-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سرق هاتفها وطالبها بخمسة ملايين

تلميذ يبتز زميلته بصورها في تبسة

الشروق أونلاين
  • 2149
  • 1
تلميذ يبتز زميلته بصورها في تبسة
أرشيف

تقدمت طالبة تدرس بالسنة الثالثة ثانوي، وتبلغ من العمر 18 سنة، يوم الخميس، بشكوى إلى فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بتبسة، ضد صديق لها يدرس بنفس الثانوية، اتصل بها عن طريق الفايبر، مخبرا إياها، بأنه يحوز مجموعة من الصور الشخصية الخاصة بها وبعائلتها، ومهددا إياها بنشرها ما لم تقدم له 5 ملايين سنتيم، بعدما قام هذا الأخير، بسلب هاتفها النقال، والاحتفاظ ببطاقة الذاكرة الخاصة بها، والتي تحتوي على عدد كبير من الصور منها صورها الشخصية في أعراس ومناسبات مختلفة.
وقامت الضحية باسترجاع هاتفها لكن زميلها قام بالاحتفاظ ببطاقة الذاكرة، ليقوم بتحديد موعد مع الفتاة من أجل تسليمه المبلغ المالي مقابل استرجاع بطاقة الذاكرة، وقام هذا الأخيــر بتكليف أحد أصدقائه، باستلام المبلغ، وفي الوقت الذي تقدم صديقه لتسلم المبلغ تم توقيفه من طرف عناصر الأمن الذين نصبوا كمينا.
لتباشر ذات الفرقة تحقيقاتها مع المشكو منه بحضور ولي أمره، واعترف الطالب الثانوي بكل الأفعال المنسوبة إليه، مؤكدا أنه هدد الضحية بالتشهير بها عن طريق نشر صورها على موقع التواصل الاجتماعي، فايسبوك، كما أكد أنه تحصل على صورها من حسابها الإلكتروني، كونه كان على علاقة مع الضحية، مضيفا بأنه قام بابتزازها عن طريق طلب مبلغ مالي، وقد أسفرت عملية التحقيق والتفتيش الإلكتروني للهاتف النقال من استرجاع مجموعة من المراسلات الإلكترونية، التي تؤكد وقوع فعل التهديد بالتشهير والابتزاز في حق الضحية، كما تم استرجاع مجلد صور يحتوي على عدد من الصور الخاصة بالشاكية، وقد تم إعداد محضر لتقديم أطراف القضية أمام وكيل الجمهورية قريبا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    نريد اعراس بدون هواتف نقالة
    نريد افراح زمان القصرة و النية
    نريد الزمن الجميل يعود
    اف من جيل يلبس نصف سروال و يبتز زميلته !! ايام زمان الزميلة تتعنى (تحتمي) بيه و هو يحفضها و يوصلها لدارهم كي طيح بيها و اليوم العكس جيل مكشوف الله لا تربحكم