-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تكريمات “الشروق” في ثلاثة أجزاء

تكريمات “الشروق” في ثلاثة أجزاء
ح.م

في مبادرة علمية وحضاريّة راقية، وتثمينًا لجهود مجمع “الشروق” الإعلامي في الاحتفاء بأعلام الجزائر طيلة 11 عامًا، قام الأستاذ الجليل ثامر لطرش بن الساسي البوسعادي بإعداد وتنظيم وترتيب وتسفير جميع الأعداد الخاصّة بتكريم العلماء والمبدعين والمصلحين من طرف الشروق.

وتمكن الباحث المهتم بالتاريخ بعد جهد علمي كبير من توثيق كافة المادة التي نشرتها “الشروق” في إطار التكريمات، حيث جمعها في من مجلد ضخم من ثلاثة أجزاء.

وأثبت ثامر لطرش أن “الشروق”، واعتبارًا من الثلاثاء 02 سبتمبر 2008 الموافق لـ02 رمضان 1429 إلى غاية 22 أوت 2019 الموافق لـ21 ذو الحجة 1440، كرمت فعلاً 186 شخصيّة.

وقد تكفل المؤرخ بتجليدها وإهدائها بتاريخ 15 أكتوبر الجاري إلى مصلحة المطبوعات الدورية بالمكتبة الوطنية، وتلقى رسالة شكر وتقدير من إدارتها نظير عمله القدير في خدمة التاريخ الوطني والثقافي للجزائر.

وبدورها ترفع مؤسسة “الشروق” أسمى آيات العرفان والامتنان إلى الشيخ الفاضل ثامر لطرش، الذي عرفناه محبّا للعلماء ومنقبًا عن آثارهم، بل كثيرا ما أشار علينا بأسماء لامعة حظيت منّا بالكريم.

ونذكر أنّ الأستاذ ثامر متحصل على شهادة الليسانس من الجامعة المركزية عام 1980 وزاول التعليم في كل مراحله، وقدم عشرات البحوث المتخصصة ضمن ملتقيات الفكر الإسلامي وإلى وزارة التربية حتى نال وسام الاستحقاق التربوي الوطني في 1996.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!