-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أوهمتهم بكراء عتادهم لشركات بترولية بالجنوب

تفكيك عصابة تحتال على المستفيدين من مشاريع “أونساج”

الشروق
  • 1518
  • 0
تفكيك عصابة تحتال على المستفيدين من مشاريع “أونساج”
أرشيف

تمكنت، قبل يومين، مصلحة الشرطة القضائية التابعة للفرقة المالية والاقتصادية بأمن ولاية مستغانم، من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية متكونة من ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و51 سنة، ينحدرون من ولايتي مستغانم وورقلة على خلفية تورطهم في قضايا النصب والاحتيال على مجموعة من المستفيدين من مشاريع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب (أونساج) من خلال إيهامهم بعقود كراء العتاد لفائدة شركات بترولية في المناطق الصحراوية.
وكشف مسؤول الإعلام والاتصال على مستوى مديرية الأمن الولائي، أن مصالح الشرطة القضائية، تحركت وفق شكوى لأحد الضحايا بعد ما تقدم إلى المصلحة للإبلاغ عن تعرضه لخيانة الأمانة مست مركبته من نوع “رونو سامبول” مرقمة بترقيم ولاية مستغانم، الأمر الذي دفع بذات المصالح إلى تكثيف المراقبة، حيث كللت العملية بالعثور على المركبة.
وتبعا للتحقيقات، تبين أن المستولي على المركبة ما هو إلا ضحية عملية نصب واحتيال من طرف صاحب المركبة (من نوع رونو سامبول)، طالت شاحنته من نوع “جي أم سي” مرقمة بترقيم ولاية مستغانم المتحصل عليها ضمن صيغة الوكالة الوطنية لتشغيل الشباب.
وبعد تفتيش المركبة من نوع “سامبول” عثر بداخلها على 62 ملفا خاصا بعدة أشخاص، تضم وثائق تتعلق بالهوية، كما يحوي بعضها صكوكا بريدية مشطوبة، ومواصلة للتحقيقات من طرف الضبطية القضائية للفرقة المالية والإقتصادية، تبين أن المدعو “و.م” منتحل لهوية الغير، وأن هويته الحقيقية هي “خ.ع” ويبلغ من العمر 28 سنة، وينحدر من ولاية ورقلة. علما أن المتهم شكل جمعية أشرار قامت بالتخطيط والنصب على 46 ضحية معظمهم من الشباب المنحدرين من ولاية مستغانم، والمستفيدين من آلات أشغال ومركبات من وكالة تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين على البطالة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!