-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الخارجية الأمريكي:

تقارير إخضاع الأويغور لجراحات تعقيم إجبارية “صادمة”

الشروق أونلاين
  • 2712
  • 11
تقارير إخضاع الأويغور لجراحات تعقيم إجبارية “صادمة”
رويترز
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يتحدث في مؤتمر صحفي في واشنطن يوم 24 جوان 2020

وصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تقارير أفادت، بأن الحزب الشيوعي الصيني يستخدم التعقيم والإجهاض الإجباري وتحديد النسل القسري ضد أقلية الأويغور المسلمة بأنها “صادمة” و”مزعجة”.

وسلط بومبيو الضوء على تقرير عن الوضع في منطقة شينجيانغ الصينية وضعه الباحث الألماني أدريان تسنتس ونشرته مؤسسة جيمس تاون البحثية التي تتخذ من واشنطن مقراً لها.

وقال بومبيو في بيان، إن ما توصل إليه التقرير يتماشى مع ممارسات الحزب الشيوعي الصيني منذ عقود “والتي تنم عن استخفاف بقدسية النفس البشرية والكرامة الإنسانية الأساسية”.

وأضاف “ندعو الحزب الشيوعي الصيني إلى التوقف فوراً عن هذه الممارسات البشعة وندعو كل الدول إلى الانضمام للولايات المتحدة في المطالبة بوقف هذه الانتهاكات المذلة”.

وقال تسنتس في تقريره، إن تحليل وثائق الحكومة الصينية أظهر أن النمو السكاني الطبيعي في شينجيانغ تراجع “بشدة”. وأضاف أن معدلات النمو في أكبر مقاطعتين للأويغور المسلمين انخفضت بنسبة 84 في المائة بين عامي 2015 و2018 وبنسبة أكبر في 2019.

وأشارت السفارة الصينية في واشنطن إلى بيان صادر عن تشاو لي جيان المتحدث باسم وزارة الخارجية وقال فيه، إن “بعض المؤسسات تميل إلى اختلاق معلومات كاذبة عن قضايا متعلقة بشينجيانغ.. هذه الادعاءات خاطئة ولا أساس لها ببساطة”.

وقال تسنتس، إن وثائق تعود لعام 2019 كشفت عن خطط لحملة تعقيم جماعي للإناث تستهدف 14 في المائة و34 في المائة من جميع النساء المتزوجات في سن الإنجاب في مقاطعتين للأويغور. وقال إن الحملة استهدفت على الأرجح تعقيم نساء الأويغور في الريف اللاتي أنجبن ثلاثة أو أربعة أطفال وبعض النساء اللاتي أنجبن طفلين أي ما يعادل 20 في المائة على الأقل من جميع النساء في سن الإنجاب.

وذكر أن شينجيانغ خططت لإخضاع ما لا يقل عن 80 في المائة من النساء في سن الإنجاب في مقاطعاتها الأربع الجنوبية لجراحات منع الحمل سواء بتركيب لولب في الرحم أو عمليات تعقيم وذلك بحلول عام 2019.

وقال إن 80 في المائة من عمليات تركيب لولب في الصين عام 2018 أجريت في شينجيانغ في حين لا يعيش في الإقليم سوى 1.8 في المائة من تعداد السكان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • كن يقظا

    الى الله المشتكى هذا حال المسلمين ومنذ عقود

  • حكيم

    نحن المسلمن العرب كافة ندعوا الولايا ت المتحدة الامريكية الصليبية إلى التوقف فوراً عن دعم الكيان الصهيوني المحتل لارضنا العربية فلسطين وغزة المحاصرة فان الممارسات البشعة التي يستعملها ضد العرب بفلسطين ترقي الي جرائم ضد الانسانية -التطهير العرقي بفلسطين وغزة جار علي قدم وساق بموافقة الفيتو لامريكي الفضيع والظالم-كما ندعو كل الدول إلى الانضمام للدول العربية في المطالبة بوقف هذه الانتهاكات الهمجية الوحشية بارض فلسطين والاستمرار في سرقة الضفة الغربية وغور الاردن والجولان السوري وجبون لبنان ”.

  • سليم الجزائر

    وترحيل شعب باكمله واخذ ارضه بمساعدتكم ليس صادما كفاكم نفاقا ومتاجرة بمسلمي الايغور واظن ان الصين ارحم بهم منكم

  • توفيق

    قوله عز وجل: ﴿يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا﴾ الآية

  • مصطفى

    الجميع يعلم أن الصين تحدد الولادات بسبب الإكتظاظ السكاني. لكل مواطن صيني الحق في طفل واحد. ومع ذلك، يمكن للزوجين أن يكون لديهما طفلان إذا كان الأول فتاة لمحاربة إجهاض الفتيات عند الفلاحين، لأنهم يفضلون الفتيان. وهذه السياسة تتعلق أيضاً بآلأويغور لأنهم مواطنون صينيون. الدول الغربية ذكية في جعل المسلمين يعتقدون أن النساء المسلمات فقط يخضعن لهذه العملية.

  • فارس فارس

    تكاد تتكالب عليكم الامم.. اهذا لقلتنا انذاك ?لا بل تکونوا کثر و لکن کالغثاء صدق ر سول الله (ص).

  • نصيرة الحق

    بقدر تطور الصين تكنولوجيا بقدر تخلفها أخلاقيا يريدون أن يطفؤو نور الله و لكن الله متم نوره و لو كره الكافرون رغم عددكم الكبير الذي يتجاوز المليار تخشون من قلة قليلة لا تتجاوز بضع ملايين أهلككم الله و أرسل عليكم جنوده ان شاء الله

  • ابن جرجرة

    دانلد ترامب كان يوءيد سجن المسلمين ايغور في المساجين المعسركرات ومعضم دول عربية يؤيدون الصين في اعتقال المسلمين وتقولون ان دولة هاجوج ومأجوج في حقها محاربة المسلمين تحت غطاء الإرهاب ، الشيطان يقول لا تلموني لموا انفسكم . كل من ساعد الصين في فتنة المسلمين ايغور فلهم عذاب الجهنم وعذاب الحريق .

  • جزائري حر

    هدا يسمى نفاق من جهة الولايات المتحدة في حرب ضد الإسلام ومن جهة تندد من يعامل المسلمين بقسوة أو يجبرهم على فعل أشياء بالقوة . الولايات المتحدة فاقت بلي المسلمين أغبياء لدلك فهي تقتل فيها من جهة وتتباكى عليهم من جهة أخرى والهدف اللعب على عواطف هؤلاء الجهلة حتى ينبوا عليها في حرب أمريكا مع الصين.

  • الياس كالو

    من المفروض نعادي و نكره الصينيين و الهندوس و الروس مثلما نفعل مع اليهود لأن كلهم أعداء للمسلمين.

  • محمد

    سبحان الله النصارى يدافعون عن المسلمين، والأنظمة العربية تشجع الحكومة الصينية بأنها تحارب الإرهاب؟ أي إرهاب وتخرج لنا تقارير عن أفعال مروعة يفعلها الحكم الشيوعي ضد مسلمي الايغور!
    يعجز اللسان كيف أصبح المسلمون فئران تجارب يتم اصطيادهم والعبث بهم، والغالبية تتفرج وكأن الأمر لا يهم!