما أستفيد يوم الخميس من ذات المركب.

وسيتم نقل هذه الحمولة التي تخص أولى عمليات تصدير للمركب برسم السنة الجارية على متن باخرة يصل طولها إلى 100 متر ، وفقا لما صرح به ل”وأج” مدير التجارة الخارجية ومتابعة الاستثمارات لمركب “توسيالي” عزي رمزي.

وأشار الى أن عملية الشحن تسير في ظروف جيدة مع اتخاذ جميع الإجراءات بما في ذلك الجانب اللوجستيك على أن تنطلق الباخرة نحو ميناء شيرناس بالمملكة المتحدة السبت القادم .

كما سيتم مع نهاية الشهر الجاري تصدير 3.500 طن من الأنابيب الحلزونية نحو  أنغولا انطلاقا من ميناء مستغانم ، مثلما تمت الإشارة إليه.

للتذكير قام المركب المذكور السنة المنصرمة بتصدير 131 ألف طن من حديد البناء نحو مختلف الدول منها 75 ألف طن إلى الولايات المتحدة الأمريكية و 50 ألف طن إلى كندا و3 آلاف طن من حديد البناء و3 ألاف طن من الأنابيب الحلزونية إلى بلجيكا انطلاقا من مينائي وهران ومستغانم.

وقد بلغت القيمة الإجمالية لهاته الصادرات التي تندرج ضمن إطار تشجيع ودعم صادرات المنتوجات الوطنية خارج مجال المحروقات حوالي 100 مليون دولار، إستنادا لنفس المصدر.

وقد شرعت شركة “توسيالي” في نشاط التصدير في نوفمبر 2018 من خلال أول شحنة مشكلة من 10 ألاف طن من حديد البناء نحو ميناء هيوستن (الولايات المتحدة الأمريكية) انطلاقا من ميناء وهران.

يشار الى أن مركب “توسيالي” الذي دخل حيز الاستغلال في 2013 في إطار عملية استثمارية لمتعامل تركي أنجز وفق ثلاث مراحل ليبلغ إنتاج إجمالي قدر بنحو 3 ملايين طن خلال 2019.
و.أ.ج

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • جلول الجزائر

    مستثمر تركي ومنذ 2013 يصدر الحديد بمختلف انواعه . أما مركب الحجار فان مسؤوليه حاصلين فقط في تشغيل الفرن العالي . و تزويد المركب بالمادة الاولية من المناجم . و تزويد المركب ايضا بالماء .
    مع العلم ان مركب الحجار في عمره حوالي اربعة عقود .
    مشكلة الاقتصاد الجزائري هو التسيير + و النظرة المستقبلية + الفكر التطويري . المسؤول او القائم بالتسيير في المؤسسة الاقتصادية العمومية غير مكترث ما دامت الشهرية تصب كل اخر شهر و ان الامتيازات سواء فكر ذالك المسؤول او لم يفكر فهي باقية .
    وعيب علي مسؤولي الحجار يغلق المركب بسبب نقص الماء او المادة الاولية ( التراب )

  • Medea

    اليس من الاولى لنا بالحديد لماذا لا يخفظ سعر الحديد والاسمنت وتسهل للمواطنين البناء الشخصي بدل بناء السكنات من طرف المؤسسات والمقاولين التي لا تخضع لاي معايير سلامة

  • samir

    أنظروا إلى الإستثمار التركي والاستثمار الفرنسي. الاستثمار التركي منتج يأتي بمناصب شغل يتميز بالجودة ويساهم في جلب العملة الصعبة أما الفرنسي فهو مخادع لا إستثمار فيه بل هو إتكالي يعتمد على المال الداخلي ولا يتميز بالجودة لذلك لا يصدر كما حدث مع سيارات الساامبول حتى دولة النيجر رفضت إقتنائه لان هدف فرنسا هو السرقة والنهب ولا تريد للجزائر التقدم

  • Ben

    ماهو ثمن القنطار في ايطاليا .

  • محمد☪Mohamed

    الغريب أن أمريكة الثي تنتج الحديد ما يقارب 63 مليون طن 39 مرة إنتاج الجزائر تستور منا , ننتج غير 1.65 مليون طن .
    لكن ممعروف كما البترول أن قيمة خام مختلفة في جودة ,محتوى الحديد كذلك من خام هو أول سمة الخام .
    أمريكة تشتريه حديد البناء ,لكن لا تستعمله في بناء , ربمى حديد الجزائري أجود ونحن لا نعلم نبيعه حديد البناء بي ثمن$ أضعف من قيمته $$$$$ , هذه للبحث .
    أنجلثرة لا تنتج الحديد , الصين أستراليا روسيا أمريكة هند أوكرانية ,إفريقيا الجنوبية ,موريطانيا .
    لذلك أي تصدير لازم يكون عندنا كفأت تقيم الخام , كما القمح الجزائر في فثورة كانت تشثري بثمن الجودة ,لكن تستورد الأقل جودة (عصابة).

  • maknin

    أنا لم أفهم المعادلة الجزائرية، نحن بلد إستهلاك و ضعيف علي كل الأصعدة و نشتري الحديد و دولة عظمي في جميع الأصعدة و تشتري منا الحديد؟ حتي لو يجتمع دكاترة الإقتصاد و الرياضيات لا يلقوا الحل.كفاكم كذبا و إستحمارا