-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقدم برنامجا عن الثقافة والدين الإسلامي

تعرف على أول مذيعة محجبة بالتلفزيون الإيطالي

نادية شريف
  • 3253
  • 4

سلطت وسائل الإعلام الغربية، الاثنين، الضوء على أول مذيعة محجبة تقدم برنامجا بالتلفزيون الإيطالي عن الثقافة والدين الإسلامي.

الشابة الممثلة للمرأة العربية والمسلمة هي تسنيم سالم، إيطالية من أصول مصرية، تبلغ من العمر 21 عاما، وتدرس العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة روما.

قالت تسنيم في حوار مع الجزيرة مباشر إن “الإيطاليين كانوا يسألونها كثيرا عن الدين لما رأوها ترتدي الخمار، وبدأت تجيبهم عبر تطبيق تيك توك ومن هناك كانت البداية”.

وتحدثت إلى برنامج المسائية عن ظهورها الإعلامي، وكيف شجعها محيطها الأسري والاجتماعي على الحديث بشأن الإسلام وثقافته.

بخصوص طريقتها في تغيير الصورة النمطية عن الحجاب وما إلى ذلك من الأمور المرتبطة بالثقافة الإسلامية، أشارت إلى أنها لا ترد على الانتقادات بحدّة.

وأضافت: ” أحاول تغيير النظرة المشوهة المأخوذة عن المسلمين بطريقة هادئة وهادفة، وأوظف خفة الدم المصرية التي اكتسبتها من عائلتي لتشريف الإسلام”.

يذكر أن تسنيم ابنة الشيخ سامي سالم، الذي يشغل منصب إمام مسجد الفتح بالعاصمة الإيطالية روما.

ولاقى البرنامج الديني اهتماما كبيرا من الشارع الايطالي، وبمجرد تجولها يحرص المواطنون على اللالتفاف حولها لسؤالها والتقاط الصور التذكارية معها.

وفي تصريحات صحفية لوسائل إعلام إيطالية قالت تسنيم إن “كبرى الماركات العالمية المتخصصة في ملابس المحجبات قامت بالتواصل معها من أجل الإعلان عن جديدها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Kamel BERKANE

    اصبح الإسلام مختصر في اللباس فقط.لماذا لا تتحدثون عن دراستها و تسوينها و ...في كل مرة اول امرأة محجبة مذيعة ،اول امراة محجبة في اروبا وووو الخ لماذا تضعون الحجاب قبل كل شيء؟
    الله المستعان.

  • مستغرب

    اهتمام الايطاليين و الاوروبيين عامة وسؤالهم عن الاسلام دليل على انهم بداءوا يكتشفون حقائق غير التي يتم تسويقها عبر وسائل الاعلام
    دراسة اجريت مؤخرا على مواقع البحث في فرنسا منذ بداية حملة التضييق على المسلمين من ماكرون
    اكثر الكلمات والمفردات كتبت في محركات البحث تتضمن كلمة عن الاسلام وشخصية النبي محمد والقرآن وتجاوزت ثلتي المفردات التي تتضمن بحث عن المسيحية و اليهودية

  • خليفة

    الاسلام دين العلم و الايمان ، يعز الله المنتمين اليه بصدق و الذين يعملون على تطبيق تشريعاته ،و التي ترفع من قيمة الانسان و تشرفه و تكرمه في الدنيا و الاخرة ،فالحجاب في الاسلام تشريع رباني الهدف منه ستر عورة المرأة حتى لا تكون عرضة للغمز و اللمز و الطمع من الذين في قلوبهم مرض ،فالحجاب شرف للمراة و عنوان شخصيتها و كرامتها ،و تعبير عن حياءها و عزة نفسها و احترامها لذاتها و غيرها ،و نسال الله ان يوفق كل الصحفيات عندنا سواء في التلفزة او في الجراءد و غيرها من وسائل الاعلام لارتداء الحجاب،ليكن قدوة صالحة للمجتمع،و الله يوفق الجميع لما يحبه و يرضاه ،و صلى الله على سيدنا محمد.

  • محمد ب

    وتلفزيوننا الوطني الرّسمي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