-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تتكون من 11 فردا

تفكيك عصابة لسرقة السيارات في العاصمة

تفكيك عصابة لسرقة السيارات في العاصمة
أرشيف

تمكنت مصالح أمن المقاطعة الإدارية حسين داي من تفكيك جماعة أشرار مكوّنة من 11 شخصا مشتبها فيهم اختصوا في سرقة المركبات باستعمال أسلحة بيضاء محظورة، حسبما أكدته الأحد خلية الإعلام لأمن ولاية الجزائر.

وأوضحت ذات المصالح، أن عناصر أمن المقاطعة الإدارية حسين داي تمكنت من تفكيك جماعة أشرار مختصة في سرقة المركبات باستعمال أسلحة بيضاء محظورة مكوّنة من 11 شخصا امتهنوا التزوير في الأرقام التسلسلية المركبات ووضعها للسير بلوحات ترقيم غير مطابقة وكذا التزوير باستعمال مزور في الوثائق الرسمية. كانت ذات المصالح، يضيف البيان، قد سجلت عدة قضايا متعلقة بسرقة مركبات انطلقت على إثرها التحريات بوضع خطة محكمة للإيقاع بالمجرمين، حيث تم في المرحلة الأولى توقيف 3 أشخاص في حالة تلبس بصدد سرقة شاحنة صغيرة.

واستطاعت ذات المصالح من الإيقاع بشخص رابع من ولاية داخلية كان على متن سيارة محل بحث، إذ تبين بعد تفتيشه أنه كان يحمل جهاز تشويش وشرائح هاتف نقال، ما سمح بالوصول إلى مشتبه فيه خامس بحي القبة (أعالي الجزائر العاصمة) ضبط بحوزته بطاقة ذاكرة لإحدى السيارات، إذ تم تحديد هوية المشتبه فيهم الآخرين لاحقا وعددهم 6 أشخاص من مختلف الولايات، تم توقيفهم جميعا. كما أشار البيان إلى أن هذه العمليات المختلفة قد مكنت مصالح الأمن من استرجاع سيارة سياحية و14 ذاكرة لسيارات مسروقة عبر مختلف الولايات و403 مفتاح تشغيل مركبات ناهيك عن 3 أقفال تشغيل محرك وأعراض أخرى تستعمل لصناعة المفاتيح والميكانيك.

تجدر الإشارة إلى أنه تم عرض المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا والذي أمر بإيداعهم الحبس المؤقت.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!