-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حفل بدار عبد اللطيف هذا السبت

تكريم خاص ببن عيسى بهاز معلم موسيقى الديوان

زهية منصر
  • 320
  • 0
تكريم خاص ببن عيسى بهاز معلم موسيقى الديوان
ح.م

تحتضن دار عبد اللطيف بالعاصمة، يوم السبت، حفلا فنيا كبيرا، تكريما لمعلم موسيقى الديوان معلم بنيسة بداية من الثامنة مساء.

الحفل الذي يندرج في إطار البرنامج الصيفي للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي يشهد مشاركة عدد من الفرق والفنانين الذين يؤدون موسيقى الديوان على غرار ديوان البهجة والفنان شكيب بوزيدي الذي يعتبر عضوا سابقا في مجموعة معلم بن عيسى “ديوان الزاير”، شكيب بوزيدي متخصص في الآلات الإفريقية التقليدية سبق له تمثيل الجزائر في عدد من التظاهرات الدولية.

في ذات المناسبة ينتظر أيضا أن يصعد إلى المنصة فيصل وعيسى السوداني اللذين قدما ألبومهما الأول عام 2018 “محلية”، الذي أعاد موسيقى المعلم بن عيسى من خلال “بدوية”، الذي يغني فيه صرخة العبيد.

وفي ذات المناسبة، سيتم تقديم مشروع صادق ديموقرتس والجانا التي تعني الرفيق الجيد. قرر الصادق بعد الاستقرار في داكار في السنغال قرر إطلاق تدريب رفقة اثنين من السنغاليين هما يوسو ديا وابلاي آن حيث أثبت أن الموسيقى الإفريقية ليس لها حدود.

للإشارة، ولد بن عيسى بهاز عام 1965 في الجزائر العاصمة، ويعتبر أحد أساتذة الموسيقى الجزائرية “ديوان” دخل المجال الفني مبكرا وصار أحد الأصوات المهمة التي استخدمت آلة القمبري، لكنه سرعان وسعى لتقديم جديده وترك بصمته ووصل صوته إلى مختلف أرجاء العالم من أروبا إلى إفريقيا والشرق الأوسط وحتى أمريكا اللاتينية، توفي بن عيسى بهز عام 2008 عن عمر يناهز 43 عامًا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!