-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أوبرا الجزائر تدشن موسمها الثقافي بإطلاق موقع الكتروني

تكريم عبد الكريم دالي وكمال حمادي وعروض لصافي بوتلة

زهية منصر
  • 347
  • 0
تكريم عبد الكريم دالي وكمال حمادي وعروض لصافي بوتلة
ح.م
صافي بوتلة

كشف مدير أوبرا الجزائر بوعلام  بالسايح نور الدين سعودي، انه بصدد دراسة خطة إطلاق موقع الكتروني للأوبرا وبعث مدرسة للرقص تزامنا مع إطلاق البرنامج الجديد للأوبرا.

قال سعودي على هامش ندوة صحفية للإعلان عن البرنامج الجديد أن الأوبرا نظمت أزيد من مائة نشاط خلال السنة الماضية، وينتظر أن يستمر هذا البرنامج هذه السنة  بتنشيط  ومشاركة الجوق الأندلسي والأوركسترا السيمفونية وبالي الأوبرا، إضافة إلى النشاطات المشتركة مع فرق صينية وروسية وإيطالية.

إضافة إلى الموقع الذي ينتظر أن ينطلق قريبا وسيكون نافذة ليس فقط لأخبار المؤسسة ونشاطاتها، لكنه سيكون  قاعدة لشراء التذاكر وحجز الأماكن للنشاطات المنظمة، وقال المتحدث أن  الأوبرا ستفتح مدرسة تعليم الرقص للصغار “ما بين  ست سنوات إلى أربع عشرة سنة”، ومدرسة أخرى في طور الإنجاز لإتقان فن الغناء الليري والكوريغرافية وغيرها من الفنون، موجهة للصغار الهواة المنخرطين من قبل في هياكل التكوين، هذا التكوين  سيؤطره خبراء من الجزائر والصين، كما سيتم إصدار كتاب يؤرخ لمشوار أوبرا الجزائر بعد سنتين من بعثها.

بالموازاة مع ذلك، ينتظر أن يشهد الموسم الجديد للأوبرا انطلاقة قوية تنشطها عدة فرق وأصوات على غرار الجوق الجهوي لقسنطينة، والفنانة ليلى بورصالي التي تقدم وصلة بعنوان «الدخول بالنوبة»، إضافة إلى عرض كوريغرافي لآسيا غرمة، بعنوان «نون أو رحلة العصافير»، وعرض للأوركسترا السيمفونية للأوبرا، الذي سيعرف حضور مدير أوبرا ميلانو. في ذات الإطار، كشف رحماوي انه وفي إطار برنامج الأوبرا، ينتظر حضور صافي بوتلة الذي سيقدم عرضا في الجزائر إلى جانب عروض كوميدية تنطلق في شهر اكتوبر القادم وهذا تزامنا مع تنظيم مهرجان الموسيقى السمفونية الذي ينطلق ابتداء من 13 إلى 19 أكتوبر..

الأوبرا ستحتفل بالذكرى الثانية لتأسيسها بحفل فني كبير يوم 20 اكتوبر القادم بحضور فرقة صينية تنشط حفلا فنيا رفقة الأوركسترا السيمفونية للأوبرا الى جانب تقديم غرضين لمسرح بيكولو لميلانو.

في اطار نشاطات الأوبرا سيتم تكريم عدد من الأسماء الفنية في شهر نوفمبر مثل أحمد وهبي وأحمد سري وعبد الكريم دالي وكمال حمادي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!