-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مصادر دبلوماسية تركية:

تفتيش القنصلية السعودية سيتم اليوم

الشروق أونلاين
  • 3741
  • 10
تفتيش القنصلية السعودية سيتم اليوم
رويترز
مسؤول سعودي يغادر القنصلية السعودية في إسطنبول يوم الاثنين 15 أكتوبر 2018

أعلنت مصادر دبلوماسية تركية، الاثنين، أنه من المخطط إجراء تفتيش مشترك في القنصلية السعودية في إسطنبول، مساء الاثنين، بشأن قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

ولم تذكر المصادر مزيداً من التفاصيل، لكن من المتوقع أن يتم التفتيش من قبل فريق تحقيقات تركي سعودي مشترك، في إطار التحقيقات لكشف مصير خاشقجي.

من جهتها، نقلت وكالة أنباء بلومبرغ الأمريكية عن مسؤول سعودي قوله، أن الملك سلمان بن عبد العزيز أمر ببدء تحقيقات داخلية وإجراءات حول ملابسات اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي.

واختفت آثار خاشقجي في الثاني من أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرياض، بإثبات خروج خاشقجي من القنصلية، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية بعد.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن مسؤولين أتراك أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل خاشقجي، وهو ما تنفيه الرياض.

وطالبت عدد من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، والاتحاد الاوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله سفارة بلاده في إسطنبول.

وتتوالى ردود الأفعال عبر العالم، من مسؤولين ومنظمات، مطالبة بالكشف عن مصير خاشقجي، لتتصدر “مانشيتات” الصحف ونشرات الأخبار العالمية، بالتوازي مع التحليلات عن تداعيات هذه الأزمة على كل المستويات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • شعشوع التمرد على الظلال

    ( العاصفة التي عرت الكعبة واظهرت حقيقة امرها للعالم ماهي إلا إيحاء من الله إلاه كل البشر علىأن تلك البقعة وما فيها وعليها هي مصدر شر كل البشر ) قادة العرب ممثلي الله ؟ في الأرض حيث مقره الرسمي والمالكين واحدهم للحقيقة المطلقة ، قبلة كل السذج والنمخطئين من البشر التائه والمتشرد والمريض ، تفتش ممثلياتهم ومقرات إقامتهم خلاف كل البشر "الكافر الملحد " في نظر العرب والسذج من بلداء البشر طبعا والمتحضر في واقع الأمر .

  • الحاج شيقيفارا

    أسود وكواسر على المستعبدين من شعوبهم وأمام أسيدهم قادة الأعراب نعاج ( لا أقصد السعوديين فقط إنما ....المتغطرسين من الجميع ).

  • الشيخ عقبة

    في العرف الدولي وتقاليد الأمم تعد حرمة القنصلية من أقدس مقدسات قيم الشعوب كونها تجسد سيادة دولها في القوانين والأنظمة الدولية بينما تستثنى تلك التابعة للعرب وتفتش بفعل رعونة وسوء افعال ممثليهم ( مكامن الأسرار الحميمية لزوجات وبنات ممثلي القنصل والقائميمن باعمال القنصلية والبعثات الديبلوماسية تتعرض للكشف والتفتيش ويمكن حتى ان يحدث التفسيش الجسماني العام لمتطلبات التحقيق وفقا لقوانين الإجرات الجزائرية الدولية ا!!؟؟ ) ايمكن لنا أن نفتخر بأنتمائنا للإسلام ؟ إهانة كبرى للجنس البشري

  • DJAMEL

    LES MEFAITS NEFASTES DU POUVOIR SUR LES UNS, L IVRESSE DU POUVOIR EST PLUS DESTRUCTIVE QUE CELLE DU
    POGNON CHEZ CE TYPE , IL EST UN PARANOIAQUE IL SE COMPORTE EN UN VRAI BANDIT, SON ATTITUDE D ETOUFFER LES VOIX DE TOUT LE MONDE EST CLAIRE C EST SON FANTASME ,POUR LUI AUCUN SAOUDIEN N A LE DROIT DE DIRE QUOIQUE SE SOIT ET MOIS PLUS LES NON SAOUDIEN EXCEPTE SES MAITRES QUI SONT LES AMERICAINS ET EN PREMIER LIEU TRUMP , MEME EN CHIANT SUR SA TETE IL NE FERA RIEN, LE COMBLE DANS TOUT CELA LES VENDUS QUI EXECUTENT SES ORDRES

  • العباسي

    محمد☪Mohamed تماما مثل ما كان يفعل السفاح من تكنتم تركعون له حسن 2

  • essah

    حتى وإن تم التفتيش بدقة وبكل الوسائل المتطورة ولم يعثروا على أي دليل بانه قتل ومسحت اثاره أو هرب,
    فالسؤال يبقى دائما مطروحا - أين هو؟ وعلى السلطات السعودية أن تثبت بأنه خرج سالما من القنصلية,
    ملاحضة - بعض الناس إنهم نسوا بأن الله موجود,

  • wjouh el char

    ما عندهم ما يفتشوا هؤلاء الإرهابيين يكونوا غسلوا سفارتهم المافيوية بلا جافيل و راهم واجدين باش يدفعوا الملايير الممليرة لسيادهم باش يسكتوا.

  • شيخ العرب

    يستحال على لجان التحقيق العثور على أدلة بعد هذه المدة ، يكون قد تم طحنه وتحويله إى سائل وصرفه في مجاري المياه داخل القنصلية أو خارجها أوحرقه .

  • العباسي

    حتى نضفو المكان من اي شبهه كل هادا لي اذن العائله الحاكمه من طرف امريكا. واسرائيل. للمزيد من تنازلات

  • محمد☪Mohamed

    لقد ثم تقطيعه لقطع صغيرة وخرجوه من السفارة .