-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من أجل بناء دولة اجتماعية وديمقراطية

تواتي يدعو إلى تبني دستور جديد يقرّه الشعب

تواتي يدعو إلى تبني دستور جديد يقرّه الشعب
ح.م
رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي

دعا رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي، الجمعة، بالبليدة، إلى تبني دستور جديد يقرّه الشعب، من أجل “بناء دولة اجتماعية ديمقراطية في ظل المبادئ الإسلامية”.
وأوضح تواتي، في كلمة ألقاها خلال الندوة الجهوية للجبهة الوطنية الجزائرية، لولايات الوسط، والتي احتضنها المركز الثقافي لبلدية أولاد يعيش، أن حزبه يطالب “بدستور جديد يختاره الشعب و قوانين تحترم من أجل بناء دولة اجتماعية ديمقراطية في ظل المبادئ الإسلامية”, معتبرا أن “الدستور الحالي لا يعبر عن أفكار وطموحات الشعب ولهذا يجب استشارة هذا الأخير في دستور البلاد”.
كما تحدث رئيس حزب “الأفانا”، عن عدم مشاركته في الانتخابات الرئاسية المقبلة، نظرا لعدم توّفر الشروط اللازمة، مذكرا بفكرة حزبه المتعلقة بمرحلة انتقالية من أجل إعداد “دستور تعود فيه الكلمة إلى الشعب”.
ودعا المتحدث، إلى “نبذ الفساد في المجتمع والقضاء على المحسوبية، والمحاباة في جميع المجالات والقطاعات وفرض العدالة الاجتماعية بين المواطنين، وذلك من خلال بسط سلطة القانون، وتطبيقه بحذافيره وعلى الجميع”.
يذكر أن الندوة الجهوية للجبهة الوطنية الجزائرية لولايات الوسط، تعد الرابعة والأخيرة من نوعها، بعد الندوات الجهوية للحزب التي انعقدت في جنوب وشرق وغرب الوطن، على أن يتم عقد ندوة وطنية قريبا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!