-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المركز الوطني للسجل التجاري يقرّر:

تمديد آجال إيداع الحسابات الاجتماعية إلى 31 أوت

الشروق
  • 1382
  • 2
تمديد آجال إيداع الحسابات الاجتماعية إلى 31 أوت
أرشيف

أعلن المركز الوطني للسجل التجاري عن تمديد آجال إيداع الحسابات الاجتماعية لسنة 2017، بصفة استثنائية، للشركات التجارية التي تتمتع بالشخصية المعنوية إلى غاية يوم الجمعة 31 أوت 2018 ، حسبما أفاد به أمس بيان للهيئة.
وكان المركز قد حدد سابقا آجال ايداع الحسابات الاجتماعية لسنة 2017 للشركات التجارية التي تتمتع بالشخصية المعنوية إلى غاية 31 جويلية 2018. علما أن الحسابات الاجتماعية تضم نسخة من محضر الجمعية العامة العادية أو أي وثيقة أخرى معدة من قبل الشريك الوحيد للمؤسسة ذات الشخص الوحيد وذات المسؤولية المحدودة تتضمن المصادقة على الحساباتي نسخة من جدول أصول الميزانية، نسخة من جدول خصوم الميزانية ونسخة من جدول حسابات النتائج باللغة الوطنية وترجمتها باللغة الفرنسية.
ويتم إيداع الحسابات الاجتماعية للسنة المالية المعنية على مستوى الفروع المحلية للمركز الوطني للسجل التجاري المتواجدة في كل ولاية، وذلك تبعا لمكان تواجد المقر الاجتماعي للشركة المعنية بعملية الإيداع.
كما تجدر الإشارة إلى أن الشركات التي تقوم بإيداع الحسابات الاجتماعية لن تتعرض للعقوبات المنصوص عليها في التشريع الساري العمل به، لاسيما التسجيل في البطاقية الوطنية لمرتكبي أعمال الغش، علما أنّ الجزائر لديها أزيد من 1.95 مليون متعامل اقتصادي مسجلين في السجل التجاري حتى نهاية عام 2017، ومن مجمل هؤلاء المتعاملين الاقتصاديين فان 1.77 مليون متعامل ينشطون بهيئة أشخاص طبيعيين (91 بالمئة) وقرابة 184.000 في هيئة أشخاص معنويين (شركات).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • البرج

    سرقة الحسابات
    في فرنسا تخلص 54€=7398دج يعني اقل من اجر يوم واحد
    في الجزائر تخلص 33000 دج يعني ضعف 4 مرات لقاو غرضهم والشعب مذلول عصابة منظمة تحكم بلد وشعب حاله مثل حال الرئيس لا يحرك ساكنا

  • جنوبي

    لمن لا يعلم أن مصاريف هذه العملية تتجاوز 30.000 دج لحساب هذا الصندون من كل مؤسسة و الحيل لوزارة التجارة ضد المواطن لكن لم تجد استقبال جيد من طرف الموظفين مثلا بمركز بشار الموظفات تستقبل المواطن بمضغ العلك و استعمال الهاتف حتى بوجود المواطن أمامهم و هذا يعتبر قلة احترام دون الحديث عن اللامبالاة بمفلفات التجار و تجاوزات غير القانونية مثل التفاهم مع بعض المحضرين القضائيين مثل محضر الشغور للمحلات التي انتهت مدة الكراء بأنها خالية و هذه مصاريف إضافية على عاتق التاجر و ما خفي أعظم