-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صفقة بقيمة 8.8 مليار دولار

توتال الفرنسية تعتزم شراء مجمع أناداركو في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 2558
  • 0
توتال الفرنسية تعتزم شراء مجمع أناداركو في الجزائر

أعلنت الشركة النفطية الفرنسية “توتال”، عن توقيع اتفاق ملزم مع شركة “أوكسيدانتال”، من أجل اقتناء أصول المجمع النفطي الأمريكي “أناداركو” بالجزائر وغينيا والموزنبيق وجنوب إفريقيا.

وحسب بيان لشركة “توتال” نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، فإنّ الاتفاق المُحتمل إبرامه في حال قبول العرض القائم لشركة “أوكسيدانتال”، من أجل إعادة شراء مجمع “أناداركو” تقدر قيمته ب 8.8 مليار دولار.
وأوضح المصدر “بالتالي فان هذه الصفقة مرهونة بتوقيع واستكمال عقد الشراء المُرتقب لمجمع أناداركو من قبل أوكسيدانتال، وموافقة السلطات المعنية”، مضيفا أنّه من المقرر استكمال الصفقة بين شركتي “أوكسيدانتال” و”توتال” في 2020.

للإشارة فان مجمع “أناداركو”، متعامل في الجزائر ينشط في الكتلتين 404 و 208 بمساهمة تقدر ب24.5 % في حوض بركين (حقول حاسي بركين وأورهود والمرك) حيث تملك شركة توتال 12.25 بالمئة.
وخلال سنة 2018 بلغ إنتاج هذه الحقول 320.000 برميل معادل نفط اليوم حسب ذات المصدر.

وفيما يخص غانا يملك “أناداركو” مساهمات في حدود 27% في حقل جوبيلي و19 بالمائة في حقل “تين” الذي بلغ فيه الانتاج سنة 2018 ما يعادل 143.000 برميلفي يوم من النفط بالإضافة إلى الغاز.
وبمساهمة بلغت26.5 بالمائة، في الموزمبيق فإن المجمع الأمريكي متعامل في المساحة 1، التي من المقرر أن تحتضن مشروع خاص بالغاز الطبيعي المميع ب 12.8 مليون طن سنويا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!