-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تلقوا خلاله آخر المستجدات لعلاج السرطان

تكوين 100 طبيب مقيم مقبل على التخرج

كريمة خلاص
  • 1085
  • 1
تكوين 100 طبيب مقيم مقبل على التخرج
ح.م

يخضع ما يقارب الـ100 طبيب مقيم يشارفون على نهاية مسارهم الجامعي وينحدرون من مختلف المستشفيات الجامعية للبلاد للتكوين بالجزائر العاصمة يمتد على مدار خمسة أيام ابتداء من السادس جانفي إلى العاشر من نفس الشهر حول الأورام الطبية “COM2” تحت إشراف البروفيسور عدة بونجار رئيس الجمعية الجزائرية للتكوين والبحث في الأورام “سافرو” ورئيس مصلحة الأورام بمستشفى البليدة.
وحسب المتحدث، فإن الأطباء يتلقون خلال التكوين آخر المستجدات في علاج مختلف أنواع السرطان “سرطان الثدي والرئة والبنكرياس والقنوات الصفراوية والمبيض” ليتمكنوا من استغلالها في حياتهم العملية، لاسيما وأنهم سيستلمون شهادات تخرجهم شهر فيفري المقبل ويحوّلون إلى مدن مختلفة عبر الولايات الداخلية للوطن.
ويضيف بونجار أنّ الهدف من التكوين هو تلقين المكونين طرق العلاج من أجل استفادة المرضى من نفس التكفل عبر كامل مصالح الأورام عبر الوطن، في ظل تسجيل 50000 حالة جديدة لكل أنواع السرطان سنويا بالجزائر تحتاج إلى علاج ثقيل، يصفه المتحدث بـ”المقبول”.
وقد تم خلال الدورة الكشف عن العديد من العلاجات الجديدة والتجارب الإكلينيكية التي تؤكد وتعكس التطورات في مجال مكافحة هذا المرض.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Algerian

    لكي يعملوا بها في مستشفيات فافا. أنا عندي 3 اشهر و انا نقولهم جيبولي الماتريال (يسوى 70 مليون سنتيم) باش نخدم على الزاوالية و نديرلهم عمليات جراحية باطل و المدير يقولي ماكانش البودجي روح ديرهم في البريفي تزيد تدخل صوارد على روحك البلاد رايحة رايحة. و هو يروح لفرنسا 3 خطرات في العام.
    يا جماعة راني قريب نهبل من البلاد هاذي. يديرولك سرفيس سيفيل بالسيف و مايجيبولكش الادوات البدائية باش تخدم على اولاد الشعب. نروح للخارج و نخلي العائلة ديالي و لا كيفاش ندير؟