-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتبروا تصريحات الوزارة استفزازية بخصوص اللوحات الإلكترونية

تلاميذ النهائي “ينتفضون” ويطالبون بتحسين ظروف التمدرس!

نشيدة قوادري
  • 1074
  • 2
تلاميذ النهائي “ينتفضون” ويطالبون بتحسين ظروف التمدرس!
أرشيف

انتفض تلاميذ الأقسام النهائية عبر عدة ولايات، على ظروف التمدرس السيئة، احتجاجا على عدة مشاكل أبرزها الاكتظاظ بالأقسام التربوية ونقص التأطير البيداغوجي ورزنامة الامتحانات المدرسية.

وخرج تلاميذ السنة الثالثة ثانوي إلى الشارع عبر بعض المناطق لإسماع أصواتهم لوزارة التربية الوطنية، أين طالبوا بضرورة التدخل المستعجل لمصالحها المختصة لأجل تحسين ظروف التمدرس التي وصفوها بالسيئة جدا، خاصة ما تعلق بمشكل الاكتظاظ بالأقسام التربوية الذي لا يزال مطروحا لحد الساعة، نقص الوسائل البيداغوجية، وانعدام الأساتذة في بعض التخصصات الأمر الذي أدى إلى تعطل الدراسة بشكل مفلت، رغم اقتراب موعد إجراء اختبارات الفصل الدراسي الأول التي تقرر مبدئيا تنظيمها مطلع شهر ديسمبر المقبل قبل الرئاسيات.

كما انتقد التلاميذ القرارات الأخيرة الصادرة عن الوزارة الوصية، التي وصفوها بالعشوائية وغير المدروسة، خاصة ما تعلق برزنامة الامتحانات المدرسية الرسمية التي تم الإفراج عنها مؤخرا، كما طالبوا بالإفراج عن رزنامة الاختبارات الفصلية التي تأخر إصدارها إلى حد الساعة، فيما نددوا بالتصريحات الأخيرة التي جاءت على لسان الوزير التي تحدث فيها عن إدراج ما يعرف “باللوحة الإلكترونية”، حيث اعتبروها بمثابة استفزازات لهم في وقت يوجد عجز كبير في الأساتذة وفي ظروف التمدرس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • السعيد أحمد

    الحقيقة التي يجهلها الناس عن التعليم في الجزائر
    التلميذ الفاشل في المتوسط يوجه الى شعبة الآداب في الثانوي وهي الشعبة التي من المفترض ان تنتج الماحامي والقاضي والمشرع وعالم الاجتماع وفقهاء اللغات والمترجمين وعلماء الدين . وهؤلاء كلهم يتولون مناصب حساسة جدا بالنسبة لحياة المجتمع والدولة . فكانت النتيجة التي ترتبت عن هذه السياسة العرجاء هي انتاج ( عقاقين) اين لايستطيعون الكلام باي لغة بشكل سلس . وجهلة في مجال اللغة والدين والسياسة والاقتصاد والفن ... اما العلم الرياضي والمادي التقني فنحن مصنفون مع اشباه الدول .

  • محمد البجاوي

    20 سنة من الاضرابات في قطاع التربية و مازال لم تتحسن ظروف التمدرس !!!! ماذا كان وزراء التربية يعملون طيلة هذه المدة ؟؟