-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لعباطشة يباشر عملية القضاء على تركة سيدي السعيد

تغييرات كبرى في المركزية النقابية

حسان حويشة
  • 6569
  • 6
تغييرات كبرى في المركزية النقابية
ح.م

شرع الأمين العام للمركزية النقابية سليم لعباطشة، في ترسيم عملية القضاء على تركة سيدي السعيد في الاتحاد العام للعمال الجزائريين، من خلال عملية تغييرات كبرى ستشمل الاتحادات الولائية والمحلية إضافة للفدراليات الوطنية لعديد القطاعات.

وفي السياق، علمت “الشروق” من مصادر على صلة بالملف أن قيادة المركزية النقابية حددت تاريخ 30 جانفي الجاري لإعلان تواريخ عقد كافة المؤتمرات للاتحادات الولائية لتجديدها، وكذلك لعديد الفدراليات الوطنية التي لم تعقد بعضها مؤتمراتها الوطنية منذ 15 سنة.

وحسب ما توفر لـ”الشروق” من تفاصيل، فإن القرار جاء عقب استقبال الأمين العام للمركزية النقابية سليم لعباطشة، لوفد من نقابيي الاتحاد الولائي لتلمسان (نحو 150 عضو)، جاؤوا للاحتجاج على لجنة تحضير المؤتمر التي كان قد عينها سيدي السعيد قبل المؤتمر الوطني للمركزية النقابية، والتي لاقت رفضا كبيرا وسط نقابيي ولاية تلمسان.

ولتفادي تصعيد محتمل للنقابيين قررت قيادة المركزية النقابية حل لجان تحضير المؤتمر لكل من ولايات سعيدة وخنشلة وتلمسان التي كانت تعيش على وقع خلافات، والتي عينت سابقا من طرف سيدي السعيد قبل أن يتنحى خلال مؤتمر جوان الماضي، ولم تستطع عقد المؤتمر الولائي على غاية الآن.

كما قررت المركزية النقابية الإعلان يوم 30 جانفي المقبل عن تواريخ عقد المؤتمرات الولائية الـ 48 للوطن لتجديدها وضخ دماء جديدة فيها، في خطوة واضحة للقضاء على تركة سيدي السعيد في الاتحادات الولائية، وسترفقها أيضا عملية تجديد للاتحادات المحلية عبر الدوائر والبلديات في كل ولاية.

كما تقرر أيضا تجديد أغلب الفدراليات الوطنية وضخ دماء جديدة فيها أيضا خصوصا تلك التي لم تجدد نفسها منذ 15 سنة وبعضها منذ 10 سنوات، رغم انقضاء عهداتها، لكن القيادة السابقة (سيدي السعيد) غضت الطرف عنها مقابل الولاء والطاعة التامة، حسب تأكيد نقابيين من داخل الاتحاد العام للعمال الجزائريين.

وتعيش عدة اتحادات ولائية على وقع خلافات على غرار بجاية وتيزي وزو وخنشلة وسعيدة وتلمسان، إضافة للاتحاد الولائي للجزائر العاصمة، خصوصا بعد تعيين إيدير بوكابوس كأمين عام خلفا لعمار تاقجوت وذلك عشية انعقاد المؤتمر الوطني الاستثنائي في جوان 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • جزائري حر النعامة

    بالتوفيق ولكن لا تنسوا من فضلكم الأمين العام الولائ لولاية النعامة والاتحادت المحلية

  • جميلة

    لا تهمنا تغييراتكم ما دام العمال البسطاء يعانون من الظلم والحقرة والإقتطاعات الجائرة من أجورهم.

  • جزائري حر

    الإطار السامي الدي يساند من له مستوى الرابعة إبتدائي فليدهب إلى مزبلة التاريخ.

  • جمال

    يا سي لعباطشة بكل احتراماتنا الجزائرية للمياه عبر 48 ولاية تعاني من الازمات المالية نطالب منكم التدخل في اقرب الاجال لدي الوزارة لمنح اعانات مالية لتسديد الديون العالقة و مرتبات العمال والسبب الرئيسي راجع الى عدم الزيادة في تسعيرة الماء كما تم توقيف الحساب البنكي من طرف المحضر القضائي للمؤسسة بسبب الديون العالقة من بينها ديون مؤسسة سونلغاز وديون اخرى كما نحيطكم علما ان عدد العمال يفوق 34000 / اربعة وتلاثون الف عامل .

  • algerieh

    حقوق الموظفين ظائعة مند 1989م في منحة المنطقة الصراوية و ضريبة على الدخل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    حقوق الموظفين ظائعة مند 1989م في منحة المنطقة الصراوية و ضريبة على الدخل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    حقوق الموظفين ظائعة مند 1989م في منحة المنطقة الصراوية و ضريبة على الدخل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    أيعقل في عام 2020 أن تحتسب علاوة المنطقة على الأجر القاعدي لسنة 1989 !!!!!!!! و تحتسب علاوة المردودية في سنة 2020 على الأجر القاعدي لسنة 1989م !!!!!!!! لماذا لا تحتسب على الأجر القاعدي لسنة 1962م هدا أفضل للحكومة أنشري يا شرووووق

  • عبقرينو

    السلام عليكم
    لا
    فائدة
    منها
    والان جاء دورك لتكوين جماعتك التي ترضى عنها ويرضى عنها الذين لا يرضى عنهم فخامة الشعب
    اللهم رضاك نرجو ولا تسلط علينا من لا نرضى عنهم
    امييييييين