-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجماهير الجزائرية تتضامن مع بن زيمة:

“تعال لتلعب مع الخضر.. نحن لن نتنكّر لك أبدا”

مسعود علال
  • 14387
  • 7
“تعال لتلعب مع الخضر.. نحن لن نتنكّر لك أبدا”
ح.م
كريم بن زيمة

تفاعلت الجماهير الجزائرية بقوة مع قضية اللاعب الفرنسي كريم بن زيمة ذي الأصول الجزائرية، بعد أن أنهى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مسيرة الأخير مع منتخب “الديوك”، على خلفية قضية محاولة ابتزاز اللاعب لزميله ماتيو فالبوينا والمفتوحة منذ عام 2015.
وتلقى نجم ريال مدريد الإسباني تضامنا ودعما كبيرا من الجماهير الجزائرية، التي وجهت له طلبا غريبا وطريفا في نفس الوقت، حيث رحّبت به للعب في صفوف المنتخب الجزائري، رغم أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم لا تتيح له ذلك.
وجاء رد فعل الجماهير بعد أن نشر وكيل أعمال بن زيمة تغريدة على “تويتر” كتب فيها مخاطبا رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغرايت: “لقد أنهيت مسيرة كريم بن زيمة بالفعل مع المنتخب الفرنسي في شهر جوان 2018، وأنت الآن تفعل ذلك مرة أخرى، ما هو هدفك الآن؟ هل تشعر بالذنب تجاه أي شيء في حياتك؟ أرسل للاتحاد الدولي لكرة القدم، واطلب منهم أن يلعب بنزيمة لصالح أي منتخب آخر”.
وأعاد بن زيمة نشر تغريدة وكيل أعماله عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، قبل أن تقوم الجماهير الجزائرية بالتفاعل معها، حيث قال أحدهم: “حلمي هو رؤية بن زيمة مع منتخب الجزائر”، وقال آخر: “كريم بن زيمة، تعال يا أخي لتلعب مع منتخب الجزائر، نحن نساندك مائة بالمائة”، بينما غرّد آخر: “من فضلك تعال لتلعب مع الجزائر، نحن لن نتنكّر لك أبدا، يحيا بن زيمة، تحيا الجزائر”، وعلّق آخر: “الوجهة القادمة، الجزائر”.
ولم يجد بن زيمة السند والدعم والتضامن سوى من طرف فئة قليلة من الفرنسيين، بينما هبت الجماهير الجزائرية لإعلان دعمها له، رغم أن اللاعب لا يمكنه أبدا تغيير جنسيته الرياضية للعب مع الجزائر، كون قوانين الاتحاد الدولي معروفة ولا تسمح لأي لاعب بطلب اللعب لمنتخب آخر بعد أن سبق له تقمص ألوان أحد المنتخبات في فئة الأكابر.
وكانت النيابة الفرنسية قد أيدت استمرار التحقيق في قضية محاولة الابتزاز التي تورط فيها بن زيمة مع زميله فالبوينا، إذ تنظر المحكمة في طلب إلغاء القضية المقدمة من دفاع بن زيمة وثلاثة آخرين، وسيتوجب على القضاة دراسة القضية من جديد، وذلك بعدما أصدرت المحكمة العليا في جويلية من العام 2017 قرارا قضائيا أوليا ضد طلب الدفاع بإلغاء التهمة الموجهة للاعب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • فقاقير 2018

    تابع: لفقير وعوار وغيرهم من اللعبين ذوو الاصول الجزائرية سوف يلتحقون بزملائهم ويهانون كما اهين من قبلهم --- اللعب للجزائر شرف عظيم كونوا مثل زملائكم الحاليين وغيرهم الذين شرفوا بلادهم الجزائرفي المحافل الدولية القارية بشراسة وبسالة حتى أصيبوا باصابات مزمنة --- رغم المغريات والمضايقات لجلبهم اللعب لفرنسا لكنهم يدركون انها مجرد وقت قصير ثم يطرد بينما اللعب للجزائر اخرهم مكث مع الفريق الوطني الجزائري لعشر سنوات ومازال يمد ويواصل -- وكما قيل: بلادي عزيزة وان جارت علي فهي عزيزة

  • فقاقير 2018

    ياايها الرياضيون الجزائريون الذين يلعبون للديكة فرنسااسمعوا قوله تعالى :ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم -----أبدا والله ثم والله لن ولم يرضون عنكم اطلاقا ولو فزتم لها بجميع الكؤوس العالمية سواء منتخب فرنسا او فرقها المحلية في البطولات الاوربية ولو تجنستم بجنسيتهم واتبعتم دينهم الصليبي ابدا فانهم يكرهونكم ويبغضونكم ولا يشمون فيكم ريحة العرب والاسلام والامازيغ الا تعتبرون من زين الدين زيدان عندما أوصل فرنسا الى عدة نهائيات وعندمادفع عن شرفه نطح اللاعب الايطالي فاخرجه الحكم ببطاقة مذلة امام العالم في كأس العالم وكذا اقالته من تدريب ريال مدريد ولا ننسى ايضا نصري وبن زيمة ولفقيروعوار

  • مراد

    حنا مانقولوش تعال أصلا لا أعرف معناها

  • hgkil

    never trust france EVER EVER.

  • The Hammer

    لتكن قصة بن زيمة عبرة لكل لاعب فرانكو-جزائري، و جلهم لن يصل المستوى العالى الذي وصله بن زيمة، انك ستبقى مواطنا/لاعبا من الصف الثاني، و مع ادنى هفوة ستجد نفسك وحدك.

  • عبدالقادر الجزائـــري

    لقد قالها الشيخ عبد الحميد بن باديس رحمه الله > والله لو قالت لي فرنسا قل : لا إله إلا الله ، ما قلتها /// وقال أحد المجاهدين إبان الثورة مخاطبا سكان منطقة في الغرب الجزائري : فرنسا تعطيكم العسل مخلط بالسم ...

  • omar

    mine saeb ane yalaab maa algerie