-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صدور مراسيم تثبيت نواب الرئيس في مناصبهم رسميا

توزيع المهام الجديد في سوناطراك يدخل حيز التنفيذ

حسان حويشة
  • 4181
  • 2
توزيع المهام الجديد في سوناطراك يدخل حيز التنفيذ
أرشيف

حظي فريق نواب الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك، بتزكية مصالح رئاسة الجمهورية، حيث تم ترسيم 7 مسؤولين في منصب “نائب الرئيس”، وذلك في إطار الهيكل التنظيمي الجديد للشركة، يضاف إليهم نائب الرئيس الثامن المكلف بالاستكشاف والإنتاج وهو صالح مكموش الذي كان قد رسم في منصبه من قبل.

وكانت شركة سوناطراك قد أعلنت قبل أشهر إدخال تعديلات على هيكلها التنظيمي من خلال خلق 8 مناصب لنواب الرئيس المدير العام (Vice Président)، والتخلي عن التسمية القديمة التي كانت “مديرا عاما مساعدا”، وتم الإعلان عن تعيين 7 نواب رئيس في انتظار صدور مراسيم تثبيتهم في مناصبهم.

وفي السياق وحسب آخر عدد من الجريدة الرسمية صدر الخميس، فقد تم ترسيم عبد الحميد رايس كنائب رئيس مكلف بنشاط التكرير والبيتروكيمياء، ونور الدين مولاي، نائبا للرئيس مكلف بنشاط تمييع الغاز الطبيعي وأنشطة الفصل.

والملاحظ أن سوناطراك قد قامت بتقسيم نشاطات التكرير والبيتروكمياء على قسمين منفصلين وتعيين نائب رئيس على كل قسم بالنظر إلى الأهمية الكبيرة لهذه الأنشطة في مخطط التطوير للشركة بحلول 2030، من خلال مشاريع التكرير في داخل وخارج الوطن ومصانع البيتروكيمناء التي تعتزم الشركة إطلاقها في الجزائر وتركيا.

وتضمنت المراسيم أيضا إنهاء مهام عمر معليو بصفته مديرا عاما مساعدا مكلفا بتسويق المحروقات، واستخلافه بـ أحمد الهاشمي مازيغي بصفته نائب للرئيس مكلف بنشاط تسويق المحروقات.

ورسمت رئاسة الجمهورية أيضا فريد غزالي في منصب نائب الرئيس المدير العام مسؤول عن الإستراتيجية والتخطيط والاقتصاد، وهو منصب جديد في شركة سوناطراك، جاء ليواكب التحولات وعمليات التخطيط والاستشراف وإعداد الاستراتيجيات خصوصا ما تعلق برؤية الشركة بحلول العام 2030 (SH 2030).

وتم ترسيم تعيين أحمد كروبي كناب للرئيس مسؤول عن المالية، وتوفيق حكار نائبا للرئيس كذلك مكلف بالأعمال والتسويق.

وأما سليمان العربي باي فقد أنهيت مهامه كمدير عام مساعد مكلف بالنقل عن طريق الأنابيب، وتم تعيينه في منصب نائب الرئيس مكلف بنشاط نقل المحروقات عبر الأنابيب، أي انه كلف بوظيفة حملت تسمية جديدة.

ويضاف لنواب الرئيس السبعة، صالح مكموش المكلف بالاستكشاف والإنتاج، والذي رسم في منصبه قبل الإعلان عن الهيكل التنظيمي الجديد للشركة.

وبهذا الترسيم من طرف رئاسة الجمهورية، سيكون بإمكان نواب الرئيس الجدد التمتع بالصلاحيات الكاملة خاصة منا تعلق بالتوقيع على العقود والصفقات وغيرها، ومباشرة المشاريع وخطط التطوير بشكل أسرع، وضمان العمل بنوع من الاستقرار في شكل فريق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • DADA DADY

    سونطراك لاتحتاج إلى مناصب بل تحتاج الى توقيف أوامر التسيير و التوظيف بقررات فوقية سياسية .سونطراك لن تحقق النجاعة الإقتصادية بالعقليات البدائية .

  • LOGIQUE

    هل تغيير إسم المنصب سيرفع من الإنتاج والإنتاجية؟