-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سبب رمي نفايات من مصنع لـ "الكارطون" بمياهه

تلوث وادي بوخلخال بالهاشمية يتسبب في نفوق حيوانات ويهدد الصحة العمومية

أحسن حراش
  • 338
  • 1
تلوث وادي بوخلخال بالهاشمية يتسبب في نفوق حيوانات ويهدد الصحة العمومية
أرشيف

عبر العديد من السكان القاطنين على ضفاف وادي بوخلخال بإقليم بلدية الهاشمية غرب البويرة عن استيائهم الشديد من غياب الجهات المنوطة بها محاربة الرمي العشوائي للنفايات بالوادي الذي تلوثت مياهه بنفايات مصنع الكرطون بالمنطقة الذي بات حسبهم يهدد الصحة العمومية بعد أن تسبب في نفوق حيواناتهم.
وبحسب هؤلاء السكان، فإن مياه الوادي الذي يتخذ كمصدر شرب لحيواناتهم الرعوية من أبقار وأغنام، تحول لونها في الفترة الأخيرة إلى الأبيض بفعل النفايات والسموم المرمية بطريقة عشوائية وغير المراقبة خاصة نفايات مصنع تكرير الكارطون بالقرب من مكان تدفقه، هذا التصرف أدى مع الوقت إلى تلوث مياه الوادي بصورة متقدمة وهو ما تسبب في نفوق بعض حيواناتهم في حين أصبح يشكل خطرا حقيقيا على حياتهم وصحتهم العمومية لاسيما في حالة وجود عملية سقي لمزروعات بمياه الوادي أو غيرها.
وطالب هؤلاء السكان بضرورة تدخل الجهات المعنية في أسرع وقت من أجل محاربة ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات لاسيما ضبط عملية تصريف نفايات المصنع حفاظا على حياتهم والصحة العمومية، وكذا الوضع البيئي على العموم، وفي هذا الشأن أكد مصدر مقرب من المصنع المذكور أن الأخير بصدد اقتناء تجهيزات خاصة لتصفية المياه من الهند للحد من تلوث مياه وادي بوخلخال بالهاشمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Eddine

    L algerien et devenue sale. Il naime pas vivre dans la propretee domage sale. Citoyen de tier monde qui vie dans ces condition et ils veulent vivre en europe pour la salire rester chez vous dans votre saltee