-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فواز أقصي لمطالبته بتغيير الأستاذ المرافق

تلميذ مبتور الذراعين يُطالب بن غبريت بلجنة تحقيق في المسيلة

أحمد قرطي
  • 1071
  • 2
تلميذ مبتور الذراعين يُطالب بن غبريت بلجنة تحقيق في المسيلة
ح.م
دفاف فواز

دعا التلميذ دفاف فواز القاطن بالمسيلة، نورية بن غبريت وزيرة التربية الوطنية، من أجل التدخل وإيفاد لجنة تحقيق بعدما تم إقصائه ثاني أيام امتحانات شهادة البكالوريا بطريقة وصفها بالتعسف والظلم الذي لحقه من الأساتذة الحراس ورئيس المركز بثانوية التميمي بعاصمة الولاية، وحتى من المسؤول الأول على رأس القطاع بالولاية.

فواز دفاف، من ذوي الاحتياجات الخاصة، شعبة علوم تجريبية، وصاحب 18 سنة في حديث لـ”الشروق” أقصي من مادة الرياضيات يوم الخميس المنقضي، بعد مطالبته بتغيير الأستاذ المرافق باعتباره مبتور الذراعين، خوفا من ضياع مجهودات 18 سنة من الدراسة و المراجعة والمثابرة، لأن الأستاذ المرافق الذي خصص له في مادة الرياضيات على حد قوله يمكن أن يتسبب في عدم تحرير الأجوبة الصحيحة والوافية للمادة المذكورة، عكس باقي المواد الأخرى، وهو الأمر الذي تقبله خلال اليوم الأول من هذا الامتحان المصيري بشكل عادي ولم يطلب تغيير الأستاذ المرافق، وأضاف فواز الذي التقت به “الشروق اليومي”، بأن طلبه هذا اصطدم برفض من أحد الأساتذة الحراس، وكذا تماطل رئيس المركز بثانوية التميمي عدة مرات، إلا أنه حتى رفض الحضور، مما دفعه للخروج بحثا عنه أملا في تحقيق رغبته المشروعة على حد تأكيده، سرعان ما تطورت إلى نرفزة وملاسنات وتمزيق لورقة الإجابة وفق التلميذ المترشح، إلى غاية حضور مدير التربية الذي لم يستمع إلى طلبه وحتى توسلات والده وتنقله إلى مبنى المديرية لم يشفع له، إلى أن تم إبلاغه بالإقصاء.

وهو ما شكل له صدمة حقيقية بضياع حقوقه، دون مراعاة ظروفه الاجتماعية ووضعيته الصحية التي تستدعي اهتماما أكثر ورعاية أفضل، باعتباره من ذوي الاحتياجات الخاصة كان يأمل النجاح في شهادة البكالوريا واستكمال مشواره الدراسي الذي توقف بجرة قلم وتبخر بذلك حلم إدخال الفرحة في قلب والدته التي وعدها بالنجاح، بعدما فشل في ذلك السنة الماضية.لا لشيء سوى لأنه ينحدر من عائلة بسيطة وإلا لتم التعامل معه بشكل مغاير حسب تعبيره.

ولم تتمكن الشروق من الحصول على رد أو توضيحات من رئيس مركز الإجراء بثانوية التميمي لتعذر الدخول بحكم التعليمات التي تمنع دخول رجال الصحافة وكذا منع رؤساء المراكز الإدلاء بأي تصريح، وهو الأمر ذاته من مدير التربية الذي حاولنا تحصيل موقفه، إلا أنه تعذر علينا ذلك سواءً على مستوى مديرية التربية أو بمركز العقيد الحواس الذي قيل لنا بأنه متواجد به، حتى أننا تعرضنا للطرد بطريقة فجة من طرف رئيس المركز على مستوى الحجابة أمام أنظار رجال الشرطة والدرك، ليبقى إيفاد لجنة تقص في الواقعة مطلبا ملحا من طرف التلميذ ووليه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الذكي

    القانون ينص على أن يكون الأستاذ المرافق من أساتذة المواد الأدبية عند الامتحان في المواد العلمية و العكس ؛ يكون الأستاذ المرافق من أساتذة المواد العلمية عند الامتحان في المواد الأدبية حتى لا يتم الانحياز للتلاميذ لأنهم يستعطفون الأساتذة .

  • سمير

    الله يكون في عونك يا أخي و بعوضلك خيرا. نريد لجنة تحقيق أخرى للكشف عن خبايا التقارير التي كانت تكتبها بن غبريط بإسم البحث العلمي و ترسلها إلى الخارج. نريد الحقيقة ،،،،،،،