-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس اللجنة الأولمبية مصطفى براف لـ"الشروق":

تكريم بن زيمة سيدخل الفرحة على قلوب الجالية الجزائرية في أوروبا

الشروق الرياضي
  • 4589
  • 24
تكريم بن زيمة سيدخل الفرحة على قلوب الجالية الجزائرية في أوروبا
ح.م

قال مصطفى براف، رئيس اللجنة الأولمبية، أن تكريم كريم بن زيمة، مهاجم ريال مديري الاسباني، سيكون له وقع كبير لدى الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج وعلى وجه الخصوص في فرنسا.

وانتقدت العديد من الوجود الرياضية القديمة عبر مختلف وسائل الإعلام وعبر وسائل التواصل الاجتماعي مبادرة اللجنة الأولمبية، مؤكدين أن قدامى المنتخب الوطني الذين صنعوا أمجاد الكرة الجزائرية إضافة إلى جمال بلماضي مدرب الخضر، الفائز بالكأس الإفريقية الأخيرة في مصر، أولى بوسام الاستحقاق من بن زيمة، الذي لم يقدم أي شيء للكرة الجزائرية.

وقال براف، للشروق على هامش، حفل تكريم المرحوم علي فضيل، يوم الاثنين الماضي، أن فكرة تكريم بن زيمة، أسعدت الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج: “نريد من خلال هذه المبادرة أن نؤكد أن الجزائريين المقيمين في الخارج غير مهمشين، واستجابة لمطلبهم قررنا دعوة بن زيمة، لمنحه وسام الاستحقاق.. هو لاعب محترم، يريد زيارة بلده الأصلي وعائلته في بجاية ووهران، إضافة إلى انه خلوق وزار البقاع المقدسة”.

وأكد نفس المتحدث، انه من الواجب تكريم كل من كتبوا تاريخ الكرة الجزائرية بأحرف من ذهب، ولكن من غير المعقول منحهم وسام الاستحقاق في نفس اليوم.

هذا وعبّر رئيس “الكوا”، عن أسفه لتراجع مستوى الكرة الجزائرية بصفة عامة، مشيرا إلى أن تأهل 14 رياضيا فقط إلى اولمبياد طوكيو 2020، قبل نهاية السنة الماضية هو رقيم ضعيف مقارنة بالدورة السابقة التي جرت في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وأشرنا في عدد سابق، أن أعضاء المكتب التنفيذي “للكوا”، وافقوا خلال اجتماعه في 18 ديسمبر الماضي، على تكريم ثلاث شخصيات عمومية، على رأسها الراحلان علي فضيل، مدير مجمع الشروق، وفؤاد بوغانم، المدير السابق لجريدة “لوسوار دالجيري”، وكريم بن زيمة، نجم ريال مدريد، ولكن الأخير اعتذر عن الحضور في الموعد، واجل زيارته إلى الجزائر لوقت لاحق.
ب.و

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
24
  • kamel from birine

    أعتقد أنه لو يكرمون مصطفى بيراف و يحيلنه على التقاعد سيدخل الفرحة على كامل الجزائريين في الداخل.

  • amine

    بن زيمة = تذكرة طائرة + زردة+ فندق = تضخيم الفاتورة والاخد المال العام

  • محمد

    إذا كان هذا التكريم يحظى به من " قدم خدمات للكرة الجزائرية" كما تقولون فأنتم مخطؤون في العنوان. الى متى مثل هؤلاء المسؤولين؟

  • قدور 24

    كنت حاب نعلق يابيراف بصح حمد لله التعليقات يلي قبلي بردولي قلبي .....احشم راح كبير

  • ثانينه

    سياسه المراوغات والشعبويه لمادا يكرم بن زيمه مادا قدم للجزائر..تستعملون سمعته وتوظفون في مشاكله لحل مشاكلك مع الوزير برناوي..الاعب اندي ديلور يستهل التكريم لانه في اوج عطائه واختار الجزائر واخرون..بن زيمه يتحمل مسوؤليته مع المدرب الفرنسي مشاكله لاتعنينا بتاتا

