-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مارس هذه الطقوس الهندوسية في ملاعب إنجلترا

تلاوة “عبد الباسط عبد الصمد” أفضل من “اليوغا” يا صلاح

علي بهلولي
  • 2803
  • 0
تلاوة “عبد الباسط عبد الصمد” أفضل من “اليوغا” يا صلاح
أرشيف

ظهر النجم الكروي المصري محمد صلاح في المقابلات الأخيرة مع فريقه ليفربول الإنجليزي، يُمارس فوق المستطيل الأخضر ما يُسمّى بـ “اليوغا”، كما تُظهره الصورة المُدرجة.

ومعلوم أن “اليوغا” نوع من الصلوات الهندوسية المنتشرة في الهند وجنوب شرق آسيا، يزعم أصحابها أنها ممارسة تُخفّف الضغوطات عن المرء، وتمنحه شيئا من الهدوء والطمأنينة!

ويلجأ عديد نجوم السينما والغناء والرياضة في العالم الغربي إلى هذا النوع من الطقوس، بِسبب معاناتهم التخمة المادية، وبحثهم عن راحة البال المفقودة.

ونشر محمد صلاح في واحدة من آخر تغريداته عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، صورة لِمواطنته المغنية “شيرين عبد الوهاب”، تظهر في وضعية الخاشعة المُؤدّية لِطقوس “اليوغا”. ما يُؤكّد ميل الدولي المصري إلى هذا النوع من الممارسات، الذي تجسّد – فعلا – بِنشر محمد صلاح صورة أخرى عبر الموقع ذاته، تُظهره وهو يرتدي زيّ فريق ليفربول، ويجلس القرفصاء فوق المستطيل الأخضر، غارقا في تأمّل “روحانيّ” لِعالم آخر (الصورة المُدرجة).

وإذا كانت نجومية محمد صلاح قد أرهقت كاهله، وأن اللعب في بطولة احترافية عالمية شديدة التنافس مثل الدوري الإنجليزي قد أتعبه، فإن لجوء الدولي المصري إلى هذا النوع من الممارسات يطرح التساؤلات.

ويُمكن للمهاجم محمد صلاح الترنّم بِالإستماع لِتلاوة قرآنية عطرة من لدن الشيخ عبد الباسط عبد الصمد (رحمه الله)، وتتبدّد ضغوطات الحياة أمامه، وتتبخّر مثل دخّان سيجارة لا يلبث أن يزول. فهل يخشى محمد صلاح تلك “الفزّاعة” التي يُنصّبها الغرب لِتجريم المسلمين؟!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!