-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شلل في المحاكم لليوم الثاني

تواصل حرب البيانات بين القضاة والوزارة ودعوة لتدخل بن صالح

الشروق أونلاين
  • 3463
  • 16
تواصل حرب البيانات بين القضاة والوزارة ودعوة لتدخل بن صالح
أرشيف

تواصلت حرب البيانات لليوم الثاني على التوالي بين القضاة ووزارة العدل، حيث أعلنت النقابة نسبة استجابة بـ 98 بالمائة للإضراب فيما دعت دائرة بلقاسم زغماتي رؤساء المجالس القضائية إلى ضمان السير الحسن للمحاكم، في الوقت الذي دعا أعضاء بالمجلس الأعلى للقضاء رئيس الدولة للتدخل.

وأصدرت نقابة القضاة، بيانا جديدا أعلنت فيه ارتفاع نسبة الإستجابة للإضراب إلى 98 بالمائة، منددة بوجود ضغوط من مسؤولي الجهات القضائية على القضاة المضربين.

من جهتها أصدرت الوزارة مذكرة وقعها الأمين موجهة للأمناء العامين ورؤساء المجالس القضائية، دعت فيها إلى التنفيذ الفوري للحركة التي أقرها المجلس الأعلى للقضاء ودعوة القضاة إلى الالتحاق بأماكن عملهم الجديدة والحرص على آداء مهامهم، والحرص على السير الحسن للعمل القضائي.

من جهة أخرى أصدر تسعة أعضاء بالمجلس الأعلى للقضاء بيانا جديدا، تضمن دعوة “لرئيس الدولة بصفته رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء، لعقد دورة استثنائية للمجلس لإيجاد حل مستعجل للوضع القائم”.

ورد أصحاب البيان، على تشكيك وزارة العدل في بيانهم السابق، الذي أعلنوا فيه تجميد الحركة في سلك القضاء، مؤكدين تبنيهم لما ورد فيه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • نمام

    يظهر أن وزير العدل امام قرارات صعبة و تحد النوا ب لا يريدون رفع الحصانة على من تطلب مقاضتهم القضاة في الشارع بغض النظر عن كل الحقائق المعروفة او المغيبة من الصحافة المعلومة لا تسير بشكل جيد لماذا نزلواالى الشارع هم و المحامون هل ما مضى ظلم و الات ظلمات في نظام يعادي الحقيقة ويحاصر الناطقين بها ترتيبنا كل سنة يتراجع في الشفافية النظام الذي نريد رحيله علاقات لا دستورية تريد عودة وطن الى الطريق السليم الذي ضاع من حمق معاركنا الصغيرةنحن لا نعيد اختراع العجلة وانما ديمقرطية و حرية كباقي الناس الذين سبقونا من غير المعقول قضاة يجهلون القانون ام يرون استقلال القضاء ديبلوماسية لا واقع لها اما نجهل ما ,

  • كمال

    يدعون أنهم يدافعون عن استقلالية القضاء وهم بالأمس القريب كانوا عصا في يد النظام السابق ، كل أحكامهم كانت في خدمة العصابة و ضد ابناء الشعب ، حيث كانت أحكامهم تصدر تحت جنح الظلام لضرب الأحرار والمدافين عن حقوقهم ، فاستقلالية لا تمنح لمن غير مؤهل أصلا أن يكون قاضيا فهم مجرد فاسدين مفسدين مرتشين آكلين أموال السحت ، توظيفهم تم بالطرق التي يعرفها الجميع ، لا يحملون لا ثقافة علمية ولا أخلاقية الا القليل منهم ، استقلالية القضاء تمنح للقضاة الشرفاء والنزهاء والذين يخافون ولا يخشون في الحق لومة لائم لما نصل الى هذا النوع من القضاة تصحبح استقلالية القضاء شيء مقدس .

