-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في محادثة هاتفية

تننياهو يضغط على ترامب لإنقاذ محمد بن سلمان

الشروق أونلاين
  • 4105
  • 9
تننياهو يضغط على ترامب لإنقاذ محمد بن سلمان
ح.م
تطوع نتنياهو لإنقاذ محمد بن سلمان يعني أن إسرائيل تحتاج إليه

كشف الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية جاكي خوجي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في محادثة هاتفية عدم المس بولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي.
وأضاف خوجي في مقال نشره السبت بصحيفة “معاريف” أن هذا الطلب الإسرائيلي من واشنطن يعني أن الرياض بالنسبة لتل أبيب تُعد كنزا إستراتيجيا، وأن تطوع نتنياهو لإنقاذ محمد بن سلمان يعني أن إسرائيل تحتاج إليه، “ولناصحه الأمين ولي عهد الإمارات محمد بن زايد، وكذلك للبحرينيين، وزعماء آخرين”.
وأشار إلى أن بعض الدول العربية التي ترتبط بعلاقات سرية مع إسرائيل، تحولت من الشراكة إلى عمل مكثف بسبب عدائها مع إيران وحزب الله.
وكانت صحيفة واشنطن بوست أكدت الشهر الماضي أن نتنياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تواصلا مع الإدارة الأميركية للدفاع عن محمد بن سلمان بعدما تفجرت قضية مقتل خاشقجي.
ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن السيسي ونتنياهو أجريا اتصالات بمسؤولين رفيعين في إدارة الرئيس دونالد ترامب، للإعراب عن دعمهما لولي العهد السعودي الذي وصفه نتنياهو بأنه “حليف إستراتيجي”.
وبينما يحاول نتنياهو إنقاذ محمد بن سلمان من تبعات مقتل خاشقجي، تزداد الضغوط الداخلية على ترامب لتبني مواقف أكثر قوة، واتخاذ إجراءات عقابية بحق ولي العهد السعودي بعد تقرير وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي.آي.أي) الذي حمّله المسؤولية عن جريمة القتل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • عميروش

    إلأى المعلّق الذي سمى نفسه ((دكتور)) قسما لا تستحي

  • شخص

    أنا (و الله) لا ادفاع عن السياسة السعودية أو إبن السلمان، و لكن أرى أنه يجب الحذر في التعامل مع التصريحات الآتية من هنا و هناك و التي ننساق وراءها بالعاطفة دون تثبت من وقوعها.
    قال تعالى : (( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبيّنوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين))

  • tablati elhor

    لو سمح الله و تسببت السعودية في تصفية فلسطين لا اعتقد ان امراء ال سعود سيتمتعون بالحرية و الاطمئنان ستلاحقهم الفصائل الجهادية في كل مكان و حتى الموساد يصفيهم بصفتهم عملاء يستخدمون و يرمون في الزبالة

  • mourad net

    من أراد أن يعرف الصلة بين الصهيونية و الوهابية ينصح بقرأة كتاب للفرنسي"Jean-Michel Vernochet و هو
    Les égarés: le wahhabisme est-il un contre islam

  • دكتور

    والله شيئ مضحك وهل يصدق هاذا عاقل ان الأحمق فقط من يصدق يهودي خنزير لعنه الله...لمذا الكذب يا أحفاد القردة والخنازير...والله انهم يريدون الوقيعة بين المسلمين...نحن مع مصر والسعودية وووكل الدول العربية والاسلامية...ولعن الله اليهود والنصارى والشيعة ...والى العباسي من قال أن السلفية يفضول آل سعود على حكامهم...نحن نفضل المسلم السني أينما كان من مشرق الأرض الى مغربها...ونمقت الكافر أينما كان...ونحب أرض الحرمين ولا يهمني من يحكمها....ونحب العلماء السنيين أينما كانوا...

  • Mes said

    الصهيون وال الصهيون المنافقين في خدمة ضد الاسلام والمسلمين ، اخوة في الكذب والإجرام .

  • عادل المغربي

    الجبهة الداخلية تظغط ونتنياهو يدافع مسرحية بين اليهود والنصارى لحلب البقرة (المسلمين) والبقرة في الوسط حائرة هل ترضع اليهود أم النصارى هاهاهاهاها انظروا إلى حالنا أمام الأمم لكن مادام أناس مثل المسمى العباسي الجبان الخوف على اليهود والنصارى ولا هم يحزنون

  • محمد☪Mohamed

    فرنسا هاذي يهجرو لها الأدمغة وهجرة الطلاب الجزائريين والعمال المهرة ذوي كفاءة عالية في مختلف المجالات
    وكذلك الحراقة الحياط البسيط ، فالماذا عبيد النظام يحاولونا دائما مع شعرات الكادبة تاع FLN2

  • العباسي

    اعداء الله و الرسول و المؤمنين اليهود الصهاينه يدافعون عن بن سلمان وال سعود اعتبرو يا مسلمين ونرجو ان الرساله وصلت الى السلفيه يفضلون ال سعود على حكامهم ويخحاصمون من يخاصمهم