-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإجراء يدخل حيز الخدمة قريبا.. وزير الداخلية:

تكليف الشرطة بتقديم الإسعافات الأولية في حوادث المرور

تكليف الشرطة بتقديم الإسعافات الأولية في حوادث المرور
ح.م

أكد وزير الداخلية، صلاح الدين دحمون، أنه بالإضافة إلى المهام الدستورية للأمن الوطني، سيتكفل أفراد الشرطة مستقبلا بتقديم الإسعافات الأولية أثناء تدخلهم في مختلف الحوادث، بموجب الاتفاقية المبرمة بين وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ووزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، يوم 30 جويلية 2019 بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ57 لتأسيس الشرطة الجزائرية التي تقضي بتكوين أعوان الشرطة وتوفير العتاد الضروري لذلك.

من جهة أخرى، أوصى وزير الداخلية بضرورة إدراج تجهيز أمن الدوائر الجديدة والمقرات الشرطية الأخرى بالطاقة الشمسية، تنفيذا لبرنامج الحكومة الهادف إلى تجهيز المنشآت العمومية والإنارة العمومية بالطاقة الشمسية من أجل تخفيض فاتورة استهلاك الكهرباء.

وقد أشرف السبت، صلاح الدين دحمون، رفقة المدير العام للأمن الوطني عبد القادر قارة بوهدبة، حسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، تسلمت “الشروق” نسخة منه، خلال زيارة عمل وتفقد لولاية غرداية، على تدشين مرافق شرطية وهياكل اجتماعية تابعة لها، بحضور والي الولاية عز الدين مشري.

في مستهل البرنامج، تم بتدشين أمن دائرة المنصورة تلاه تدشين أمن دائرتي زلفانة وبونورة، المهيأة بمختلف المرافق الاجتماعية على غرار السكنات الوظيفية ومراقد العزاب.

كما قام وزير الداخلية رفقة المدير العام للأمن الوطني، بتفقد مشروع مستشفى مختص في الأمراض العقلية (في طور التجهيز)، كما اطلع على نسبة انجاز مشروع مستشفى بطاقة 240 سرير، فضلا عن زيارة لوحدة البحث التطبيقي في الطاقات المتجددة التابعة لمركز تطوير الطاقات المتجددة وكذا مشروع انجاز القطب الجامعي الجديد 2000 مقعد بيداغوجي بالمنطقة العلمية بدائرة بونورة، ومشاريع سكنية بالولاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سي الهادي

    السرقات منتشرة بالمدن بكثرة وكثير منها يقيد ضد مجهول بسبب تقاعس المواطن نفسه في تقديم معلومات عن الجناة ويد المساعدة لمصالح الأمن