-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس النقابة الوطنية يسعد مبروك:

تقييم نتائج طعون القضاة في اجتماع قريبا

إلهام بوثلجي
  • 2965
  • 3
تقييم نتائج طعون القضاة في اجتماع قريبا
ح.م
يسعد مبروك

قال رئيس النقابة الوطنية للقضاة يسعد مبروك إن نقابته ستعقد اجتماعا خلال أيام لتحديد موقفها من عملية دراسة ملفات الطعون الخاصة بنتائج الحركة السنوية التي جرت بتاريخ 24 أكتوبر 2019، وكانت سببا رئيسا في خروج القضاة عن صمتهم ومقاطعتهم للعمل القضائي لأكثر من أسبوع.

ورفض يسعد مبروك في اتصال هاتفي مع “الشروق”، السبت، التعليق عن النتائج المبدئية لدراسة ملفات الطعون والتي أسفرت عن قبول 189 طعن فقط من مجمل 1850 طعن، قائلا إن عملية دراسة التظلمات مازالت مستمرة إلى غاية أمس السبت من قبل المكتب الدائم للمجلس الأعلى للقضاء، وقال إن موقف نقابته سيتم الإعلان عنه بعد الانتهاء من العملية وكشف نتائجها خلال الأيام المقبلة.

ومعلوم، أن الحركة السنوية للقضاة التي أعلن عنها وزير العدل بلقاسم زغماتي بمجرد تسلمه لحقيبة وزارة العدل شملت نحو 3000 قاض، جاءت متأخرة عن موعدها المعتاد، كما تسببت في أزمة داخل بيت العدالة بعد خروج القضاة في إضراب مفتوح منذ تاريخ 26 أكتوبر، معبرين عن رفضهم لنتائج الحركة من جهة، ولتصريحات وزير العدل الذي ربط فيها الحركة بالحرب على الفساد من جهة أخرى، لتهدأ الأوضاع نسبيا بعد حرب بيانات وأخذ ورد بين النقابة الوطنية للقضاة ووزارة العدل، بعدما تعهدت هذه الأخيرة بإعادة دراسة الملفات الخاصة بالتظلمات والتي وصلت نحو 2000 ملف، وبناء عليه قررت النقابة تجميد الإضراب بتاريخ 6 نوفمبر الجاري في انتظار اجتماع المجلس الأعلى للقضاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • أستاذ الرياضيات

    واحد ضربو في واحد يساوي واحد

  • ديناصور بشلاغمو

    قبول 10% من الطعون يعني ان القضاة تحشاتلهم مساكن. السلطات بعدما ضربتهم في محكمة وهران زادتلهم شوية دراهم باش يدخلو فالصف. حبسو الاضراب و راحو يديرو الطعون عادي بصح يظهر لي غالبيتهم تكون فقدت الثقة في النقابة تاعهم و الامان اللي كان بيناتهم و امكانية الاستقلالية التامة للقضاء راحت. يبان لي حتى الشعب (على حساب واش يهدرو فالشارع و الفايسبوك) صار يشوف فيهم بنظرة شفقة بعدما كان يخاف منهم كي عزراين وفقد الامل فيهم نهائيا. اعتقد ان القضاة اليوم مستحيل يعاودو اضراب تاع 95% كيما قبل. زغماتي اعطاهم ضربة صحيحة.

  • ضحية إرهاب ومصادره(المرتشون)

    إطار من العدالة الوحيد الذي أنتفض بأدلة قاطعةضد التدخل في الأعمال القضائيةوانقلب عليه المرتشون يقول للسيد يسعد مبروك الذي لم يسبق له معرفته لكن يعلم من محيطه أنه قاض شريف ونظيف ووطني/لاتعتقد أن الأستجابة الشبه جماعية للقضاة على نداء التوقف على العمل تم بناء على موقف أساسه أستقلال القضاء والمحافظة على كرامة القاضي الشريف ولاحتى تحسين الحالة المادية للقضاة وكلها مطالب مشروعة وتؤدي إلى تحسين الأداء القضائي إنما مجرد فرصة أستغلها القضاة المرتشون( هم مجرد دمى تحركها غريزة بطونهم وماعليها والتي تدغدغها أنامل المقاولين ومكتنزي المال الفاسد أهم آليات العصايةمن الذين عاثوا في حق المواطن والوطن فسادا)