-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نصف المناصب كان على رأسها مسؤولون بالنيابة منذ أشهر

تعيين 8 نواب جدد للرئيس المدير العام لسوناطراك

حسان حويشة
  • 7390
  • 7
تعيين 8 نواب جدد للرئيس المدير العام لسوناطراك
ح.م

عين الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك توفيق حكار، فريقا جديدا لنوابه مشكلا من 8 مسؤولين، بعد أن تم تثبيتهم الاثنين في مناصبهم.

وحسب ما توفر لـ “الشروق” من معلومات فقد تم تعيين محمد سليماني نائبا للرئيس المدير العام مكلف بنشاطي الاستكشاف والإنتاج، خلفا جاويد بن شريف الذي شغل المنصب بالنيابة، حيث كان سليماني سابقا يشغل مدير الانتاج في الشركة.

وتم تعيين فتيحة نفاح نائبا للرئيس المدير العام مكلفة بالتسويق، علما انها شغلت منصب نائبة الرئيس بالنيابة لقسم الاعمال والتطوير والتسويق، خلفا لتوفيق حكار بعد تعيينه على رأس الشركة.

كما تم تعيين عبودة جيلالي في منصب نائب الرئيس المكلف بالمالية الذي كان يشغل مدير التدقيق بفروع سوناطراك بوهران، خلفا للمسؤول السابق وهو احمد كروبي.

وتم تعيين زرداني رشيد في منضب نائب الرئيس المكلف بالاستراتيجية والتخطيط والاقتصاد، علما انه كان مسؤول بذات القسم، وهذا خلفا لـ فريد غزالي الذي كان يشغل المنصب.

وتم تنصيب فتوحي نصر الدين في منصب نائب الرئيس مكلف بالتمييع وانشطة الفصل، علما انه كان مدير لمركب “جي.أل.3 زاد” بأرزيو، وهذا خلفا لـ نور الدين مولاي.

وفي نشاط نقل المحروقات عبر الانابيب تم تعيين أمين ملايكة كنائب للرئيس مكلف بهذا القسم، علما انه كان مدير للمشتريات واللوجستيك بالشركة، وهذا خلفا لـ يوسف مالكي الذي كان يشغل المنصب بالنيابة.

وعين بوطوبة بعطوش في منصب نائب الرئيس مكلف بالتكرير والبيتروكيمياء علما انه كان مسؤول في مصفاة الجزائر ببراقي، وهذا خلفا للمسؤول السابق وهو عبد الحميد رايس.

اما المسؤول الثامن الذي عين نائب للرئيس المدير العام فهو فتحي عرابي في الأعمال والتطوير والتسويق (BDM)، علما انه كان مديرا لبرنامج التحول ضمن استراتيجية الشركة بحلول سنة 2030.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • akram

    المفروض يتم تسريح المدراء ، وليس تعيين ثمانية نواب عامين! معناه انه سيتم دفع لهم رواتب خيالية ونحن في عز الأزمة!

  • سقراط

    هذا ما ينقصنا الدولة في ازمة وهو يعين مدراء الولاء الذين لا عمل لهم سوى المنصب والراتب الشهري الكبير والزوالية يموتون جوعا وعطشا في الجزائر العميقة كل الذين عينهم كانوا من المساندين له مشوا معه ايدوه ساعدوه ولذا كافاهم بمنصب يدر عليهم الاموال كما عين الكثير من الوزراء الذين لا عمل لهم ولا ثقافة ولا دراية بامور الوزارة التي يشرفون عليها نحن في زمن الرداءة ...

  • جمــــــــــــــال

    والله كاين مصالح خلقوها في الشركات الوطنية ماعندها حتى فايدة وش من مدير اتراتيجية وش من تطوير يك تجبدوا البترول والغاز ونبعوه بارخص الاثمان والعامل اللي في الميدان هو االي يحرث .

  • ابن الجبل

    اذا كان تعيين لكل مدير 8 نواب ، معنى هذا أن كل الجزائريين سيصبحون نوابا !!. فأين هم العمال اذن ؟!.

  • الحكمة

    متى سيتم تطهير الشركة من أبناء و أحباب العصابة ، متى يصبح التوظيف بالكفأة و الامتحان الحقيقي ، متى تتركوا المناصب للشباب خريجي المدارس العليا و الجامعات .

  • alilao

    مع انخفاض الإنتاج وأسعار النفط كل مداخيل الشركة ستذهب في رواتب وعلاوات هؤلاء النواب. مبروك عليهم

  • محمود

    المفروض يتم تسريح المدراء والعمال، وليس تعيين ثمانية نواب عامين! معناه انه سيتم دفع لهم رواتب خيالية ونحن في عز الأزمة!
    المشكلة أن النظام الجزائري لا ولن يتعلم من أخطائه وسيبقى يعتمد على النفط وسيتوسل ويسجد لآل سعود حتى يخفضوا الإنتاج، وسيطلب من روسيا بأن يشتروا منهم أسلحة مقابل خفض الإنتاج!
    والمصيبة سيبدأ النظام في التنقيب عن الغاز الصخري ولو أن الغاز سعره في الحضيض!!!
    متى يتعلم النظام ويعطي الأولوية للفلاحة، ويغلق مصانع تركيب السيارات التي تذر المال للشركات الأجنبية ولا تدفع حتى ضرائب للحكومة! شراء سيارات مستعملة أرخص وأفضل!
    متى تشتري الدولة أبقار وتنتج حليب طبيعي وأرخص!