-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية

تنام مقلق لمنح مزايا اقتصادية لقوى أجنبية

الشروق
  • 771
  • 5
تنام مقلق لمنح مزايا اقتصادية لقوى أجنبية
ح.م
حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية

لاحظ حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، ما سماه “تنامي منح المزايا والتنازلات الاقتصادية لصالح القوى الأجنبية”، معتبرا إياها مساسا بـ”الإرادة الشعبية”.

وحسب بيان “الأرسيدي”، الجمعة، فإن نموذج هذه التنازلات والمزايا، يقرؤها برأيه، التوقيع على عقدين استثماريين بالتراضي بقيمة 100 مليون أورو، بين الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك وشركة آير برودكت الأمريكية، على حساب عرض لمجمع ألماني، رائد في مجال الغازات الصناعية والذي قدم عرضا بـ62 مليون أورو وعقدا يتوافق مع قاعدة 49/51.

ويعتقد الأرسيدي أن القانون الجديد للمحروقات، المقرر أن يقدم امتيازات جبائية للاستثمارات، والمنتظر المصادقة عليه بعد الانتخابات الرئاسية “ينخرط ضمن هذا المنطق”، مشيرا إلى أن “عدم الثقة في سلطة الدولة “، و”انتشار أعمال الشغب وتدمير جميع هيئات الوساطة”، هي”السمة المميزة للسلطة منذ فترة طويلة”.

وجدد التجمع دعوته من أجل تحرك مشترك لمن سماها “القوى الوطنية”، وقال  إنه لايزال مقتنعا أكثر من أي وقت مضى بأن “التعبئة الجماعية للقوى الوطنية هي وحدها القادرة على إحياء الأمل في تحول ديمقراطي قادر على إخراج البلد من المأزق الحالي”.

س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عمر

    نفس الشيئ حدث لما منح شكيب خليل (وزير الطاقة) مشروع بيتركيماوي بأرزيو وهران لشركة أوراسكوم المصرية على حساب شركة ألمانية متخصصة في المجال، والمصيبة شركة أوراسكوم جلبت شركة أجنبية لتشييد المشروع! 1500 مليار$ ذهبت في هكذا مشاريع مضخمة المبالغ والفواتير، حيث يتم تضخيم فواتير كل شيئ من مواد غذائية موجهة للمدارس والجامعات إلى قطع غيار للآلات بسونطراك والحجار وووو إلى مشاريع سكنية وكل شيئ نستورده يتم تضخيم فواتيره، وكلما ترتفع أسعار النفط يزداد النهب!

  • كان يا مكان

    للمعلق 1 : للمعلق 1 : هناك من يتكلم كثيرا فقط لكي يتكلمون أو لغرض قذف سمومهم عفوا أحقادهم في الإتجاه المعاكس لكن دون جدوى وعليهم تنطبق الحكمة القائلة : الأواني الفارغة تحث ضجة أكثر من الأواني الممتلئة
    وكذلك البشر لا يحدث ضجة
    إلا ذو العقول الفارغة

  • جزائري حر

    لا قوى أجنبية ولا هم يحزنزن طالعة هابطة ففي النهاية ستصب في البنوك اليهودية الربوية.

  • جنوبي

    يوم يكون شعب واعي و مثقف تجد نظام يهابه

  • الوطني

    الملاحظ ان الفرنكو علمانيين لا يتكلمون ابدا على فرنسا التي اكلت الجزائر بالمقابل منذ ان بدأ اعوان فرنسا التعامل معها هي فقط زادت امراض السرطان القلب السكر ووووو كل هذا ناتج عن المواد الغذائية الفرنسية المرهوجة التي تتعمد ارسالها للجزائر اما انك تتكلم على امريكا فهي اقوى بكثير من فرنسا والمانيا في هذا الميدان يا من ترى في الاسلام والعربية التخلف اقولها انتم سبب التخلف بعبادتكم لكل ما هو فرنسي وليست لكم الشجاعة ان تقولو ان فرنسا دمرت الجزائر في كل شيءلانكم انتم من اعطاها كل مشاريع الجزائر .. بالمس فقط وزير الصناعة والخارجية قامو بعقود مع فرنسا وسوف لن تنفع الجزائر ابدا بل الهدف البقاء في السلطة.