-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرئيس تبون يطالب وزير القطاع بمراجعة استراتيجيته ويأمر:

تفعيل الصندوق الخاص بالمؤسسات الناشئة.. ووعاءات عقارية للحاضنات

الشروق أونلاين
  • 1909
  • 5
تفعيل الصندوق الخاص بالمؤسسات الناشئة.. ووعاءات عقارية للحاضنات
ح.م
عبد المجيد تبون

أمر رئيس الجمهورية الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعجيل في تفعيل الصندوق الخاص بالمؤسسات الناشئة قصد إطلاق أولى المؤسسات في قادم الأسابيع، مؤكدا على ضرورة وضع تحت تصرف القطاع الوعاءات العقارية لاستقبال الحاضنات والمسرعات.

وفي تعقيبه على عرض الوزير المكلف بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لاحظ رئيس الجمهورية أن المقاربة المقترحة بقيت أسيرة النظرة الاجتماعية القديمة التي أعطيت للوكالة والتي كانت موجهة أساسا لامتصاص البطالة في أوساط الشباب، في حين أن الاستراتيجية الجديدة للمؤسسات المصغرة يجب أن تندرج ضمن مقاربة اقتصادية تستجيب لمتطلبات السوق، ذلك أن الهدف، كما قال، هو خلق جيل جديد من المقاولين الحاملين لمشاريع، يتحلون بنقاء السريرة والديناميكية والطموح.

في ضوء هذه الملاحظة، أمر رئيس الجمهورية، الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة بمراجعة استراتيجيته في ظل المقاربة الاقتصادية الجديدة وعرضها على الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء.

وبالنسبة لتنمية اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، أكد الرئيس على أهمية البرنامج المقدم وأعرب عن دعم الحكومة التام لتنفيذ خطوطه الكبرى، كما وجه تعليماته للوزير المنتدب المكلف بالقطاع بغرض اعتماد مشاريع النصوص القانونية المتعلقة بالمؤسسات الناشئة في أقرب الآجال.

وأخيرا، السهر على جلب المؤسسات الناشئة المستقرة في الخارج، على أن تضمن لها في الجزائر نفس الشروط التي تتمتع بها حاليا في الخارج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • SoloDZ

    hayar

    انت تقصد الحضانات والنساء اللواتي يشتغلن فيها والامر يتعلق بالحاضنات وهي المدن او المناطق التي تحتضن المؤسسات الناشئة (ستابت اب) !

  • جبريل اللمعي

    فيما يَخصّ اقتصاد المعرفة، يجب أن تُحدَّد التطبيقات بما يُلبّي الحاجاتِ الاستراتيجيةَ للاقتصاد الوطنيّ. مثال: تطويرُ تطبيقاتٍ محمولةٍ على المُسيَّرات (drone-embedded software) تَقيس الرّطوبةَ والتّمثيلَ الضّوئيَّ في الحقول الشاسعة، من أجل زراعةٍ ذكية؛ هذا لا شكَّ مفيدٌ. أمّا أن تشتري بِضعةَ رُوبُوطاتٍ ثم يأتي بعض الطلاب في مشروع تخرُّجِهم يتحكّمون فيها من الهاتف المَحمول: "أمام سر"، "يمين در"، مُستغِلِّين بصفة آليةٍ القشرةَ البَرمجيَّةَ الجاهزةَ فيها (the provided embedded API) فهذا مَضيَعةٌ للوقت والمال. وقبل ذلك لا تجعَلْ طبيبا مسؤولاً عن اقتصاد المعرفة، كما في الاستِوْزار السابق.

  • موشك الشفاء

    الوزير المنتدب مكلف بمهمة صعبة جدا كان الله في عونه.
    المعني بالأمر تم تحديد تاريخ فاصل.

  • hayar

    راهو يقولكم البريزيدان و يعاودلكم يعطي السكنة للحاضنة ... ندعوا الشباب الضايع لا خدمة لا دار لا حفرة وين يتخبى ... اتكى على حاضنة و قول و اشرط على باباها يديرلك الكليماتيزور باش تعيش سعيد.

  • benchikh

    هل ستكون هذه المساعدة كسابقيها لذوي المعارف القوية (فترة العصابة)والتي وجدت(الدعم الكلي) بوجود هؤلاء لالذوي الكفاءات العالية .