  • سوبر ماريو

    على العدالة الجزائرية و مصالح الإستعلامات أن تتحرك بسرعة للتحقيق في أموال التكريم من أين جاءت لأني أشك أن بيراف يخرج ولو سنتيم من ماله الخاص لتكريم لاعب فرنسي، ثانيا على العدالة أن تحقق في وجود صفقة مشبوهة وراء هذا التكريم و ماهو المقابل الذي سيتلقاه رئيس اللجنة الاولمبية حتى يقدم هذه الخدمة للاعب الفرنسي ثالثا اللاعب بنزيمة لاعب فرنسي ثبت تورطه في جريمة أخلاقية ( إبتزاز جنسي للاعب أخر مقابل الحصول على الأموال) و يسعى الان لتبييض صورته من خلال الجزائر رابعا : الجزائر ليست منشفة . خامسا لو كنت الان في المنتخب الفرنسي فلن تنظر في الجزائر

  • امال

    مهزلة اذا تم تكريمه ماهذا هل جاء الى بلده كيف يكون تكريم نكرم الغرباء يمكن جتى ليس لذي روح الوطنية عيب ماهذه اللجنة التي تركم هكذا

  • يابوgueلب

    ماذا يأتيك من أجسام الفيلة وعقول العصفير،
    هذا التكريم وراءه خلفية لاتحمد عقباها،
    وهذا الرندوح من بقايا خدام وعبيد العصابة،
    وهذا التكريم هي رسالة بأن العصابة لازلت واقفة،
    فقد كرم الرئيس °بوتاف ° من قبل زيدان،
    وأستقبله إستقبال الملوك ،
    وقال أنذاك °بوتاف ° :عندما يلعب زيدان مع فرنسا،
    فأنا أناصروا فرنسا (Je supporte la France ) ،
    فكانت هذه مجاملة لا محل لها من الإعراب،
    في لغة الدييبلوماسية،
    فنحن نعتز بجزائريين نجحوا في الخارج كابن زيمة وغيره،
    ولكن بدون خلفية ورسائل مشكوك فيها.
    وهذه رسالة وراءها الكثير من النظام إلى الشعب المغلوب على أمره.

  • جزائري حر

    لم يجد وسيلة لنهب ما بقي في خزينة اللجنة الألمبية إلا بتكريم كريم. يا ناس يا بشر يا عباد يا ....ويا الناس التي تعرف دروب التطور والتقدم تكرم إنتاجاتها حتى تشجع على العمل وليس الإتكال على الأخر فاللي عزم على عشاء (إنتاج الأخرين)جاره بات بالشر(بقي تابعا).

  • zaki l,algerien

    حتى أنت يابراف لم تقدم شيئا للرياضة الجزائرية,فتريد من هاد التكريم الربح من ورائه,,,,,قل لنا يابراف المغزى الخقيقي وراء دلك

  • El Hadj

    هل لو يكرم لاعب أو مدرب من الجالية الجزائرية في الخارج بلل قميصه وأفرح الجزائريين لن يكون له وقع كبير لدى الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج وعلى وجه الخصوص في فرنسا؟ حجتك ضعيفة يابيراف.

  • كريم

    عنتر يحيى، كريم زياني، بوقرة ، مقني ، مطمور و فغولي أحق بالتكريم منه لأن أقمصتهم تبللت من أجل الجزائر
    من يكون هذا البيراف؟

  • قناص

    مصطفى براق فرنسي أكثر من الفرنسيين
    بن زيمة قالها في حصة بعضمة لسانهم
    انا فرنسي...والله استغربت و غاضني الحال
    بوقرة و عنتر يحي ووووو هم الجزائريين حقا و يقولونها في وجه الفرنسيين و في عقر دارهم و يفتخرون بها
    هم من يجب تكريمهم
    انت يا براق لازم ترحل لأنك لا تمثل الجزائر

  • احمد الجزائري

    هذه اكبر اهانة للجزائر من قبل هذا الذي تمسك بكرسي اللجنة وعلى السيد رئيس الجمهورية التدخل لايقاف المهزلة فبنزيمة رفض الجزائر سابقا ولما رمته فرنسا اصبح يتودد الان . وهناك الكثير من الرياضيين الجزائريين الذين قدموا للجزائر فيجبتكريمهم . كماانه يجب محاسبة اللجنة الالمبية على كل صغيرةوكبيرة اين نتائجها في السنيين الاخيرة وحتى المشاركة في العاب طكيوهذه المرة ضعيفة جدا حيث لم يتاهل الى القليل من الرياضيين وسنخرج بيدين فارغتين من هذه الدورة .

