-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تهافت للمطرودين من المدارس على ديوان التعليم عن بعد

نشيدة قوادري
  • 488
  • 2
تهافت للمطرودين من المدارس على ديوان التعليم عن بعد
ح.م

عرف الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، تهافت غير مسبوق من قبل تلاميذ الأقسام النهائية المطرودين، الذين توجهوا بأعداد كبيرة للتسجيل ،عقب فتح تخصص جديد “تقني رياضي” بجميع اختصاصاته، بالمقابل أعلنت وزارة التربية الوطنية أن كل تلميذ مفصول استفاد من إعادة الإدماج لا يلتحق بالمؤسسة التربوية في الآجال يعد متخلي عن الدراسة.

وعقب صدور نتائج الطعن الخاصة بالتلاميذ المفصولين من الدراسة،، لجأ عدد كبير من الأولياء للاستنجاد بالديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد على الأقل لتحقيق الحصول على مستوى السنة ثالثة ثانوي في حال رسوبهم في امتحان شهادة البكالوريا، و أمام العدد الهائل للمتعلمين اضطر الديوان إلى فتح تخصص جديد “تقني رياضي” بكل تخصصاته و فروعه.

ووجهت مديرية التعليم الثانوي بوزارة التربية، مراسلة لمديريات التربية للولايات، تحثهم فيها على ضرورة التقيد بالتعليمات الواردة بها، بخصوص التلاميذ المطرودين من الدراسة الذين استفادوا من إعادة الإدماج، بحيث أمرتهم بضرورة النزول إلى الميدان و مراقبة مدى التحاقهم بمقاعد الدراسة و بالتالي فأي متمدرس يتغيب عن الدراسة بعد تاريخ 18 أكتوبر الجاري يعد متخل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • b200

    hhhhhh moi j’étais un écoliers turbulent le prof me dit ''supposant que'' mais j'entrais en rage comment monsieur supposer que..mes copains me font taire ''skout'' mais comment je me tais il dit supposant que..c'est quoi cet enseignement ??? hhhhh

  • b200

    au lieu de jeter l'argent a droite et a gauche construisez des écoles professionnel qui récupèrent ces élèves et les placent dans le parcours professionnel..