-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العثور على جزء من المبلغ تحت شجرة بفناء المدرسة

تلاميذ يسرقون 110 مليون من محفظة أستاذهم بباتنة

الطاهر حليسي
  • 15531
  • 12
تلاميذ يسرقون 110 مليون من محفظة أستاذهم بباتنة
أرشيف

أقدم، نهاية الأسبوع، تلاميذ من متوسطة علي سواحي بباتنة، على سرقة مبلغ 110 مليون سنتيم من محفظة أستاذ بذات المؤسسة، كان جلبها معه لدفع ثمن سيارة تفاهم مع صاحبها.

وأشارت معلومات مؤكدة لـ”الشروق” بأن عددا من التلاميذ تفطنوا إلى كون الأستاذ كان يحمل المبلغ في محفظته المنتفخة على غير العادة، قبل أن يقوموا بفتحها أثناء خروجه من القسم لشأن ما، وتركها تحت مكتب جلوسه.

وكان عدد من التلاميذ قاموا بالاستيلاء على المبلغ وتوزيعه على حزمتين، الأولى تتكون من 41 مليون سنتيم تم اقتسامها في ما بينهم، حيث وزعوها ما بين جيوبهم ومحافظهم، فيما تم إخفاء مبلغ 70 مليون سنتيم في تربة شجرة بالفناء المدرسي، بعد أن وضعوها في كيس بلاستيكي. وعند تفطن الأستاذ إلى اختفاء المبلغ الكامل عقب ارتكاب الجرم، سارع إلى تبليغ إدارة المؤسسة التي أخطرت مصالح الشرطة وشرعت في التحقيق بعد إغلاق أبواب المدرسة ثم البدء في إجراءات التفتيش لعدد من التلاميذ، خاصة الذين يدرسون عند الأستاذ الضحية، وجرى استجواب عدد آخر من التلاميذ عقب العثور على أوراق مالية بحوزة أحدهم، ليتم استرجاع مبلغ 7 ملايين، قبل استخراج مبلغ 70 مليونا مخبأ تحت شجرة.

وقامت إدارة المؤسسة بإخطار أولياء التلاميذ الضالعين في هذا الفعل، مع أوامر بإحالتهم جميعا على المجلس التأديبي في ظل معلومات أشارت بأن العقوبات ستكون صارمة، وقد تبلغ حد الفصل النهائي والطرد، في وقت باشرت مصالح الشرطة في الإجراءات الأمنية والقانونية المتعلقة بمثل هذه الحالات التي يتورط فيها الجانحون الأحداث.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • madadi

    En fait, reste-t-il encore de l'éducation chez nous? Pour ne pas généraliser, l'enseignant n'est plus enseignant et vice versa, l'élève n'est plus élève.

  • سي فلان

    إلى سي لحسن معاد 7
    (( دعوة شر لحقته من زوجته ))المربي الذي يقرض مبلغ 110 ملايين لشراء سيارة لا يستحق أن يربي جيلا صالحا كونه لا يحسن التربية أصلا ( رايو فالس )

  • Mohdz

    يا حصرة عل بلادي مزية ما جيتش ننتمي لهاذ الجيل . نحن لازلنا نرى نتائج النضام البوتفليقي , الأولياء لايربون يجرو غير وراء لقمة العيش ليس عندهم وقت لي تربية الأبناء والبنات .

  • يوسف العربي

    سيقولن صبيانا صغارا ثم ربما سيلام الإستاذ الذي أحضر هذا المبلغ إلى المتوسطة .هذا هو الحكم الذي ورثوه عن بوتفليقة .
    المدرسة أصبحت تضم اللصوص والقتلة والمزورين والزطلانين ، تلاميذ هم عبارة عن مافيا ....

  • جزائري حر

    ويستهلكون المخدرات ويبيعونها داخل المؤسسات ولا أحد يتجرأ على محاربة هده الظاهرة لا المدير ولا المراقبين الرجال وأما المراقبات من النساء فهم يخافونهم خوفا رهيبا. كلام من الواقع وليس بكلام جرائد معربة خدمة لمستعمر الأمس وتدميرا لكل ما هو جزائري.

  • لحسن معاد

    لقيتوها سبة باش تقولو بلي استاد مرفه بل هي حرب و دعاية الغرض منها التشهير و اساءة للاستاذ بانه غني و ربما المبلغ مسلفو من شخص كي يشتري سيارة. ل تحكمو عاى استاد لان راتبه لا يسمح له بتكويين 110 مليون. الحسود يبقى حسود حتى يموت. جواب لصاحب التعليق التاني سي فلان

  • Katiya hamame

    من المفروض نعاقب الأستاذ على خروجه من القسم و ترك التلاميذ وحدهم لأن في حالة مغادرة الأستاذ القسم لاي سبب كان يخلفه المساعد التربوي و هذا من مهامه و من واجبات الأستاذ بقائه في القسم لاعطاء الحق الكامل للتلميذ ( واحدة من التصرفات التي تسببت في انحطاط التعليم)
    إلى صاحب التعليق أيام السبعينات و الثمنينات التلميذ كان مربي احسن تربية و المعلم كان المثل الأعلى و القدوة الحسنة على منصته تحية خالصة و عرفان للمعلم و المعلمة تلك الحقبة الذهبية

  • معلم

    اكدلي على محفظته المنتفخة هههه 110 مبلغ منتفخ ?

  • الفهايمي اللانتريتي

    كيف يخرج الاستاذ من القسم و يترك التلاميذ لوحدهم في القسم دون مرافقة راشد قد يقول قائل ربما لطارئ حتى و ان كان الامر طارئ لا يترك التلاميذ بل يتم تبليغ الاستشارة بهذا الطارئ لكي تنتدب مساعد او مشرف لمرافقة و ليس حراسة التلاميذ الى غاية عودة الاستاذ هذا ما ينص عليه نظام الجماعة التربوية لكن في زمن النقابات الحرة و الانتدابات و الاضرابات و الدروس الخصوصية و البزناسية تاع السيارات كل شيئ جائز مثل بيع الملابس و الاواني و العطور و حتى تصفيف الشعر في المدارس تاع بن بوزيد و بن غبريط

  • الشيخ

    هي ليست سرقة بالمفهوم العام المجرد إنما درس تطبيقى للدروس النظرية التي لقنت لهم إثناء الدروس الخصوصية وقت إضراب الأساتذة

  • سي فلان

    من المفروض التحقيق مع الأستاذ على مصدر هذه الأموال ، قد يكون سرقها من زوجته أوحصيلة دروس خصوصية وقت إضرابهم (( أستاذ غبي غير مؤهل للتدريس ))

  • جزائري

    هل هذه التصرفات كانت موجودة في السبعينيات ، والثمانينيات ، وحتى التسعينيات .
    هذه التصرفات انتشرت مع بداية 2003 ، ومازالت مستمرة، وستستمر إن لم يوضع حد لها بقوانين صارمة ، وقانون خاص يعيد للمربي مكانته ، ودوره ، كما كان في السبعينيات من القرن الماضي .
    * وهل تعرفون من هو الخاسر الأكبر من هذه التصرفات ؟
    ج : إنه الدولة الجزائرية كلها ، مادامت المدرسة هي اللبنة الأساسية لتقدم ، أو تأخر الدول .