-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضبط رزنامة التوقيت بشكل نهائي

توحيد مواد اختبارات البكالوريا لجميع الشُعب

نشيدة قوادري
  • 3389
  • 2
توحيد مواد اختبارات البكالوريا لجميع الشُعب
ح.م

أفرجت وزارة التربية، عن جدول سير الامتحانات الرسمية لهذا الموسم، إذ تقرر توحيد الاختبارات في كافة الشعب، باستثناء اليوم الثالث الذي سيخصص للمادة “المميزة” أو مادة التخصص، على أن تنطلق الامتحانات في الساعة التاسعة صباحا بدل الثامنة لمترشحي “السانكيام” والثامنة والنصف بالنسبة لتلاميذ “البكالوريا” و”البيام”.

وحسب الجدول فالمترشحون لامتحانات شهادة البكالوريا المقررة في الفترة بين 16 و20 جوان المقبل-، سيجتازون في اليوم الأول من الامتحانات نفس المادة وهي اللغة العربية في الفترة الصباحية والعلوم الإسلامية في الفترة المسائية، على أن يكونوا في اليوم الثاني من البكالوريا، على موعد مع مادتي الرياضيات والإنجليزية، حيث تم تمديد الامتحان إلى غاية السادسة والنصف مساء.

وأشار الجدول في تغريدة لوزيرة التربية على “تويتر”، إلى أن اليوم الثالث من البكالوريا، سيخصص لاختبار “التخصص” أو المادة الأساسية، حيث سيجتاز المترشحون في شعبتي “آداب وفلسفة” و”لغات أجنبية”، الاختبار في مادتي الفلسفة واللغة الفرنسية، في حين يجتاز الممتحنون في شعبتي علوم تجريبية ورياضيات الاختبار في مادتي علوم الطبيعة والحياة والفرنسية، على أن يتم اختبار المترشحين شعبة “تقني رياضي” في مادة تخصصهم وهي “تكنولوجيا” و”فرنسية” في الفترة المسائية، وأما تلاميذ شعبة “تسيير واقتصاد” فسيجتازون الاختبار في مادتهم المميزة وهي “تسيير محاسبي ومالي” إلى جانب مادة الفرنسية. كما سيتم توحيد الاختبارات في اليوم الرابع من البكالوريا، من خلال برمجة مادتي التاريخ والجغرافيا واللغة الأمازيغية لكافة الشعب. على أن يتم اختتام الامتحانات بالمواد التالية، اللغة الأجنبية الثالثة “إيطالية أو ألمانية أو إسبانية”، بالنسبة لشعبة لغات أجنبية. فيما سيتم برمجة مادتي العلوم الفيزيائية والفلسفة بالنسب للشعب الآتية، علوم تجريبية ورياضيات وتقني رياضي، مع برمجة مادة “الاقتصاد والمناجمنت” بالنسبة لشعبة “تسيير واقتصاد”.

كما قررت الوصاية من خلال نفس “جدول” سير الاختبارات الرسمية، تمديد الامتحان في الفترة المسائية إلى غاية السادسة والنصف مساء وبعض الأيام إلى الخامسة والنصف مساء، وأما الدخول سيكون في الساعة الثامنة والنصف صباحا بالنسبة لامتحان شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط بغية القضاء على مشكل “التأخرات”، فيما سيتم تأخير الدخول في الفترة الصباحية بالنسبة للمترشحين لامتحان المرحلة الابتدائية “السانكيام” إلى التاسعة صباحا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عواد .غليزان

    تقصدين توحيد جدول الاختبارات ، لأنّ توحيد الاختبارات يعني توجيه نفس الأسئلة لمختلف الشعب في كل مادة ، وهذا غير صحيح

  • MOMO

    لماذا هذه الصورة ,?