  • الشيخ عقبة

    ( أعداء الوطن واحدهم المستفيدون , لاحظوا الردود , تفويت الفرصة على عناصر العصابة والفاسدين أعداء الوطن واجب وطني ) المحيطون بالسيد وزير العدل هم أساس كل المفاسد فبفعل أنعدام الكفاءة والفكر السليم والخبث وسوء النية في التعاطي في عملهم بالروح الوطنية بأخذ الظروف بعين الأعتبار ولم يكونوا صادقين معه فقط فضلوا تصفية حساباتهم مع الشرفاء من القضاة وفي نفس الوقت خلق جو مريب بين السيد وزير العدل والقضاة الوطنيين لإثارة البلبلة أما الفاسدين فتم تغطية فسادهم بتعميم الحركة " السيد وزير العدل وقع في فخ نصبه له محيطه الفاسد " أعرفهم جميعا عن قرب فهم أكثر البشر فسادا .

  • الواضح الصريح

    إلى عثمان الفاهم
    # الأعتراف بالخطإ فضيلة # الأولى بالسيد وزير العدل فتح تحقيق معمق عن العناصر المقربة منه إليه والذين فضلهم واصطفاهم على الشرفاء من القضاة وهم من جعلوه لتغطية فسادهم يقدم على أرتكاب تلك الأخطاء الجسيمة قد لايأتيها حتى أبسط عون إعادة التربية في حالة تربيص لو كلف بتحضيرها (( يجهل عثمان الجاهل أن النقل الآلي يعتبر في نظر كل القوانين والأنظمة المنظمة للعمل في جميع المؤسسات حتى تلك المنظمة لمهنة المنظفات عقوبة تأديببة مشددة لا تكون سوى في حالة أرتكاب خطأمهني جسيم) والخلط بين القاضي الشريف وغيره يعد جبنا في مواجهة الأباطرة الفاسدين .

  • Othmane

    كمواطن جزائري مهتم بالوضع القائم خصوصا في قطاع حساس مثل العدالة, اطالب من السيد معالي وزير العدل, فتح تحقيقات في ملفات و ممتلكات و حسابات هؤلاء القضاة الذين لم يهظموا هذا القرار, خصوصا في الولايات التي تزخر بارباب المال ... حتما لا يريدون خسارة الملايير بتحويلهم الى ولايات اخرى و هم الذين اسسوا لدولة الفساد في كل القطاعات بربط خيوط و علاقات مع المفسدين من بارونات و مزورين و محتالين مع توفير الحماية لهم,

  • ابو مروة

    قضاة الشكارة، كسبوا المليارات من مناصبهم بطرق غير شرعية بعد ان مكثوا في مناصبهم عشرات السنين، طبعا سيحاربون بكل شراسة ليبقوا على حالهم و المرمى في يد الوزير الصارم و بتأييد من الشعب يستطيع الإستمرار.

  • المستغانمي

    اين كانوا هؤولاء متخبئين عندما كانت الدولة العميقة الزوافية تزور الإنتخابات ؟ كان هؤلاء القضاة يشاركون في التزوير . و اين كانوا في قضية الخليفة ؟اين كانوا في قضايا الاختطافات من طرف الزواف في العشرية السوداء باسم الفيس ؟ اين كانوا عندما أقيل زغماتي سنة 2015 من منصبه بسبب فتحه لقضية سوناطراك لم يخرجوا لدعم قضيته العادلة بل سكتوا و عندما ترشح بوتفليقة للعهدة الخامسة سكتوا واستعدوا لتزوير الإنتخابات لكن عندما قرر وزير العدل المغضوب عليه من طرف (محيط السعيد بوتفليقة و زواف اويحيى مدين حداد سيدي سعيد ... الخ) تغيير 3000 قاضي التليفون وإحالة العشرات منهم على التقاعد خرجوا منددين .

  • علي بن مجمد بن علي

    قطاع العدالة من قضاة ومحامين يمثل البعض منه أحد روافد وجوه الفساد الذي ينخر الجسم الجزايري ولا يختلف اثنان عن مدى تفشي هذا المرض في إدارة القضاء .بما يحتويه من بيروقراطية قاتله ومحابات غير مسبوقة والكيل بمكيالين بما يتمتعون بحصانة المنصب ونفوذ في سلم الحكم .فلعل إجراء بعض التغييرات سيحدث حركية في الماء الراكد واصبحت لكل قاض مملكته يتصرف فيها على هواه دون مراعات الصالح العام والقانون بل يتصرف خلف نزواتاته واردة المفسدين . فعملية كهذه لا يتقبلها هؤلاء الا اذا عرفوا انهم قبل كل شيء مواطنين وموظقين لا اكثر ولا اقل .

