-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رفع الحظر عن حركة تنقل السيارات الخاصة ما بين الولايات

تغيير مواقيت الحجر في 29 ولاية من 23 ليلا إلى 6 صباحا

الشروق أونلاين
  • 11198
  • 14
تغيير مواقيت الحجر في 29 ولاية من 23 ليلا إلى 6 صباحا
أرشيف

 وقع الوزير الأول عبد العزيز جراد، مرسوما يقضي بتعديل الحجر المنزلي على المستوى الوطني، من التاسع أوت الجاري إلى الـ29 من ذات الشهر، بحيث يُصبح الحجر من الساعة الـ23.00 ليلا إلى السادسة صباحا.

ويتعلق الأمر بولايات: بومرداس، سوق أهراس، تيسمسيلت، الجلفة، معسكر، أم البواقي، باتنة، البويرة، غيليزان، بسكرة، خنشلة، الـمسيلة، الشلف، سيدي بلعباس، الـمدية، البليدة، برج بوعريريج، تيبازة، ورقلة، بشار، الجزائر، قسنطينة، وهران، سطيف، عنابة، بجاية، أدرار، الأغواط والوادي.

وأشار الوزير الأول إلى أنه يمكن للولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل لتدابير التي يمليها الوضع الصحي لكل ولاية، ولاسيما إقرار أو تعديل أو تكييف مواقيت إجراء الحجر الـمنزلي الجزئي أو الكلي، بشكل يستهدف عدة بلديات أو بلدات أو أحياء تشهد بؤرا للعدوى.

كما قرر الوزير الأول رفع الإجراء الـمتعلق بمنع حركة مرور السيارات الخاصة، من وإلى الولايات التسعة والعشرين  (29) الـمعنية  بإجراء الحجر الجزئي.

من جانب أخر، قرر الوزير الأول تمديد الإجراء الـمتعلق بمنع حركة مرور وسائل النقل الحضري الجماعي  العمومي والخاص خلال عطلة نهاية الأسبوع، على مستوى الولايات التسعة والعشرين (29)  الـمعنية بإجراء الحجر الجزئي.

هذا وجددت الحكومة نداءاتها إلى الـمواطنين للبقاء في يقظة ومواصلة الامتثال بصرامة ومسؤولية، لتدابير النظاقة، والتباعد الجسدي والحماية، التي تظل الحل الأنسب للحد من هذا الوباء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • hocine

    De 23h à 6 h du matin, 95% des algériens dorment encore, donc, ils sont déjà confinés.C'est vraiment insensé ce type de décisions qui font rigoler les étrangers qui nous prendront sûrement pour des débiles mentaux. Autre monstruosité, seules les mosquées à 1000 places sont autorisées à s'ouvrir, c'est à dire qu'on a besoin de former des rushs de prieurs dans ces lieux, ce qui favorise la propagation de la pandémie.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    تع الطرونسبور ما بين الولايات دايمن يخليوها كشغل سيسبانس ، ما فهمناش منع وسائل النقل خلال عطلة نهاية الأسبوع ، و الأيام العادية ؟

  • Mohamed

    Je crois que le premier ministre doit réviser la leçon sur la définition d'un confinement et à Quoi servira un confinement,? La logique tout le monde rentrent chez eux à partir de 23 h? c'est du n'importe quoi

  • هند

    ما هذا العبث هل كورونا لا تخرج الا ليلا على الساعة 23 سا الى الساعة 6 سا صباحا تخرج تتسحر... اذا كان ذلك صحيحا لماذا لا يتم القضاء عليها وتهنونا منها ومن تصرفاتكم كل مرة قانون وتعليمة جديدة لا تلبث ان تاتي اخرى تمحي الاولى كرهتونا في كل شيء التفتوا الى نقص السيولة والماء واطفاء الحرائق ومساعدة سكان ميلة وغيرها من المصائب المفتعلة اما كورونا عفانا الله منها فهي تدور في العالم كله وسترحل ان شاء اتلله تعالى

  • فريد

    لا يوجد اي حجر الغاشي برا يلعب و الدولة غائبة الاعراس تقام عادي

  • جزائري

    ما فائدة الحجر من 23سا من الليل إلى 06 صباحا، بالله عليكم...

  • mohamed

    قمة الغباء.ستذهب سيارات الشرطة الى الاحياء السكنية حيث معظم السكان نيام وستنادي عليهم وتيقضهم لتقول لهم ناموا حتى الصباح فانتم في الحجر

  • انا

    يانتوما مراض ياانا مريض المهم مافيناش واحد صحيح
    هذا تسموه حجر

  • عجب

    11 تع الليل هادي تساعد اصحاب وصاحبات الشواطئ خاصة يلا زادوا سمحو للمطاعم والشوايين باش يفتحو,
    لقد بدأنا نرفع في الحجر ونفتح الشواطئ والمساجد في اشد حالات كوفيد19 وارتفاع اعداد المصابين باضعاف على ماكان عليه في السابق انا بصراحة لم افهم ولكن ران سامع بحاجة واسمها مناعة القطيع من يدري لعل وعسى
    المستشفيات اظنها عاجزة عن استقبال المصابين وتوفير اماكن لهم ..فــ بقات الجبانات نظن فيها مكان مضمون لكل مواطن مهما كانت الظروف ..يارب ارحمنا برحمتك الواسعة وارفع عنا هاد الوباء ااااامين

  • Prince of venezuela

    نحن من روض الفيروس و جعله يخرج على 11 بدلاً من 8 مساءاًً ، لكل داء دواء إلا الحماقة لا دواء لها و هي معدية بالمناسبة، سلط الله علينا الوباء و الغباء، هذا حظر للتجوال و ليس حجر صحي حسبنا الله و نعم الوكيل و تحيا الحكومة و كل أفراد الحكومة فرداً فرداً و يحيا النظام و كل زبانيته و لا حول و لا قوة إلا بالله و إن للله و إن إليه راجعون، قريبا لن تحكمو إلا الأشباح.

  • SoloDZ

    كان توقيت نهاية الحجر على الخامسة صباحا في الاسابيع الفارطة رجعوه على السادسة بالتوقيت الجديد هذا لكي لا تتم اقامة صلاة الصبح عند فتح المساجد !

  • brahim

    أضحوكة القرن...الحجر الليلي لأن الناس تخرج فاليل اكثر من النهار.

  • مواطن

    و النساء يرجعوا يخدموا ولا مازال......!!!!

  • Mohamed

    هل أنت متأكد أن توقيت هذا الحجر من أجل وباء كورونا يا سيد جراد؟