-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدرك يضع مخططا أمنيا بمناسبة احتفالات السنة الجديدة

تعزيزات أمنية بالمدن والطريق السيّار والمنتجعات السياحية

نوارة باشوش
  • 387
  • 2
تعزيزات أمنية بالمدن والطريق السيّار والمنتجعات السياحية
أرشيف

سطرت قيادة الدرك، بمناسبة الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة 2019، وتزامنا مع فترة العطلة المدرسية مخططا أمنيا يقوم على العمل الاستخباراتي ومضاعفة عدد دوريات الدراجات النارية أو الدوريات بسيارات الخدمة، وتكثيف نقاط المراقبة والتفتيش عبر مداخل المدن وأهم الطرق السريعة والطريق السيار والمواصلات، بما فيها شبكة خطوط السكة الحديدية وتأمين القطارات ومحطات نقل المسافرين والمساجد والمقابر والمذابح، فضلا عن ضمان السيولة المرورية.

وجاء في بيان قيادة الدرك أن “الشعب الجزائري على غرار باقي شعوب العالم يستعد للاحتفال بحلول السنة الميلادية الجديدة الموافق للفاتح جانفي 2019 والتي تتزامن مع العطلة المدرسية الشتوية، حيث ستعرف المناطق السياحية والمؤسسات الفندقية عبر كامل التراب الوطني وخاصة الجنوب الكبير إقبالا معتبرا للمواطنين الجزائريين والسياح الأجانب وحركة تنقلات كثيفة للأشخاص والمركبات عبر مختلف طرق المواصلات”.
وخلال هذه المناسبة، يضيف البيان من المحتمل أن تتضاعف حدة حوادث المرور وتتزايد أفعال اللصوصية وارتكاب الاعتداءات الجسدية، ومن أجل ذلك، وضعت قيادة الدرك الوطني مخططا أمنيا وقائيا خاص لهذه المناسبة وهذا بتجنيد كافة الوسائل البشرية والمادية والذي يهدف إلى تأمين الأشخاص والممتلكات وطرق المواصلات من خلال الانتشار الواسع للوحدات عبر 48 ولاية.

هذه الإجراءات تأخذ بعين الاعتبار- حسب البيان- الحضور الأمني والانتشار في الميدان، وكذا تأمين مختلف المناطق السياحية سواء المناطق الصحراوية أم المناطق الداخلية والساحلية، وكذا التي تشهد وجودا كبيرا، كأماكن الترفيه والتنزه والساحات العمومية والمناطق السياحية، وضمان خدمة أمن الطرقات وتسيير حركة المرور خاصة في المناطق والطرقات التي تشهد ازدحاما مروريا سواء بالمناطق الحضرية أم شبه الحضرية الواقعة ضمن إقليم اختصاص الدرك الوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عبلق

    ومن يقرأ مثل هذه المقالات ويستمع لتدخلات وتصريحات المعنيين يظن أنه هناك سياحة في الجزائر وأن الجزائر وجهة سياحية بحجم فرنسا التي يقصدها 90 م سائح أو الولايات المتحدة ب 60 م سائح أو الصين ب 55 م سائح .. في بلد تغلق محلاته وصيدلياته ومطاعمه ... مع غروب الشمس وتتوقف حركة المرور ويخيم عليه الرعب والخوف ويفسح المجال لقطاع الطرق والصعاليك والمنحرفين .. حيث تحتل ليالي الجزائر المرتبة الأولى عالميا بعدد ساعات يصل الى 15 ساعة ( 5 مساءا الى 8 صباحا ) وفي بلد يفتقد حتى الى المراحيض العمومية والحدائق والمساحات الخضراء والسينما .. ثم بتسائل الكثيرون لماذا يغامر الجزائريين عبر قوارب الموت نحو اروبا

  • شخص

    لم ولن احتفل بهذه المناسبة ابدا ماحييت فهي لا تعنيني كمسلم انظرو هل ترون يوما احدا من غير المسلمين يشاركنا في عيد الاضحى او الفطر ، اما نحن فنتبعهم كالاذناب ونفتخر بذلك ، ثم ان مايحدث من شرب للخمور وغيرها من المعاصي غريب جدا في بلد مسلم ، ونتمنى ان لا يصبح بلدنا بلدا مسلما جغرافيا فقط نعوذ بالله من ذلك.