  • متابع من بعيد

    (أتعتبر الحركة عقابا أم إجراء عادي ؟ ) العامة تتساءل عن مغزى وهدف الحركة أساس الإضراب , إن كان الأمر يتعلق بعقاب في إطار محاربة الفساد كان الأجدر والأحرى بوزارة العدل أن تفتح التحقيقات ضد المرتشين ومحاسبتهم وعزلهم تنظيفا للجهاز بدل من نقل المرتشي , ماذنب سكان منطقة ما أن تعاقب بتزويدها بقاض مرتشي عاث فسادا في المنطقة المنقول منها,أيضا نقل القاضي النظيف يعد مسا باستقراره الأسري وتبذيرا للمجهودات التي بذلها في دراسة الملفات التي كانت أمامه وهو مايؤثر آليا على العمل ويجعله ينطلق من جديد في البحث في أكوام الملفات المكدسة مما يسيء لحسن السير العادي للعدالة ومسا بمصلحة المواطن(النظيف يبقى نظيفا)

  • LOGIQUE

    هذا الإضراب مغشوش وغير واضح - لأنه جاء فقط بعد حركة التغيير للقضاة.
    يعني، عندما مست حياتهم الإجتماعية. بينما هذا التغيير هو عادي وكان مبرمجاً من طرف الوزارة.
    حاجة أخرى، لابد للتطهير أن يمس كل مؤسسات الدولة.

  • ملاحظ

    بقايا النظام السابق الذين تعودوا على سيرة العدالة الكواليس والشكارة والفساد...ولا قضية واحدة فضحتها ايطاليا والمحاكمة سونطراك مع سايبام مرت بين ايديهم كواليس كان يعرفها زغماتي وتخلصوا منه ولا نقابات تحركت واليوم تراهم في الشوارع يحملون اللافتاة بلغة الفرنسية كدليل القاطع انهم جلهم مفرنسين الذين زكوا نظام بوتفليقة حتى اخر ايامه...وخدموا عصابة فرنسا بكل اخلاص

  • ملاحظ

    عندما تولى عمر بن عبد العزيز الحكم عزل كل القضاة الذين كانوا في عهد الحجاج، فقال احد منهم :انا عملت مع الحجاج شهرا واحدا فلما تعزلني؟ فقال: يكفي ان الحجاج رضي عنك وعينك

  • عمر الزاهي

    عجيب امرهم يرفضون تحويلهم رغم ان اكثرهم عمل عروق وجذور وجذور . وجذور . هل حققت الثورة العدالة لا اظن . انين المظلومين سينتصر

  • صح افا

    البحر لازم يتهول ويهيج باش يجدد و ايجبنا لحوات والسردين المليح ونظيف

  • نبيل

    نعم راكم فاسديين على رجليكم و يديكم لو كنتم واقفين حقا للفساد لما و صلنا الى كل ما نحن فيه من هرج و مرجمن فساد تجذر في الجو و البحر و البر و انتم اول الفاسديين شخصيا اتهكم بلخيانة للوطن الا القليل فقط و الذي مع الوقت يصبح كغيره نحن المواطنيين لن نساندكم لانكم انتم من تغطون و تحمون الفاسدين في كل المجالات و لن نرحمكم و لن نغفر لكم لان بفسادكم و جشعكم خربتوا البلاد و كونتم شبكات فاسدة تحمونهم لانهم اشبعوكم باموال الشعب المنهوبة بدعمكم.

  • انا

    قضاة التلفون أزلام العصابة لم يعجبهم الحال و من تضامن معهم محامون الذي يدافعون على الاسطبلات و المستودعات التي أغلقت عن المرتدين هؤلاء أزلام الدشرة .. زغماتي وضع يده على الجرح أيامكم أصبحت معدودة يا أزلام العصابة الدشراوية .ريحتكم فاحت.