-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجريمة وقعت بدافع السرقة

تلميذ في المتوسط متهم بقتل عجوزي البليدة

الشروق أونلاين
  • 8859
  • 11
تلميذ في المتوسط متهم بقتل عجوزي البليدة
أرشيف

تمكنت مصالح أمن دائرة العفرون غرب البليدة، من فك لغز الجريمة التي راح ضحيتها مجاهد ثمانيني وزوجته في بلدية وادي جر الجمعة الماضي، بعد توقيف الجاني المفترض الذي لا يتجاوز سنه 17 سنة.

الجريمة التي اهتزت لها منطقة وادي جر، منفذها المفترض تلميذ في السنة الثالثة متوسط  وهو جار للضحيتين كان منذ مدة قد بدأ في التخطيط لتنفيذ جريمته بغرض السرقة، بعد ما علم أن الضحية باع سيارته، وحسب مصادر مطلعة على مسار التحقيق، ويوم الواقعة استغل القاتل خلو الحي من الحركة، تزامنا مع صلاة الجمعة، وبينما كان الشيخ الثمانيني مستلقيا على فراشه، تسلل المشتبه فيه إلى المنزل، ولما سمع الضحية صوت مشي بالغرفة، هم بالقيام من فراشه والاستفسار عن سبب تواجد ابن جاره بالمنزل، فباغته المراهق بطعنة في القلب أردته قتيلا على الفور، ثم وجه له طعنات متفرقة في جسده.

وفي الغرفة المجاورة كانت تتواجد الزوجة (73 سنة)، هذه الأخيرة لم تنتبه لما حدث لزوجها، كونها تعاني ضعفا في السمع، وبمجرد دخول الجاني إلى غرفتها التفتت إليه، فطعنها هي الأخرى دون أن يترك لها أي فرصة لطلب النجدة أو الصراخ. بعدها قام بفتح الخزانة وسرقة مبلغ مالي قدره خمسة وتسعون مليون سنتيم، وهمّ بالخروج ومن ثم غادر نحو منزل قريبه بتيبازة. وفي طريقه قام بالتخلص من سلاح الجريمة وهو سكين من الحجم الكبير، ألقاه بحوض على حافة السكة الحديدية بمخرج بلدية وادي جر وبوصوله إلى منزل خاله منحه المبلغ المالي، وطلب منه إخفاءه ليعود إلى وادي جر.

وحسب شهادات من مكان الجريمة، فإن الجاني المفترض أبدى بالغ التأثر لما وقع لجاره المجاهد وزوجته، غير أن التحريات الأمنية المكثفة والتحقيقات مكنت من اكتشاف ضلوعه في الجريمة، والترصد له ليتم توقيفه مساء الأحد بمدينه العفرون، واقتياده إلى مقر الأمن للتحقيق. وبعد محاصرته بالأسئلة، انهار واعترف باقترافه الجريمة. المتهم وجهت له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والسرقة. في حين تم توقيف قريبه واسترجاع المبلغ المالي ووجهت له تهمة عدم الإبلاغ عن جناية، وإخفاء أشياء مسروقة، وووري الثرى جثمات الضحية، الذي يعد من أعيان المنطقة وكبار المجاهدين، وزوجته، في جو جنائزي مهيب عصر الأحد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • كلمة انصاف

    الى السيد Tafougt لا يوجد تاريخ خالص نقي, فالتاريخ دائما يفسر و يدرس حسب نظرة الاقوى الاغنى الاذكى ... مع بعض الاسثتناءات القليلة. فاخرج من ايتوبيا افكارك عش حاضرك و اصلحه لمستقبلك.

  • TAFOUGT

    للمعلق 9 حميد : نعم للوالدين مسؤولية في تربية أبنائهم ونعم الجزائري يظن أن وظيفته هي فقط صناعة الأطفال والبقية للشارع ... الخ لكن أيضا للمنظومة التربوية مسؤولية أخرى في تربية أجيال المستقبل وأنا لا أتحدث في فراغ فمدرستنا تعلم العنف بدلا من التسامح ومدرستنا تعلم الخرافات والأوهام بدلا من الواقعية واليقين وتعلم التاريخ المزور بدلا من التاريخ النزيه والخالص ... الخ وقد شاهدنا وعشنا العجائب والغرائب

  • حميد

    TAFOUGT المشكل في الوالدين و ليس في المنضومة التربوية. ما تولدش وارمي للزنقة تربي

  • Adel

    لو عذب في الساحات العمومية و اقتلعت اضافره على مراى الناس و تم تقطيع لحمه بالملمتر و رميها للكلاب لكان عبرة لكل من تسول له نفسه في فعل ما فعله هذا المجرم

  • نورالدين

    غريب امر هذه الامه اصبح القتل وكانه شربة ماء ..............القاعده المعروفه السارق من الدار اللهم اهدي شبابننا حتى يثني ويعود الى جادة الصواب............

  • ابو محمد

    اقيموا حدود الله في عباده، تنحسر هذه الجرائم

  • Algérois

    و في الأخير و برعاية سي فاروق قسنطيني الذي يدافع عن حقوق الإنسان و يناضل من أجل إلغاء عقوبة الإعدام سوف يؤخذ هذا المجرم إلى سجن 5 نجوم و يديها ماكلة و رقاد و بيين سبور و بعد سنوات قليلة يستفيد من العفو الرئاسي و يصبح طليق حر في الطبيعة ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي و الله ما لقيت واش نقول .... الله يرحم الشيخ و زوجته و يصبر أبنائهم و عائلاتهم...... و الهم عجل بقيام الساعة كرهنا من هذه الدنيا يا رب العالمين خذنا إليك. انشر جزاكم الله خيرا. شكرا.

  • hayar

    ليست المدرسة السبب, بل هو انسان خائن سارق عديم الايمان و الخوف من الله القانون الاعراف مع مسؤلية للاهل او الاصحاب.

  • قناص

    قاتل مجرم خبيث زوج أرواح من أجل المال ?
    100 سنة سجن قليلة فيه
    اللهم ارحمهم برحمتك التي وسعت كل شيء و ارزقهم الجنة بغير سابقة حساب و لا عذاب

  • TAFOUGT

    هذه هي ثمرة منظومتنا التربوية المنكوبة التي تحولت الى خطر يهدد البلاد والعباد ففي وقت وجب على المدرسة تربية النشأ على الأخلاق والتسامح والحرية والتضامن والانضباط والمعرفة......... هاهي تكون لنا المنحرفين والصعاليك والمتطرفين والمجرمين والأميين ....... الخ

  • كلمة انصاف

    يد الغدر و الخيانة تقتل من ساهم في تحريره و ابائه, انا لله و انا اليه راجعون.