-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الكناس طالب بإيفاد لجنة تحقيق وزارية

تقرير أسود عن الوضعية الوبائية بجامعة جيجل

إلهام بوثلجي
  • 2061
  • 6
تقرير أسود عن الوضعية الوبائية بجامعة جيجل
أرشيف

سجل المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي “كناس” عدة خروقات وتجاوز للبروتوكل الصحي والتدابير الوقائية من فيروس كورنا بجامعة جيجل ورفع تقريرا مفصلا حول الوضعية التي تشهدها الجامعة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان.

وحسب التقرير الذي رفعه “الكناس” للوزارة الوصية، فقد تم الوقوف على عدة تجاوزات داخل جامعة بن يحيى محمد الصديق بجيجل منها إصابات بكوفيد 19 مؤكدة بين الأساتذة الذين يحضرون لمراقبة الامتحانات ومناقشة مذكرات الماستر مع حضور طلبة مصابين أيضا بكورونا للامتحانات والمناقشات واحتكاكهم بزملائهم والأساتذة، فضلا عن احتكاك هؤلاء الأساتذة والطلبة بالطاقم الإداري للجامعة مما يشكل خطرا على الجميع.

وسجلت النقابة في اجتماعها بمدير الجامعة عدة خروقات للبروتوكل الصحي ومنها انعدام التعقيم الدوري وعدم تنظيف القاعات والمدرجات ومخابر البحث وانعدام الماء في دورات المياه وعدم توفير المعقمات والكمامات ووسائل الحماية داخل الجامعة للموظفين وأعوان الأمن، وتعطل أجهزة قياس الحرارة مع غلق جميع أبواب الجامعة، وطالب ممثلو “الكناس” إيفاد لجنة تحقيق وزارية للجامعة للتحقيق في مدى تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية في الظروف الاستثنائية والوقوف على التجاوزات في التسيير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • عمر

    الحل بأيديكم ولا تنتظروا شيئا من أحد، لا من النقابات ولا من السياسين هم على كلمة واحدة، ممكن أن تقع 10 وفيات قبل أخذ قرار إيفاد لجنة

  • عون أمن

    التقرير في محله شكرا لهم على فضح الحقائق، كل يوم نعاني من عدم توفر ظروف العمل والحقرة المنتهجة من هذا المدير علينا كأعوان أمن، يعرف غلق الأبواب و الحراسة على السيارات، ونائبه الي علق في التليق رقم 3 ، استحي شوية، ولا تكذب ...، وليحب يتحقق يجي يشوف بعينيه.

  • أبو أدم محمد

    الوضعية كارثية ولا تبشر بالخير، رغم أني أختلف معهم ، لكن كلمة حق يجب أن تقال التقرير صادق، الدخول من باب واحد كارثة وزد على ذلك التعقيم الدوري والتنظيف كارثة، ربي يجعل الخير، أرى بالغلق مرة أخرى الجامعات.

  • Tilbi Abdennacer

    التقرير فيه كثير من المغالطات لا اساس لها من الصحة، كل الاصابات للاساتذة و العمال كانت خارج الجامعة، كل المصابين يحالون على عطلة اجبارية و للحجر المطلوب، لا يوجد اي استاذ جاء للحراسة و هو مصاب ، هذا افتراء ، اما الابواب فلقد اغلقت منذ اكثر من 10 أشهر لدواعي امنية ، لماذا يتم ذكر الموضوع الان؟
    اللجنة المحلية لمحاربة و متابعة الوباء تقوم بعمل جبار للقضاء على النقائص المسجلة هنا و هناك، كان على الصحافية الاستماع للمكلف بالعلام على مستوى الخلية المحلية قبل نشر المغالطات

  • Azzeddine BERBADJ

    انا استاذ بجامعة جيجل وأكذب تماما ماجاء في هذا التقرير وهو عار من الصحة ومبالغ فيه وأن الامتحانات والمناقشات تتم بسلاسة والحالات التي ممكن تم تسجيلها لم ثؤثر على سيرورة العملية وأن هذا التقرير له أهداف غير بريئة.

  • بونقورة

    مجرد كلام فارغ لا اساس من الصحة مصدره اناس انتهازيون هدفهم نشر البلبة