-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أحدهم أصيب بالجنون وأخرى تزوج زوجها

تعليق النقل الجوي يخلّف قصصا مأساوية وسط الجالية

نادية شريف
  • 20114
  • 7
تعليق النقل الجوي يخلّف قصصا مأساوية وسط الجالية
أرشيف

مأساة كبيرة، تلك التي يعيشها أفراد الجالية الجزائرية العالقين خارج أرض الوطن منذ أزيد من 9 أشهر.. قصص مؤلمة وأخرى صادمة تطالعنا بها الصفحات الخاصة بهم، لكن لا حياة لمن تنادي على حد قولهم!

العينات بالمئات والهم واحد، ولعل الكثيرين سمعوا بقصة الشاب الجزائري هشام من ولاية سطيف، الذي كان عالقا بتركيا وأصيب بالجنون من هول المأساة التي عاشها، حيث كان ينتظر الإجلاء مع بداية الجائحة، لكن ما حدث أنه تم إخراجه مع الكثيرين من الفنادق إلى الشارع مباشرة..

هشام بقي من شهر رمضان بلا مأوى ولا نقود، يبيت في العراء، و3 أشهر بأكملها لم يظهر عليه أي خبر حتى كادت تجن والدته لأن أنباء وصلتها عن وفاته، وأخيرا تبين أنه فقد عقله..

ولعل الكثيرين أيضا سمعوا بقصة داليا، السيدة التي لا تزال عالقة في فرنسا وبحلول شهر جانفي تكون قد مرت سنة على غيابها..

داليا سافرت عند أختها لقضاء بعض الوقت معها ومساعدتها في مشروع هام وتركت زوجها بمفرده رغم انه لم يمض على زواجهما سوى بضعة أشهر!!

ولأن الإغلاق التام حرمها من العودة في الوقت المحدد فقد بعث إليها برسالة يبلغها بزواجه من أخرى، ولم تصدقه حتى أرسل إليها الصور ولكم أن تتخيلوا حالها!!!

في ذات السياق تحدث الكثيرون عن معاناتهم، حيث قال أحدهم أن ابنته البالغة من العمر 6 سنوات صارت ترفض الكلام معه لأن غيابه طال عن المنزل، وآخر مرة حدثته قالت: “إذا صح توحشتني أرواح” وهو ما آلمه في العمق..

ومثله مليكة التي قالت بأن أولادها يظنون بأن والدهم تركهم لأنه غاب عنهم من بدء الجائحة إلى اليوم.

من جانبها قالت وردة: “أنا عالقة من شهر مارس رفقة أولادي الذين فاتهم العام الدراسي، صحيح أنا في منزل أختي ولا شيء ينقصني لكن ضيعنا الكثير من أشغالنا وزوجي وحده في حال سيء”.

عن الحلول المرجوة تقول مريم: ” نريد فتح الحدود وليس رحلات إجلاء فهذا حق دستوري يصونه القانون وبدون رخصة.. هذه إهانة للوطن والمواطن”.

ويقول سفيان: “على الدولة أن تجلينا لأن الناس يموتون بعيدا عن بيوتهم وأوطانهم.. الناس في الشارع بلا مأوى ولا زاد ولا أمل”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • L Arbitre

    لقد أصبح الجزائري مثل الفلسطيني , يطالب بحق العودة؟؟؟؟

  • Mehdi

    سيشهد التاريخ أنه في الأزمات جواز السفر الجزائري لن يفيدك حتى لرؤية أهلك

  • جزائري

    زوجتي طلبت الخلع و القانون الجزائري يؤجل الجلسة مرتين أسبوعا فقط بين كل جلسة و أنا عالقا في الخارج وعندنا بنتان.
    حسبي الله و نعم الوكيل

  • احمد

    و كل هذه المعاناه و الالم بدون مبرر يكفي اجراء تحليل بي سي ار عند الوصول للجزائر ثم حجر العالقين لاسبوع و اجراء تحليل ثاني بعدها فان كان سلبي يطلق سراحهم و ان كان ايجابي يكملوا الحجر اسبوعين . اي طبيب يعرف هذا فكيف بمن يدعي انه بروفيسور ؟ المشكله تتلخص بانه لا يوجد من يتحمل مسؤوليه اتخاذ اي قرار فالمسؤول عندنا حتى لا يحاسب يقول ( خاطيني ) لكنه ينسى انه في منصبه اما ان يقوم بواجبه او يستقيل .. و هنا مسؤوليه الوزير و الوزير الاول فعليهم ملاحقه كل مسؤول لا يتحمل مسؤوليه منصبه بالعقاب بل الطرد

  • علي

    سلام عليكم أخوتي البلاد الوحيد لي غالق الحدود هي الجزائر افتحو الحدود تشردات عائلات سوف يحسبكم الله علي هذا

  • جزائري و افتخر

    كاين اللي راه في 10 سنين ما دخلش للبلاد خايف على دراهم الطيارة ويروح للبلدان الاخرى ومنين كل الدول غلقت الحدود بانت له باش يجي ولازم يحلوله الحدود بكبسة زر. الله غالب لازم نصبرو لان كل الناس في كل الدول راهي تتعامل مع هذا الوباء بطريقة الحفاظ على الصحة العامة قبل الخاصة.لناخذ مثل بريطانيا راهي راجعة للغلق الشامل في لندن شعبها ما يقولهاش اللا ما تغلقيش. راهي ناس تموت وأطباء وشوخ ووووو لازم الحكمة و الصبرو الدعاء.

  • السلام

    رانا 7 ملاين لاجئيييين لا تفهمو ولينا لاجئيييين مناش مهاجرين الله لا تربح كل واحد حرمنا من أهلنا وبلادنا وكرهونا فيها
    الصوماليين السودانيين الأفارقة البكستانيين وتونس المغرب مصر ليبيا كلهم يروحو عادي غير حنا معاقبينا علاه بلاد خلاهالهم باباهم؟
    وكيلكم ربي انتم واللي يتستر عليكم ويبررلكم أفعالكم المشينة