  • Omar belkacemi

    سلام تكريم رياض محرز كان يكون أحسن بكثير ولكن ....

  • Bahaeddine ramzi

    و لا تنسى اهدائه كذلك البرنوس والله انني استغرب بما يدور في رأس هذا المعتوه لان التكريم يقدم عادة للأشخاص الذين قدموا خدمات جليلة للجزائر حتى ولو كانوا أجانب...بالله عليكم ماذا قدم بن زيمة بكل موضوعية.

  • ماريو

    هذا التكريم تفوح منه رائحة نتنة ... ستكشف الأيام القادمة تفاصيل الصفقة و خرايب موستا منذ سنوات و الذي يبقى بعيدا عن ضربات المنجل ...

  • كريم

    شوف اسيدي ادراهم ابويك اتكرم بيهم انت الناس وعلاش بن زيمة محتاج تكريمك انت الشبيبة فالجزائر و في 2020 ماهيش صايبة وين اتمارس الرياضو وانت كرم لاعب الي زاد و تربا واللعب للمنتخب الفرنسي و الله ما تحشمو

  • بوكوحرام

    يا براف لا تكن خائنا تريد تكريم من فضل فرنسا على الجزائر وعليه لا تكن
    مجرما في حق الجزائر بلاد الشهداء الابرار ....

  • عاصمة التشيات

    حقيقة هذه اللجنة لا تقوم إلا بالتفاهات.... يا أخي إذا أردتم التكريم فرياضيونا أولى بالتكريم ويوجد الكثير الكثير الذين قدموا للرياضة الجزائرية ومثلوها أحسن تمثيل ومنهم من هو منسي ومنهم من مات ولم يذكر وأنتم لازلتم أوفياء لقمامة اوروبا

  • omar dz

    benzema ne mérite pas parce que à l'époque dans une émission sportif de TF1le journaliste à posé une question comme quoi le sélectionneur de l"algerie a parler de toi pour te sélectionner il a répondu que ses parents sont algérien et lui français et pas question de jouer pour l'algérie et maintenant Mr braf veut l'honorer c'est n'importe quoi ils y'a des joueurs qui ont mouillé le maillot de l'algérie et fier de l"etre ils y'a beaucoup comme dahleb ,mansouri,maroc ,ziani, antar yahia meguenni etc

  • ملاحظ

    ماذا قدم بن زيمة للجزائر حتى يكرم، كم من رياضيين قدموا لوطنهم وتم اهانتهم ومن لجنة الاولمبية خاصة ولم تقوم حتى بتكفل بعلاجهم و قرار رئيس اللحنة الجزائرية بيراف بتكريم الدولي الفرنسي السابق كريم بن زيمة ومنحه وسام الاستحقاق!!
    السؤال المطروح ماذا قدم بن زيمة للجزائر ؟!؟
    لماذا لا يقدم الوسام مثلا ليزيد منصوري او كريم زياني أو عنتر يحي ممن قدموا الكثير للمنتخب .؟!
    هل من طبيعي تكريم ابطال فافا بمجرد انهم ذو اصول جزائرية و رمته هذا الاخير بسبب قضية تحرش وهو بنفسه رفض اللعب مع المنتخب الوطني سابقا في ايام روراوة وحليلوزيتش وخوركوف مفضلا الديكة الفرنسية التي رمته بسبب عنصريتها وقضية التحرش؟

  • un Algerien

    c un francais qui a joué pour la france, il n'a droit a rien en algerie, arretez cette mascarade,

  • سليم

    مكانك السجن يامن كنت تعبد بوتفليقه