-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انسحب من ميثاق أخلاقيات القطاع

تكتل نقابات التربية يقاطع نشاطات الوزارة

محمد لهوازي
  • 1214
  • 0
تكتل نقابات التربية يقاطع نشاطات الوزارة
ح م

أعلن تكتل النقابات المستقلة في قطاع التربية عن انسحابه الجماعي من ميثاق أخلاقيات قطاع التربية ومقاطعة جميع الاجتماعات والأنشطة التي تنظمها وزارة التربية وطنيا ومحليا بسبب ما وصفه “عدم وفاء وزارة التربية بالتزامها”.

وفي بيان تحصل موقع ” الشروق أون لاين” على نسخة منه، قال التكتل إن القرار اتخذ بسبب “وضع خطير ينذر بقرب حالة من اللاستقرار والتصادم جراء السياسات المتبعة من طرف وزارة التربية الوطنية، في تسيير شؤون القطاع”.

وأكد التكتل أنه سيتخذ قرارات أخرى مستقبلا، داعيا النقابات إلى الالتفاف حول النقابات المشكلة للتحالف.

وأعربت النقابات المنضوية تحت لواء التكتل استهجانها لـ”طريقة تعامل وزارة التربية مع النقابات محليا ووطنيا، والتي “تتنافى والشراكة الاجتماعية الحقيقية -يضيف البيان- والتي تسعى من خلالها إلى فرض المزيد من أساليب التضييق على حرية ممارسة العمل النقابي ذكر منها إلغاء العمل بمحاضر الاجتماعات الثنائية وعدم توفير المقرات للنقابات، وعرقلة حق الفرع النقابي واللجوء إلى المحاكم في حالة النزاعات”، إضافة إلى رفض سياسة تسيير القطاع بقرارات استفزازية وتعليمات فوقية من شانها ادخال القطاع في أزمة حقيقية.

وحذّر التكتل وزارة التربية الوطنية من عواقب سياسة الأحادية والإنفرادية المعتمدة في كل ما تعلق بالتغييرات الجديدة في النظام التعليمي أو ما اصطلح عليه بالإصلاحات دون إشراك النقابات.

كما نددت نقابات التكتل بسياسة التسويف والهروب إلى الأمام المعتمدة من الوزارة خصوصا ما تعلق بطريقة عمل اللجان المنصبة لحل المشاكل المطروحة على غرار ما يحدث في ملفي الخدمات الاجتماعية والقانون الأساسي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!