-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الاحتجاج شل الحركة بين الولاية وسطيف

تلاميذ يغلقون طريقا وطنيا للمطالبة بالنقل المدرسي في بجاية

الشروق
  • 294
  • 1
تلاميذ يغلقون طريقا وطنيا للمطالبة بالنقل المدرسي في بجاية
أرشيف
النقل المدرسي

أقدم تلاميذ متوسطة مرواحة الكائنة بإقليم بلدية مرواحة شرق بجاية ، صبيحة الأربعاء، على غلق الطريق الوطني رقم 9 الذي يربط هذه الأخيرة بولاية سطيف، للمطالبة مرة أخرى بتوفير النقل المدرسي.
للتذكير، فقد أقدم تلاميذ ذات المؤسسة التعليمية في وقت سابق، على غلق ذات الطريق لمرات عديدة رافعين نفس المطلب، ورغم الوعود المقدمة حينها إلا أن تلاميذ المتوسطة المذكورة لا يزالون يعانون الويلات من أجل الالتحاق بمقاعد دراستهم على غرار التلاميذ الذين يقطنون بقرية الطابية، هذه الأخيرة التي تفتقر الى وسائل النقل، يقول أحد التلاميذ.
وقد تنقل رئيس الدائرة برفقة نائب بالمجلس الشعبي البلدي إلى عين المكان للتحاور مع التلاميذ، وبعد شد وجذب تم إقناع هؤلاء بفتح الطريق فيما طالب التلاميذ بتعهد كتابي بحل المشكل المطروح الذي أثر سلبا على تمدرسهم، في أسرع وقت ممكن، فيما من المرتقب أن يتم تنظيم اجتماع يجمع ممثلين عن القرى المعزولة من دوار قلعون من أجل دراسة الموضوع.
وقد تسببت هذه الحركة الاحتجاجية، التي دامت لقرابة ثلاثة ساعات، في شلل كلي للمحور المذكور، الأمر الذي أرهق مرة أخرى مستعملي طرقات الولاية رغم التراجع الملحوظ لهذه الظاهرة في الأسابيع الأخيرة.
وفي هذا السياق، لم يتمكن الآلاف من المواطنين من مواصلة طريقهم في ظل غياب مسالك ثانوية، فيما اضطر المئات من المسافرين إلى مواصلة الطريق سيرا على الأقدام الأمر الذي أرهق العديد منهم على غرار المرضى وكبار السن.
ورغم الاستياء، إلا أن المحتجزين على طريق بجاية – سطيف قد تفهموا معاناة هؤلاء التلاميذ، مطالبين بتدخل الجهات المعنية من أجل التكفل بانشغالاتهم المشروعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أنا

    لو فعلها سكان العاصمة أو غيرها من الولايات لتم قمعهم، أمّا و أن الأمر في ولايات INTOUCHEABLE فيديرو واش يحبوا ... و لكن إلى متى ؟