-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السعودية:

تعليق العمرة للمواطنين والمقيمين بسبب كورونا

تعليق العمرة للمواطنين والمقيمين بسبب كورونا
رويترز
عمال نظافة يضعون كمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد بالمسجد الحرام بمدينة مكة المكرمة يوم الثلاثاء الثالث من مارس 2020

قالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأربعاء، إن المملكة علقت العمرة للمواطنين والمقيمين مؤقتاً بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوكالة الرسمية نقلاً عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، إنه تقرر “إيقاف العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين في المملكة، على أن يتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر وإيقاف العمل به متى ما انتفت الأسباب التي دعت إليه”.

وأشار المصدر إلى “امتداد قرار تعليق الدخول لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتاً، من خارج المملكة.. وكذلك قرار تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطراً”.

ولم يطرأ تغيير على قرار تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

وتأتي القرارات، “انطلاقاً من حرص حكومة السعودية على دعم الجهود العالمية والمنظمات الدولية، وبالأخص منظمة الصحة العالمية، لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) ومحاصرته والقضاء عليه”، حسب “واس”.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الاثنين، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا لسعودي قادم من إيران عبر البحرين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!